من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

لأول مرة بدار الأوبرا.. عودة مسرح الأطفال الغنائي بـ"عروس النيل"‎

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 06:31 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أميرة عزالدين
 
يعود المسرح الغنائي للأطفال لأول مرة علي المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، من خلال عرض "عروسة النيل" من تأليف وإخراج زينب إبراهيم وتنظمه مؤسسة المسرح الذهبي.

ويهدف العرض الي ترسيخ مفاهيم وأصول الهويه المصرية وتكوين ارتباط نفسي بين طلاب المدارس الأجنبيه المصريين وتراثنا المصري .

وصرحت زينب إبراهيم مخرجه العرض، أن الفكرة تولدت لديها بعد ظهور فجوه بين طلاب المدارس الدوليه والتراث المصري، فأصبح منهم لا يدركون قيمه وأهمية كثير من الحرف التراثيه لدرجه أن مخارج الحروف العربية تقريباً اختفت بعدما أصبحت اللغه الأجنبيه هي السائده في مناهجهم والبيئه المحيطه بهم.

وأضافت قائلة: "من هنا قررت أن أقدم مجموعة من العروض التي تحاكي التراث المصري الشعبي وتعكس الحواديت القديمه في صوره عروض استعراضيه غنائيه باللغه العاميه أبطالها أطفال تلك المدارس الدولية، وتمثلت سلسله العروض في عروس البحور وعروس النيل.

واشارث زينب الي ان هذا العرض يحكي للأجيال القادمة والنشئ أهميه النيل لنا كمصريين والمعاناه التي يعانيها من سلوكيات البعض من اهدار للمياه أو إلقاء القمامة والمخلفات، ويبعث في النهايه النيل برساله للأطفال تحثهم للحفاظ عليه.

ومن المقرر حضور عدد من الشخصيات العامة والفنيه العرض، من بينهم د.غادة والي وزير التضامن، والفنانين علي الحجار وعمرو يوسف، ومني ذكي بالأضافه الي حضور لفيف من رجال الإعلام والصحافة.
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads