من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار│نجلاء الحدينى: دينا الشربينى "ممثلة شاطرة".. و"زى الشمس" سيترك "بصمة" فى مصر والوطن العربى

الأربعاء 08/مايو/2019 - 08:58 م
وشوشة
أميرة عزالدين
 
"زى الشمس" عمل درامى جمع بين الإثارة والغموض والتشويق والرومانسية، فمنذ بداية عرضه وتعلق الجمهور به لاكتشاف وحل اللغز الذى يحيط بالأبطال وخاصة بطلة العمل النجمة دينا الشربينى، والتى استطاعت أن تخطف الأنظار بطلتها الخفيفة على الشاشة منذ الحلقة الأولى.. فكان لنا هذا الحوار مع السيناريست نجلاء الحدينى، التى اعتادت على التميز فى أعمالها التى لا تُنسى سواء كان عرضها داخل السباق الرمضانى أو خارجه والتى كانت آخرها مسلسل "كأنه إمبارح" وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً.. وإلى نص الحوار:

 

بداية.. كيف وجدتِ ردود الفعل على الحلقات الأولى من "زى الشمس"؟

الحمد لله، الجمهور متفاعل معها بشكل كبير، واستطاع أن يجذبهم لمتابعة أحداثه وخاصة وجود عدد من الأعمال الدرامية فى هذا الموسم، وهناك مفاجآت فى الحلقات المقبلة وأتوقع أن يترك بصمة لدى الجمهور فى مصر والوطن العربى.

 

حدثينا عن "زى الشمس" وكيف بدأتِ فى كتابته وقصته؟

هو مأخوذ عن مسلسل إيطالى بعنوان "Sisters"، وقمت بإجراء المعالجة الدرامية له وحذف وإضافة خطوط درامية جديدة لزيادة التشويق والإثارة خاصة أنه يُعرض وسط منافسة بين عدد من الأعمال القوية فى هذ الموسم، ولكن "الجريمة" هى أصل القصة، وقتل إحداهما فتبحث الآخرى عنها وهى التى تعمل بالمحاماة، لتكتشف خلال رحلة البحث عن القاتل عن أسرار جديدة تتعلق بشقيقتها؛ بل تكتشف أنها تحاول البحث عن نفسها فهذا الدور يحمل أبعاد نفسية ليست تشويقية فقط.

 

 وما سر تعلقك بالفورمات الإيطالى وتمصيره؟

هى ليست قاعدة، ولكنها تأتى صدفة بأن أجد قصة جيدة وتتحمل تمصيرها وحذف أجزاء منها لا تتناسب من مجتمعنا العربى بما لا يؤثر على المضمون الرئيسى للعمل وأنجذب لها.

 

ما التغير الذى أحدثتيه فى "زى الشمس"؟

قمنا بالتركيز عن العلاقات الإنسانية بين الشخصيات بشكل أكبر، بالإضافة إلى الجوانب الإجتماعية لأن الجمهور يتعلق بالأبطال، كما أن الأعمال التشويقية يتم كشفها وما يتبقى العلاقات بينهم ومدى تأثيرها على المشاهد.

 

وماذا عن دينا الشربينى وتحضيرها لدور البطولة فى "زى الشمس"؟

دينا الشربينى "ممثلة شاطرة"، واستطاعت أن تؤدى الشخصية بشكل رائع لأنها تمكنت من مفاتيح الشخصية ما جعلها تظهر على الشاشة بهذه المصداقية.

 

وماذا عن تعاونك من الكاتبة مريم نعوم؟

مريم علاقتى بها تمتد لسنوات وتجمعنا "كيميا" مشتركة وسنوات طويلة من العمل المشترك والصداقة القوية منذ دراستنا بالمعهد ومسلسل "الشمع الأحمر" و"ذات" وغيرها من الأعمال التى تعاونا فيها سوياً وأصبحنا نفهم ما نريده وتحقيقه على أرض الواقع من خلال السيناريو والمعالجة ويتم ترجمته إلى تناغم بين أبطال العمل على الشاشة.

 

هل انتهيتِ من كتابة السيناريو مع مريم نعوم؟

بالفعل قد أوشكنا على الانتهاء بشكل كامل، وقمنا بتسليم المخرج سامح عبد العزيز معظم الحلقات.

 

ومتى يتم الإنتهاء بشكل كامل من تصوير"زى الشمس"؟

فى نهاية شهر رمضان.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة

ads


ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads