تفاصيل برتوكول تعاون بين قناة النهار و"التعليم العالي والبحث العلمي"

بحضور د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعلاء الكحكي مالك قنوات النهار والإعلامي د. عمرو الليثي رئيس شبكة قنوات النهار، تم اليوم توقيع بروتوكول تعاون في مجال البحث العلمي واكتشاف المواهب والمتميزين بين وزارة التعليم العالي وقنوات النهار لإطلاق برنامج " القاهرة تبتكر " والذي يلقي الضوء علي النوابغ والمتميزين في مجال البحث العلمي والأفكار المبتكرة.

ويقوم البرنامج بتبني المواهب ودعمهم من خلال أكبر  حائزة علمية بحثية لمبتكر  القاهرة الاول وتقدر بمليون جنيه من خلال أكبر مسابقة في البحث العلمي.  

ويذكر أن  برنامج "القاهرة تبتكر " سيبدأ إذاعة  أولى  حلقاته الأسبوع  المقبل على شاشة قنوات النهار في إطار  دعم  الشبكة لمجال البحث العلمي ورعاية المتميزين وعلماء المستقبل في مصر، وهو برنامج مسابقات تلفزيونية تعتمد على الأفكار المبتكرة التي يمكن تحويلها إلى ابتكارات واختراعات حقيقية.

يعطي برنامج "القاهرة تبتكر" الفرصة للمبتكرين والمخترعين المصريين أن يقدموا أفكارهم وأعمالهم مباشرةً للمجتمع، ويعطي الفرصة للمستثمرين على تحويل هذه الأفكار لأعمال ومنتجات يمكنها التنافس في السوق المحلي والعربي والعالمي.