حوار│ المخرج مصطفي فكرى: هذه المشاهد تخوفت منها في "الزوجة 18".. ويرد على منتقدي مشهد استحمام "الرداد"

يعد أحد أهم المخرجين في الساحة الفنية بعد نجاح الكثير من الأعمال الدرامية التي قدمها للجمهور مثل مسلسل "نصيبي وقسمتك"، في أول  تجاربة الإخراجية، إنه المخرج مصطفي فكرى، الذي يشارك في الموسم الرمضاني الحالي بمسلسل "الزوجة 18"، للنجم حسن الرداد، ويعرض على قناة "النهار"، وبعد أن حققت حلقات المسلسل الأولى نجاحًا كبيرًا، حرص "وشوشة"، على التحدث مع "فكري"، ليكشف لنا كواليس تصوير المسلسل، وتفاصيلل تعاونه مع حسن الرداد، وعن الصعوبات التي واجهها أثنا التصوير وغيرها الكثير من التفاصيل، وإلى نص الحوار...

 

حدثنا عن كواليس تعاونك مع حسن الرداد؟

حسن الرداد هو أخ كما أنه شخص محترم للغاية ودايمًا خايف على شغل، وفريق العمل بالكامل، وهو ممثل رائع، كما أن أسرة المسلسل بالكامل أشخاص مجتهده، أما الفنان محمود البزاوى، فكان التحدي الأكبر بالنسبة لى وراهنت عليه وهو كوميدى جدًا وقدم دور "دمنهور" بشكل أكثر رائع.

 

هل تتدخل في كتابة السيناريو؟

هناك بعض التعديلات تتم بالتشاور مع حسن الرداد، وورشة الكتابة، وأيضًا لإختيار الشخصيات.

 

من هو الحصان الأسود في "الزوجة 18"؟

الفنانة آية سماحة، وأتوقع لها مستقبل كبير والجمهور سيشاهد الكثير من المفاجآت التي تقدمها.

 

ما الصعوبات التى واجهتك أثناء التصوير؟

صعوبة المسلسل تكمن في أولى 5 حلقات وأخر 5 حلقات من نهاية العمل لآن أهم شئ البداية والنهاية، وكنت أشعر بالقلق الشديد أثناء عرض أول 5 حلقات ولكن شاهدت ردود أفعال الجمهور وكنت مبسوط، أما أكثر مشهد كنت متخوف منه مشهد "الفرح"، لأنه الأكثر صعوبة، بالإضافة لمشاهد الأكشن.

 

فى أولى حلقات المسلسل هاجم البعض المشهد الذى قدمه حسن الرداد فى الحمام ما تعليقك على ذلك؟

هو مشهد طبيعي جدًا لعدم ظهور حسن الرداد، أثناء استحمامه بشكل خادش للحياء، كما أنه من الطبيعي أن جدًا أن ينال المشهد إعجاب البعض وأن ينتقد البعض الآخر.

 

هل تابعت ردود الأفعال حول المسلسل؟

بالتأكيد.. والحمد لله ردود الأفعال رائعة ونالت إعجابي، فجميعها تؤكد إعجاب الجمهور بالمسلسل.

 

ما المسلسل الذي تتوقع نجاحه في السباق الرمضان الحالي؟

أتوقع نجاح الجزء الثالث من مسلسل "كلبش" للنجم أمير كرارة، بشكل كبير، يحث أنه عمل أكثر من ائع ويضم عدد كبير من النجم.

 

ما رأيك فى ظاهرة عرض المسلسلات على قناة واحدة فقط؟

في الحقيقة هو شئ طبيعي جداً.. على الرغم من انني أحب عرض المسلسلات التي أقدمها على اليوتيوب لكي أتمكن من تحديد نسب المشاهدة الصحيحة.

 

في النهاية.. ما جديدك خلال الفترة القادمة؟

جارى تحضير الجزء الثالث من مسلسل "نصيبى وقسمتك"، كما نستعد لاستكمال تصوير مسلسل "حشمت فى البيت الأبيض" على أن تكون عدد الحلقات أكثر.