من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

شريف عامر يرصد كواليس افتتاح معرض "توت عنخ أمون"

الجمعة 22/مارس/2019 - 02:47 م
شريف عامر
شريف عامر
شيماء حسن
 
يرصد برنامج "يحدث في مصر" الذي يُقدمه شريف عامر "الليلة" على قناة "MBC مصر" بشكل حصرى كواليس معرض توت عنخ أمون الذي يُقام فى العاصمة الفرنسية باريس والذى سيتم افتتاحه للجمهور الفرنسى بداية من 23 مارس الحالي حتى 15 سبتمبر المُقبل.  

ويعرض البرنامج بشكل حصرى التجهيزات النهائية للمعرض وتفاصيل الافتتاح الخاص الذي يحضره العديد من الشخصيات العامة بالعاصمة الفرنسية ويكشف خلال اللقاء د. خالد عنانى وزير الآثار كواليس وتجهيزات المعرض، وحجم التامين على القطع الأثرية الذى يصل إلى 15 مليار جنيه والسبب الرئيسى لتنظيم المعرض، وكيف استقبل الهجوم الشديد حول خروج الاثار المصرية لمعارض خارجيه.  

كما يلتقى شريف عامر مع "جون نورمان" رئيس الشركة المنظمة لمعرض توت عنخ آمون بباريس، وهى الشركة المسؤولة عن جولة الفرعون المصرى فى أوروبا والذى اكد انه بعد فتح باب الحجز المعرض للجمهور تم حجز اكثر من 1500 تذكرة حتى الآن.  

ويتحدث خلال الحلقة د. زاهى حواس عن القيمة التاريخية لقطع لتوت عنخ امون واهمية جولة الفرعون المصرى بباريس والدول الأوربية، والعائد من ذلك على السياحة فى مصر، كما يلتقى شريف عامر أيضاً مع ايهاب بدوى السفير المصرى فى باريس والذي شارك فى التجهيزات للمعرض.


شريف عامر يرصد كواليس افتتاح  معرض "توت عنخ أمون"
شريف عامر يرصد كواليس افتتاح  معرض "توت عنخ أمون"
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads