من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

"التعليم العالى": مليون جنيه لمبتكر القاهرة الأول مهداة من وزارة لدعم المبتكرين‎

الخميس 21/مارس/2019 - 04:38 م
خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار
جهاد محمود
 
أعرب د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي  عن سعادته بالاتفاقية والبروتوكول الذى تم توقيعه بين وزارة التعليم العالى متمثلة فى "اكاديمية البحث العلمى" مع شبكة قنوات النهار والأستاذ علاء الكحكي مالك قنوات النهار والإعلامي د. عمرو الليثي رئيس شبكة قنوات النهار.

وأكد عبد الغفار فى تصريحات خاصة لقناة "النهار" على هامش الاتفاقية اننا سنقوم باذاعة برنامج القاهرة تبتكر عبر شاشة قنوات النهار وهو برنامج مهم جدا، ويسير وفق توجهات الوزارة من خلال نشر ثقافة مهمة على مستوى الطلاب والمبتكرين.

وأضاف عبد الغفار أنه سيتم اقامة مسابقات متخصصة وعلى كفاءة عالية باشراف نخبة من المتخصصين والخبراء تعطى فرصة لالقاء الضوء على المبتكرين.

وأشار إلى أنه سيتم رصد جوائز كبيرة حيث يحصل الفائز بالجائزة الاولى على مليون جنيه من وزارة التعليم العالى، ولقب للفائز مبتكر القاهرة الأول، ويتم تحفيز الشاب للابتكار والبحث العلمى.

يذكر أن برنامج القاهرة تبتكر سيبدأ اذاعة اولي حلقاته الاسبوع المقبل علي شاشة قنوات النهار في اطار دعم  الشبكة لمجال البحث العلمي ورعاية المتميزين وعلماء المستقبل في مصر وهو برنامج مسابقات تلفزيونية تعتمد على الأفكار المبتكرة التي يمكن تحويلها إلى ابتكارات واختراعات حقيقية.
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads