من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار│أيمن سلامة: "ولد الغلابة"مكتوب للسقا.. وكنت متوقع نجاح المسلسل

الأربعاء 08/مايو/2019 - 04:13 ص
أيمن سلامة
أيمن سلامة
منار بدر الدين
 

نجاح كبيرحققه الكاتب والسيناريست أيمن سلامة منذ عرض الحلقة الأولى لمسلسل "ولد الغلابة" الذي يعرض حاليا  ضمن السباق الدرامي الرمضاني، وليس من جديد عليه أن يخطف الأنظار والترند من الحلقة الأول حيث شاهدنا له فى السباق الرمضاني الماضي مسلسل "ضد مجهول"، الذى حقق نجاحًا جماهريًا أيضًا من الحلقة الأولى، فهو يملك موهبة الكتابة ويملك العديد من المحطات الناجحة في عالم الدراما، إنه المؤلف أيمن سلامة ، الذي تحدثنا معه في حوار خاص لـ"وشوشة"، عن كواليس وأسباب نجاح  مسلسل "ولد الغلابة".

 

فى البداية حدثنا عن كواليس المسلسل؟

كواليس العمل ممتعة وذلك لأن فريق العمل متعاونين ومرحبين بالعمل، والكل رحب بالعمل بعد قراءة السيناريو.

 

وماذا عن ردود الأفعال التى حققها "ولد الغلابة" من الحلقة الأولي؟

كنت متوقع نجاح المسلسل وتحقيق أعلي نسب مشاهده والوصول للترند، من قبل البدأ فى التصوير من التجهيزات والتحضيرات الأولى للعمل، وذلك بسبب الأداء الجيد لفريق العمل خلال بروفات التصوير، ومن خلال ملاحظات المخرج محمد سامي، إن العمل ناجح وسيكون فى الأعلى مشاهده، وربما تحقق ماكنا نحلم به من الحلقة الأولى للمسلسل.

كما أنه لم تتوقف على الحلقة الأول فقط فالنجاح سيلحق بجميع الحلقات فهناك مفاجأت وأحداث تشويقه، ومبهره ستنال إعجاب الجمهور على مستوي الكتابة والتمثيل والأداء.

 

هل المسلسل مكتوبا خصيصا للفنان أحمد السقا؟

بكل تأكيد فمنذ اللحظة الأولي التي كتبت فيها المسلسل وأنا أكتبه لأحمد السقا، ففى البداية تم الإتفاق مع المنتج صادق الصباح، والشركة المنتجة، على عمل مسلسل تدور أحداثه فى إطار صعيدي وسيكون البطل المرشح للعمل هو الفنان أحمد السقا.


وهل فى رأيك أن السيناريو الذي كتبته هو سبب النجاح للعمل؟ 

للنجاح أسباب وعوامل كثيرة يشترك فيها النجوم والسيناريو والمخرج "رب العمل والقائد"، ففريق العمل كله متشابك ومتربط لايجوز لأحد أن يتحرك قبل الأخر، وذلك يساعد فى تقدم عملا متكاملا، وكذلك الإنتاج  الذى بالفعل وفر لنا كل الإمكانات التي تنجح العمل والحمد لله ربنا وفقنا جميعا.


هل تم تعديل السيناريو من قبل الفنانين أو المخرج؟

أنا كمؤلف أجمع كل وجهات النظر وأنفذها، وبالفعل تم تعديل بعض المصطلحات فى العمل، فهناك جلسات عمل عقدت ومناقشات فى السيناريو لتقديم عمل قوي وجيد، وذلك لا يعيب المناقشة فى السيناريو والتعديل فى شئ، ولكن الخطا التمسك برايك وهو خطأ، فأنا استمع لجميع الإراء ويتم المناقشة والتعديل فى إطار صالح للعمل.

كما أن هذا لا يعتبر تدخل من قبل الفنان فى كتابة السيناريو، وهو مجرد تناقش للأفضل، مادام لم يغير شئ فى رسالة التى يقدمها المشهد والهدف، وتغير مصطلح بمصطلح لا يعنى تغيير المشهد.


وهل يوجد مشاهد صعبه فى المسلسل واجهتك فى الكتابة؟

يوجد مشاهد صعبه كثيرة فى العمل، فى الأحداث القادمة للعمل.


وماذا عن ظهور تامر حسني؟ 

هو مشهد سيؤثر على السقا، فيما بعد ضمن أحداث العمل، فدائمًا سيتذكر الحوار الذي دار بينهما.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads