رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الليلة.. رائد الفضاء الإيطالي باولو نيسبولي ضيف مني الشاذلي

تستضيف الإعلامية مني الشاذلي مساء اليوم الجمعة، رائد الفضاء الإيطالي "باولو نيسبولي" والسفيرة "إيناس مكاوي" ابنة الموسيقار الكبير الراحل سيد مكاوي وذلك في حلقة خاصة تعرض على فضائية cbc.

ويتحدث "نيسبولي" في أول لقاء له على شاشات التليفزيون المصرية عن تفاصيل اقامته في محطة الفضاء الدولية لمدة 313 يومًا كاملة
ويكشف رائد الفضاء الإيطالي عن كثير من الأسرار والمعلومات الخاصة بمحطة الفضاء الدولية.

وعرضت الحلقة في تقارير مختلفة الطريقة التى يعيش بها رواد الفضاء في الأوساط منعدمة الجاذبية الأرضية، وسرد "باولو نيسبولي" معلومات خاصة بطريقة نوم الرواد في الفضاء، وطريقة تناول الطعام والشراب.

وقال رائد الفضاء الإيطالي، إنه شاهد الأهرامات المصرية من الفضاء، إلا أنه حين رأها على الحقيقة ذُهل من مدى ضخامتها وعظمتها
وتحدث رائد الفضاء عن إعجابه بالحضارة المصرية القديمة، واصفًا الفراعنة بـ"رواد فضاء الماضي" .

واستضافت الإعلامية منى الشاذلي في فقرة من نفس الحلقة المهندس الشاب "أيمن رجب" والى حصل على المركز الثاني عالميًا في مسابقة تدوير المخلفات في الفضاء والتى أشرفت عليها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

ووجه المهندس الشاب مجموعة من الأسئلة لرائد الفضاء الإيطالي "باولو نيسبولي" الخاصة بطرق تدوير المخلفات ومستقبل الرحلات البشرية لكوكب المريخ والصعوبات التى يُمكن أن تواجههم في المستقبل.

وحلت السفيرة "إيناس مكاوي" ضيفة على "الشاذلي" في الحلقة نفسها وكشفت  تفاصيل خاصة بحياة الموسيقار الراحل "سيد مكاوي" كما طالبت الفرقة الموسيقية المصاحبة بعزف مجموعة من أهم مقطوعات الموسيقار الشهير.