رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خاص.. هكذا تحدثت نجمات الفن عن أحمد زكي في ذكرى وفاته‎

اذا تحدثنا عن الإبداع والفن الراقي الحقيقي لا بد أن تذكر اسمه في المقدمة، حينما تقرر أن تكتب عنه أو تتحدث عن الفن الذي قدمه لا تجد ما يُكفي من الكلام الذي يُعبر عن تلك الموهبة العبقرية فهو الفنان الذي قدم العديد من الشخصيات المتنوعة ببراعة شديدة، ويحل اليوم ذكرى وفاة الفنان أحمد زكي، أو "الإمبراطور" كما يلقبه جمهوره، لذلك كان لا بد أن نتحدث مع معظم الفنانات التي وقفت أمامه في عمل ما لكي نعرف أكثر عنه فنيًا وشخصيًا.

ومن خلال السطور التالية  سوف تقرأ بل تستمع لكل كلمة قالتها كل من تلك الفنانات التي خصصت "وشوشة" لكي يقومن بالحديث عن معلومات جديدة تعرفها لأول مرة  أحمد زكي في ذكرى وفاته الـ14. 

والبداية مع الفنانة "لبلبة"، التي أكدت أن الفنان أحمد زكي، من الممثلين المبدعين والمميزين جدًا، موضحة أنه له بصمة منفردة في عالم الفن، موضيفة، أنها فخورة بتعاونها معه في فيلمين قائلة: "تعاونت مع أحمد زكي في فيلم "معالي الوزير" من تأليف المبدع وحيد حامد، إخراج سمير سيف، وفيلم "ضد الحكومة" كتابة بشير الديك، إخراج عاطف الطيب".

وأكدت "لبلبة"، أن فيلم "ضد الحكومة" بالنسبة لها من أهم أفلامها فهو نقلة فنية في مشوارها الفني، واختتمت حديثها عنه قائلة: "الله يرحمه.. فنه عايش وهيفضل عايش".

وعن الفنانة هالة صدقي، التي تعاونت معه في واحد من أهم أفلامه السينمائية، هو فيلم "الهروب"، قالت أن أحمد زكي، فنان يتقمص كل شخصية يقدمها، موضحة، أن هذا ما يميزه عن غيره من الفنانين، موضيفة، "زكي" فنان لن يتكرر في عالم الفن، مؤكده أن كثير من الفنانين حتى الآن يحاولون أن يقلده لكنهم لا يعرفوا لأنه تميز بتقديم العديد من الشخصيات.

وأوضحت "هالة"، قائلة: "أحمد زكي على المستوى الشخصي رجُل كريم جدًا، وصاحب صاحبه بجد.. الله يرحمه".

وتعاونة ايضًا الفنانة إيناس النجار، معه في فيلم "معالي الوزير"، حيق قالت عنه أنه فنان متواضع وإنسان محترم، موضحة أنه كان متقمص شخصية "الوزير" في داخل الفيلم وحنى أثناء كواليس العمل، مؤكدة أن هذا اليوم حزين جدًا بالنسبة لها، قائلة: "الله يرحمه، أنا كان نفسي امثل معه، وقوفي أمامه كان حلم واتحقق في فيلم معالي الوزير".

وروت الفنانة وفاء سالم، تفاصيل لا يعرفها أحد عن أحمد زكي، قائلة: "حينما وقفت أمامه في فيلم "النمر الأسود" اصيبني حالة دهشة من شخصيته المليئة بالعطاء، غير ذلك كان قبل اي مشهد يجمعنا سويًا تكون روح الدعابة متواجدة بشكل قوي لكي يكسر اي حاجز بيننا".

أما عن المواقف التي حدثت بينهما أثناء تصوير فيلم "النمر الأسود" فأكدت وفاء سالم، أن كل المواقف تستحق أن تتواجد في الذاكرة، قائلة: "الماكير حمدي رأفت الله يرحمه، كنت اشاهد أحمد زكي يهتم به كثيرًا فقولت له لماذا كل هذا الأهتمام؟".

اضافت وفاء سالم قائلة: "عندما تسألت هذا السؤال قال أحمد زكي لي الراجل ده مربيني وهو من يصنع لي المكياج لكل شخصية خاصة بي"، موضحة، أن "زكي" كل شيئ في شخصيته جميلة فهو من الناس التي تحتوي على مشاهر حقيقية.

وتابعت وفاء سالم، حديثها مؤكدة أن الحديث  عن الراحل أحمد زكي لا ينتهي ابدًا سواء عن شخصيته أو أعماله الفنية، موضيفة، أنه نجم مازال مستمر في وجداننا حتى الآن، وله وهج فني يجعله يستمر مدى الحياة.

وفي النهاية نختُم مع الفنانة نبيلة عبيد التي قامت بإحياء ذكرى وفاة أحمد ذكي من خلال رسالة صوتية عبرت فيها عن حبها الشديد لفنه، قائلة: "أحمد زكي ممثل موهوب وطبيعي ، موضحة أنها تعاونت معه في ثلاث أفلام وهم "شادر السمك، التخشيبة، والراقصة والطبال"، مؤكدة أن تلك الأفلام هم الأنجح في مشوارهما الفني.

وأكدت نبيلة عبيد، قائلة: "أحمد زكي ممثل عظيم لن يتكرر، وهو في مكان أحسن من الذي نعيش فيه حاليًا".