من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

فى يوم ميلادها‎.. تعرف على أبرز المحطات بحياة شيري عادل

الخميس 25/أبريل/2019 - 08:33 م
شيري عادل
شيري عادل
محمد الهاوي
 
يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة شيرين عادل، التي عرفت فى الوسط الفني باسم شيري عادل، مواليد عام 1988، ودرست في كلية التجارة جامعة عين شمس. 

بدأت "شيري" مسيرتها الفنية كطفلة إعلانات وبأغاني الأطفال وذلك في عمر السادسة، ثم انقطعت فترة طويلة عن الظهور علي الشاشة، ثم عادت للظهور فى دور طفلة صغيرة فى فيلم "أصحاب ولا بيزنيس" مع النجوم مصطفي قمر وهاني سلامة، ثم عادت مرة أخرى في الخامسة عشر من عمرها بأول أدوارها السينمائية في فيلم "حمادة يلعب" مع الفنان أحمد رزق، قبل أن تنال شهرتها بعد تقديمها شخصية "الملكة ناريمان" في مسلسل "الملك فاروق"، حصلت على عدد من الجوائز، منها جائزة أفضل ممثلة واعدة، وجائزة أوسكار السينما المصرية، وجائزة مهرجان الإسكندرية الدولي.

شاركت في ما يزيد عن 20 عملًا فنيا مثل مسلسل "يتربى في عزو" مع الفنان يحيى الفخراني ومن إخراج مجدي أبو عميرة وعادت إلى السينما من خلال مشاركتها في فيلم "خارج عن القانون" مع كريم عبد العزيز وحسن حسني ومن إخراج أحمد نادر جلال، وشاركت في فيلم كلاشينكوف ومسلسل "كلمة حق"  ومسلسل" ليل الثعالب".

ولكن دورها في فيلم حسن ومرقص مع عادل إمام وعمر الشريف ومن إخراج رامي إمام كان ثاني أهم أدوارها والذي حصلت بسببه على جائزة أوسكار السينما المصرية وجائزة أفضل وجه نسائي جديد من مهرجان إسكندرية الدولي.

وشاركت في مسلسل "رجل على الطريق" ومسلسل "نساء لا تعرف الندم" وفيلم "أمير البحار" مع محمد هنيدي ومن إخراج وائل إحسان، وفي هذا الفيلم غيرت اسمها من "شيرين عادل" إلى "شيري عادل" بناء على طلب من والدتها وذلك لعدم خلط شخصيتها بشخصية المخرجة شيرين عادل.

وشاركت شيري عادل في سيت كوم "راجل وست ستات" الجزء السادس ومسلسل شيخ العرب همام "آخر ملوك الصعيد" ومسلسل ملكة في المنفى وفيلم بلبل حيران مع أحمد حلمي ومن إخراج خالد مرعي.

كما شاركت في المسلسل الإذاعي "لازم بابا يحب" ومسلسل "المواطن إكس" وفيلم "أمن دولت" مع حمادة هلال وإخراج أكرم فريد.

وشاركت شيري عادل في مسلسل "باب الخلق" ومسلسل "رقم مجهول" وغيرهم الكثير من الأعمال الناجحة رغم صغر سنها.
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads