من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

الأم والحما القاسية في أفلام الزمن الجميل

الخميس 21/مارس/2019 - 08:35 م
وشوشة
كريمة محمود
 

ليس دائما ما تتصف الأم بالطيبة والتضحية فلقد قدم فنانات الزمن الجميل الكثير من الوجوه المختلفة في شكل الأم المصرية، فاتصفت الأم أحيانا بالشر، والقسوة، وعد التضحية في سبيل مصلحتها الأولى، كما لم ينسو دور الحما الشرير ومحاولتها الدائمة في افتعال المشكلات بين الأزواج... ونرصد في هذا التقرير أشهر الفنانات التي قدمن أدوار الشر للأمهات في أفلام الزمن الجميل...


ميمي شكيب

ولدت الفنانة ميمى شكيب عام 1913 وتوفيت عام 1983 واشتهرت في أفلامها بتقديم دائمًا أدوا الأم القاسية على أولادها والشريرة والتحكم في اختيارتهم ومحاولة السيطرة عليهم دائما، ومن أهم أفلامها البحث عن فضيحة، 30 يوم في السجن، الستات ميعرفوش يكدبوا، قلوب دامية، جحا والسبع بنات.


ماري منيب

ولدت الفنانة ماري منيب عام 1905 وتوفيت عام 1969 واشتهرت دائما بتقديم دور الحما الشريرة التي تريد أن تفتعل المشكلات بين أبنتها وزوجها، لكن "منيب" قدمت هذا الكاركتر بخفة ظل التي تعود جمهورها عليها حيث أدت من خلال هذا الدور الشرير المزيد من الكوميديا، ومن أشهر أفلامها حماتي ملاك، عريس في إجازة، الستات ميعرفوش يكدبوا، سامحني، كدبة إبريل، أم رتيبة.


علوية جميل

ولدت الفنانة علوية جميل عام 1910 وتوفيت عام 1994 ودائما كانت تقدم أدوار الأم القاسية التي يخلو قلبها من الرحمة، عكس جميع الأمهات، وكان دائما لها دوافعها التي تدفعها لهذا الشر، ودائما ما كانت تنتمي للطبقة الأرستقراطية التي تمتاز بالثراء الفاحش، وهو إما حبها للمال هو السيطرة ومن بين أفلامها التي قدمتها فيلم دلوني يا ناس، ناهد، الأم القاتلة.

ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة

ads


ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads