رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

وزير التعليم: هناك محاولات لتصدير مشاكل حول نظام الثانوية العامة الجديد

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الدولة المصرية تسابق الزمن في تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد و توقعت ما حدث بشأن امتحان أولي ثانوي بنسبة ٧٠% ، مشيرا إلي إنه لا علاقة لما حدث في امتحان أولي ثانوي بمستقبل طلاب الثانوية العامة.

وأضاف "شوقي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي فضائية صدي البلد، أن البعض يحاول تصدير مشاكل حول نظام الثانوية العامة الجديد، مضيفا أن تعامل الطالب مع "التابلت" ليس به مشكلة ولا داعي للقلق.

وأكد أن هناك ما يقرب من ٦٠ ألف طالب أدوا امتحان أولي ثانوي ويمثلون ١٠% من الطلاب وتمكن مايقرب من ٤٠ ألف طالب من تأدية الامتحان بعد الساعة الثامنة مساء.

وتابع: يمكن الدخول من خلال الشريحة التي تم توزيعها علي الطلاب وذلك من خلال الأرقام الخاصة بها، مشيرا إلي إن ٦٥٠ ألف عدد طلاب الثانوية العامة بينما من دخل علي "السيرفر" ٧ ملايين وسيتم مضاعفة السعة الخاصة بـ "السيرفر" لاستيعاب دخول الطلاب عليه.

وأوضح أن الهدف منذ البداية هو تدريب الطلاب علي شكل الامتحان واختبار مكونات المنظومة الالكترونية، والنظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة يهدف إلي القضاء علي حالة الهلع التي تنتاب بعض طلاب الثانوية.