رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بمناسبة "كذبة أبريل".. مطربات عبرن عن معاناة الفتيات مع الكذب

"الكذب".. أبشع صفة ممكن تتواجد في أي إنسان، وهناك عدة أنواع له لكن في أغلب الأوقات يكون السبب الحقيقي الذي يجعل أي شخص يكذب هو الخوف،  لكن في النهاية هو "كذب"، وبالتأكيد أصعب الأنواع التي تقابها أي فتاة بشكل خاص هو الرجل الكذاب الذي يقول لها كلمات بالكذب تجعلها في عالم آخر، هناك من تستسلم لتلك الكلمات، وآخريات يرفضن ويقومن بالمواجهة وتقول له "أنت كداب"، وهناك العديد من المطربات اللاتي وصفن كل هذه الحالات من خلال الكثير من الأغاني.

وبمناسبة "كذبة إبريل"، التي تحل اليوم، نقدم لكم العديد من الأغاني التي تُعبر عن معاناة الفتاة مع الكذب وأغاني آخرى تمنت المطربات فيها أن يظل حبيبها يكذب عليها.

"كداب":

"كداب، كداب، كداب، بتسمى هواك إعجاب مع إنك فعلًا عاشق والشوق في عنيك غلاب، كداب".. بتلك الكلمات واجهت الفنانة أنوشكا، حبيبها بعد أن قال لها أنه مُعجب بها فقط وليس الأمر أكثر من ذلك، استطاعت "أنوشكا" من خلال أغنية "كداب" أن تكون صوت لكثير من الفتيات، وهي من كلمات محيي حوار، وألحان وتوزيع محمد عرام.


"أكدب عليك":

أما "وردة" فقد عبرت عن حال الفتاة التي لاتعرف إذا قالت لحبيبها إنها مازالت تحبه، هل هذا كذب أم لا، وجاء ذلك من خلال أغنية "أكدب عليك"، والتي قالت فيها "أكدب عليك لو قلت بحبك لسه أكدب عليك، وأكدب عليك لو قلت نسيتك همسة أكدب عليك، أمـــال أنا إيه قلي إنت أنا إيه، اختار لي بر وأنا أرسي عليه"، والأغنية من كلمات مرسي جميل عزيز، و ألحان محمد الموجي.
   
"تعا ولا تجى":

أما هنا فهذه الحالة مختلفة تمامًا، فتمنت المطربة اللبنانية "فيروز"، أن حبيبها يكذب عليها وليس فقط ذلك مبررة أن الكذب ليس خطية، وذلك من خلال أغنية "تعا ولا تجي" التي تقول كلماتها: "تعا ولا تجي وكذوب عليّي، الكذبة مش خطيّة، وعدني أنّو رح تجي، وتعا، ولا تجي"، وهي إنتاج عام 1964، وكلمات وألحان الأخوين الرحباني.

"كذبك حلو"

وذات الشيء ينطبق على أغنية "كذبك حلو" للمطربة السورية ميادة بسيليس، والتي قالت فيها "كذبك حلو يا أحلى كذبي واخترتها بذاتي"، وتمنت ايضًا أن يظل حبيبها يكذُب عليها لأن تلك الكذب أحلى شيء في حياتها، والأغنية إنتاج عام 1999، وهي من كلمات وألحان سمير كويفاتي.