من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار│صلاح عبد الله: شاركت في "هوجان" بالصدفة.. وسعيد بنجاح "شقة فيصل"

الخميس 16/مايو/2019 - 05:59 م
صلاح عبد الله
صلاح عبد الله
محمد الهاوي
 

الجمهور حابب العائلة الفرفوشة في "فكرة بمليون جنية"

"بهلول الحمش" أرهقني كثيرًا

المشاركة في أكثر من عمل أمر سهل

كريم محمود عبد العزيز ممثل رائع.. وعلى ربيع دمه خفيف


فنان كوميدي لا يختلف على موهبته اثنان،عندما تلتقي به تشعر ببساطة حياته وتلقائية حديثه وبحسه الكوميدي العالي.. وعلى الرغم من أعماله الكوميدية الناجحة، فأنه فاجئ الجمهور هذا العام بمشاركتة فى أكثر من عمل خلال المارثون الرمضانى الحالى، إلى أن انتزع بجداره حب الملايين من المشاهدين، هو الفنان القدير صلاح عبد الله، الذي فتح قلبة لـ"وشوشة"، في حوار خاص، تحدث خلاله عن كواليس تصوير مسلسلات "شقة فيصل"، و"هوجان"، و"فكرة بمليون جنيه"، كما يكشف لنا عن أقرب هذه الأعمال إلى قلبهوغيرها الكثثير من التفاصيل، وإلى نص الحوار...

 

ما تعليقك على ردود الأفعال على أعمالك الرمضانية لهذا العام؟

ردود الأفعال جيدة بنسبة 70 % وذلك نظرًا لاختلاف رأي الجمهور بين عمل وآخر، وهذا الاختلاف أنا أحبه فمن الممكن أن يفضل الجمهور عمل ويبتعد عن الآخر والعكس صحيح، وبشكل عام التعليقات على الأعمال التي أقدمها في السباق الرمضاني، رائعة وسعيد بها كثيرًا والحمد لله شعرت أن المجهود الذى بذلته والتعب لم يضيع وأتي ثماره بنتيجه طيبة.

 

ما الذى جذبك للمشاركة فى مسلسل "فكرة بمليون جنيه"؟

كنت قد شاركت العام الماضي مع على ربيع، والمخرج وائل إحسان في مسلسل "سك على اخواتك"، وعقب إنتهاء العمل أصبحنا أصدقاء، وحينما عرض عليَ "فكرة بمليون جنيه"، كنت رافض لضيق الوقت، ولكن الإنتاج والإخراج اصروا على مشاركتي وقالوا لي أنهم سوف يتحملوا تلك الظروف عن طرق ترتيب جدول المواعيد.

كما أنني أعجبت بفكرة المسلسل كونه عمل كوميدى خفيف وعائلة فرفوشة ودمها خفيف، والتعليقات التي تأتينى من الجمهور يقولون لى  ياريت تكون حياتنا بالحقيقة مثل المسلسل كلها سعادة.

 

وماذا عن كواليس التصوير؟

كواليس المسلسل كانت رائعة وفريق العمل يحبون بعضهم ويخافون على بعضهم البعض ويساعدون بعضهم وهذا كان واضح جدًا فى مسلسل "فكرة بمليون جنيه"، كما أنه كان واضح ايضًا فى مسلسل هوجان .

أما عن على ربيع، فهو شخص دمه خفيف وكان دائم الجلوس معي فى غرفتي ويترك غرفته ونأكل ونضحك سويًا، أما الفنانة الجميلة صابرين، فهي عشرة عمر وعملت معها  في مسرحية "حمرى جمري"، التى أعتبرها فتحة خير عليَ، لذلك كنت سعيد جدًا فى كواليس "فكرة بمليون جنيه".

 

ماذا عن مشاركتك فى شقة فيصل؟.. وهل ترى أن تأجيل عرض المسلسل خدم العمل؟

بالنسبة لمسلسل "شقة فيصل" فأنا انتهيت من تصويرة منذ ثلاث سنوات، وأنا دائما أقول عن تأخير أي عمل أن الخيرة فيما اختاره الله، ولا استطيع أن أحدد إذا كان هذا التأخير في صالح العمل أم لا.

 

وماذا عن ردود الأفعال؟

ردود الأفعال حول "شقة فيصل"، جيدة، وسعيد بالتجربة جدًا وسعيد بظهورها للنور وأنها نالت اعجاب المشاهدين.

 

حدثنا عن كواليس التصوير؟

أرى أن فريق العمل كان جيد، ولكن الفنان كريم محمود عبد العزيز، رائع، كما أن المخرجه الكبيرة شيرين عادل، من أهم عوامل نجاح المسلسل وتربطنى بها علاقة قوية كأختى الصغيرة، ومنتج المسلسل أمير شوقي صديق شخصي لي وكان هناك ظروف صعبة جدًا وطلبوا منى المشاركة كظهور خاص وضيف شرف على أن تتوقف الأحداث في الحلقة الثامنة.

 

 

كيف جاءت مشاركتك فى مسلسل "هوجان"؟

في البداية كنت ذاهب لمكتب المؤلف محمد صلاح العزب، في جلسة ما، وكان في نفس الوقت يتواجد كلًا من أختي الصغيرة المخرجة شيرين عادل، والفنان محمد عادل إمام، فأتوا لى وطلبوا منى الانضمام للعمل وكان أكثرهم حماسًا محمد إمام وكان مصرًا وظل ورائي حتى وافقت .

وشارك محمد إمام، في إعداد وتفاصيل شخصية بهلول الحمش التى قومت بها، وذلك بجانب المخرجه والمؤلف، وعجبنى حماسه.. وكان شاطر ومجهتد.. وتأتينى تعليقات على شخصية بهلول كثيرة جدًا واسعدتنى كثيرا وأنا سعيد جدا بالمشاركة.

 

وماذا عن كواليس العمل؟

من أحلى كواليس لقلبي واتذكر يومًا بعد فترة عمل ٢٤ ساعة متواصلة وبدأت أتعب وكان فى مشهد مهم جدًا بينى وبين محمد إمام فالمخرجة شيرين قالت لمحمد عمك صلاح شكله تعب ومش قادر لقيته جايب فريق العمل بالكامل قعدوا يغنوا ويرقصوا ويخلينى أغنى من أجل أن أفوهق لآن كان يجب تصوير هذا المشهد لعدم العودة من جديد لهذا الديكور.

 

هل انتهيت من تصوير مشاهدك فى الأعمال التى تشارك بها؟

باقي على تصوير مسلسل هوجان من يومين إلى أربع أيام بالكثير، وبستأنف تصوير مسلسل من العام الماضي اسمه "خط ساخن"، وباقي تقريبًا يومين أو ثلاثه وانتهى من تصويره لانه يعرض فى أحد القنوات الخليجة المشفره فى رمضان حاليًا.. وبالنسبة لمسلسل "قيد عائلي"، أعتقد سنستأنف تصويره بعد العيد.

 

لماذا لا تفكر فى البطولة المطلقة؟

كان لي تجربة أو تجربتين مع البطولة المطلقة وكان اسمى متصدر العمل وكان بطولة جماعية، ولا تصدق أن هناك ممثل يقولك أنه لا يحلم بالبطولة المطلقة بمعنى يتكتب اسمه قبل أسم المسلسل فى بداية العمل مثل محمد إمام فى "هوجان" أو أحمد السقا فى "ولد الغلابة" على سبيل المثال وليس الحصر.. وأنا لم أطلب مثل لأنه لابد من التصالح مع النفس وأشتغل الأدوار التانية المهمة والمتميزة والمؤثرة فى العمل وأنا راضى بها وفرحان.. وحاسس إن ربنا اعطانى أكثر بكثير مما استحقه.

 

تشارك المارثون الرمضانى بأكثر من عمل فكيف تجيد التنوع بين تلك الأدوار المتنوعة؟

الجمع بين الأعمال أصبح أمر سهل وأنا أكتسبت خبرة كبيرة من خلال تجاربي الكثيرة ومشوارى الطويل منذ القدم، لأننى لست بطل ولكن بشارك فى البطولة واحيانًا ظهور خاص كضيف شرف في أكثر من عمل فى نفس الوقت واترك بصمة فى الأعمال التى أقدمها بفضل الله.

 

ما أكتر شخصية ارهقتك أثناء العمل عليها فى الموسم الحالى؟

أكثر شخصية أرهقتني هى "بهلول الحمش" فى هوجان، لأنه له مواصفات وشكل خارجى معين.. لكن كل شخصية بشارك فيها يكون فيها تعب وإرهاق لأننى بحاول أن أكون فى أحسن حال.

 

وكيف ترى الماراثون الرمضانى لهذا العام.. وما الذى لفت انتباهك؟

أنا لم أتابع جميع الأعمال حيث أنني لم انتهي من تصوير مشاهدي في بعض الأعمل، ولكن هناك أعمال أكثر من عمل جيد، ولكن الغريب هذا العام هو أن هناك البعض يحكمون على الأعمال سوى سئ أو جيد، فهل أنت شاهدت كل الأعمال لتحكم على العمل؟.. وأنا لما بشاهد عمل كويس بقول عجبنى العمل الفلانى والمجهود فيه واضح والإخراج كويس والممثلين فى حالة طيبة، ولما بشاهد عمل سئ بفضل أنك بما إنها ليست بمهنتك فلا يجب أن تتحدث عنه حتى الناس بداءت تنقد بطريقة فيها تجريح وتجاوز خصوصًا فى مواقع التواصل الاجتماعى وهذا شي غير مستحب لآن كل ممثل نفسه يكون فى أحسن حالة وكل واحد نفسه إن شغله يكون أحسن شغل فممكن يوفق وممكن يخونه التوفيق وده وارد والناس عمرها ماهتتفق على شي واحد، وفى دعابه منه فضل أن يختتم حديثه قائلًا: "ولولا تباين الأذواق لا بارت السلع.. ولولا تباين الأخلاق لم نعرف الندل من الجدع.. ولولا إنى من بولاق ما قولت هذه البدع".

وفي نهاية الحوار حرص النجم صلاح عبد الله، على توجيه رسالة تهئنة إلى كل المصريين قال خلالها: "كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم".

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads