رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الخميس.. عرض أولى حلقات "القاهرة تبتكر" على "النهار"

عرضت قناة "النهار"، البرومو الترويجى لأكبر برنامج مسابقات فى مجال البحث العلمي واكتشاف المواهب "القاهرة تبتكر"، تمهيدًا لعرضه يوم الخميس والجمعة فى الخامسة مساءً.

 

وتتضمن البرومو الترويجى للبرنامج إذاعات لقطات للمسابقة وكلمات لوزير التعليم العالى والبحث العلمى، وايضا رئيس أكاديمية البحث العلمى، كما تضمن حوار بين لجنة التحكيم والتى تضم خبراء فى مجال البحث العلمى ونخبة من المتميزن والمبدعين والمبتكرين فى إطار تشويقى، وسيحصل الفائز على المركز الأول على أكبر جائزة مالية في مجال البحث العلمي مليون جنيه لمبتكر القاهرة الأول.

 

يذكر أن  د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ علاء الكحكي مالك قنوات "النهار" والإعلامي د. عمرو الليثي رئيس شبكة قنوات "النهار"،  قد قاموا بتوقيع بروتوكول تعاون في مجال البحث العلمي واكتشاف المواهب والمتميزين بين وزارة التعليم العالي وقنوات النهار لإطلاق برنامج "القاهرة تبتكر" والذي يلقي الضوء علي النوابغ والمتميزين في مجال البحث العلمي والأفكار المبتكرة والمتميزة.

 

ويقوم البرنامج بتبني المواهب ودعمهم من خلال أكبر جائزة علمية بحثية لمبتكر القاهرة الأول وتقدر بمليون جنيه من خلال أكبر مسابقة في البحث العلمي.


ويعطي برنامج "القاهرة تبتكر" الفرصة للمبتكرين والمخترعين المصريين أن يقدموا أفكارهم وأعمالهم مباشرةً للمجتمع، ويعطي الفرصة للمستثمرين على تحويل هذه الأفكار لأعمال ومنتجات يمكنها التنافس في السوق المحلي والعربي والعالمي، وسيبدأ إذاعة أولي حلقاته الخميس والجمعة فى الخامسة مساءً علي شاشة قنوات النهار في إطار دعم  الشبكة لمجال البحث العلمي ورعاية المتميزين وعلماء المستقبل في مصر.