أبطال مسلسل "العصيان" يتحدثون لـ"وشوشة" عن الراحل إسماعيل محمود‎

عاش حياته في صمت حتى وفاته كانت صامتة ايضًا، رحل عن عالمنا بهدوء شديد، مثلما كان خطواطه الفنية هادئة جدًا، لكن بالرغم من ذلك إلا أنه يترك أثر في كل عمل يشارك فيه، ون أشهر أدواره شخصية عاصم الغرباوي في مسلسل "العصيان"، الذي عُرض الجزء الأول منه عام 2002، والجزء الثاني في العام التالي 2003، وحقق الجزئين نجاحًا كبيرًا ومازال الجمهور يشاهد حلقاته حتى الأن، لذلك قررنا أن نعرف أكثر عنه من خلال أبطال هذا العمل ليكشفوا لنا أكثر عن شخصياته وعن كواليس العمل معه نحنُ نتحدث عن الفنان إسماعيل محمود، الذي توفي صباح اليوم عن عمر يناهز 69 عامًا.

 

ومن خلال السطور التالية سوف تقرأ أبطال مسلسل "العصيان" يتحدثون لـ"وشوشة" عن الراحل إسماعيل محمود

 

تحدث الفنان أحمد زاهر، الذي وقف أمامه بدور ابنه في مسلسل "العصيان"، قائلًا: "هو ممثل شاطر جدًا وأنا كنت بحب الحديث معه لأنه شخص جميل ومحترم"، مؤكدًا أن إسماعيل محمود، كان "مغترب" يأتي من الإسكندرية المكان الذي يُقيم فيه إلى القاهرة لكي يقوم بتصوير مسلسل "العصيان".

 

واختتم أحمد زاهر، حديثه بكلمات مؤثرة عن الراحل إسماعيل محمود، قائلًا: "الله يرحمه ويحسن إليه كان راجل طيب جدًا متسامح وبريء، أنا حزين على فقدانه لكن بالتأكيد ما يغلاش على الذي خلقه".

 

وأكدت الفنانة داليا مصطفى، أن كواليس العمل مع إسماعيل محمود، كانت هادئة جدًا، مشيرة إلى أنه شخص يُحب أن يخدم كل من يريد المساعدة، وعلى المستوى الشخصي، أوضحت "داليا" قائلة: "هو بني آدم طيب جدًا جدًا، عمري ما سمعت عنه غير كل خير".

 

وتابعت حديثها عن الراحل إسماعيل محمود، قائلة: "أنا كنت بحبه جدًا، هو مصري أصيل، الله يرحمه، ويجعل مسواه الجنة".


أما الفنانة رانيا محمود ياسين، روت كواليس مسلسل "العصيان" التي شاركت في بطولته بجانب والدها الفنان محمود ياسين، والراحل إسماعيل محمود، حيث قدمت دور زوجة ابنه خلال الأحداث، قائلة: "هو كان قريب من والدي جدًا ويحب دائمًا يستمع لحديثه وذكرياته، ووالدي طوال الوقت كان يقول أنه محترم وطيب".

 

أما عن كواليس العمل معه خاصًة أن كان لديها العديد من المشاهد التي جمعت بينهما في مسلسل "العصيان"، فقالت "رانيا"، أن معظم المشاهد كان فيها شد وجذب بينهما وهذا لطبيعة الشخصيات في المسلسل، لذلك كان لدينا حالة من التركيز في أن يظهر المشاهد والعمل في أحسن صورة، وتابعت، أن الكواليس بشكل عام كانت فيها مزح كثير خاصًة المشاهد التي كانت تتواجد بها فادية عبد الغني، لأنها كانت تُجسد زوجته وهو دور كوميدي مما كان يجعلنا نخرج عن النص.

 

وبكلمات صادقة عن الفنان الراحل، قالت رانيا محمود ياسين: "البقاء لله، الله يرحمه، كان محترم جدًا وملتزم في شغله ومواعيده،  كان يأتي في مكان التصوير  في هدوء ويرحل في هدوء ايضًا".

 

ونختُم مع الفنانة نهال عنبر، التي قدمت دور زوجته الثانية في مسلسل "العصيان" أكدت أن الوسط الفني فقط فنان كبير وعظيم، قائلة: "كان يوجد بيننا عشرة طويلة وهو إنسان مُهذب وهادئ جدًا"، وعن كواليس المسلسل كشفت أن إسماعيل محمود، كان في الكواليس شخص مُحب لعمله جدًا وهادئ ودمه خفيف.

 

واختتمت، نهال عنبر حديثها عن الفنان الراحل قائلة: "البقاء لله، ربنا يرحمه برحمته".


وقد تم تشييع جثمان الراحل إسماعيل محمود اليوم من مسجد سيدي القباري بالإسكندرية وسيكون العزاء غدًا بنفس المكان، ومن أبرز أدواره هو عاصم الغرباوي  في مسلسل "العصيان"، وشخصية زاهر سليمان غانم في "ليالي الحلمية"، وكان آخر أعماله مشاركته في الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة".