رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

موفد 9090: "مؤتمرات الشباب" خلقت حوار مباشر بين الدولة والشباب دون وسيط‎

قال الأعلامي أحمد الطاهرى موفد الرديو 9090 أن الملتقي العربي الأفريقي من ناحية البرتوكول،  يعتبر أول فعالية لمصر بعد رئاسة الأتحاد الأفريقي، ومن أهمية الأمر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد نوه فى كلمتة أليه عند توالي رئاسة الأتحاد.

وأضاف "الطاهري" فى مدخلة هاتفية مع الأعلامي جمال عنايت مقدم برنامج"اليوم" أن الملتقى هو منصة جديدة من منصات مؤتمرات الشباب فى مصر وتوصية من منتدي "شباب العالم".

أن أختيار مدينة اسوان تمثل خصوصية لمصر، حيث أنها أصبحت موقع من مواقع المحافل الدولية، حيث ان المؤتمرات دائما ترتبط بالعاصمة القاهرة او مدينة شرم الشيخ، وان فكرة أختيار أسوان لتكون أرض لسياحة المؤتمرات حيث انها ساحرة الجنوب.

وتابع "الطاهري" أن مرؤتمرات الشباب خلقت الحوار المباشر بين الدولة والشباب دون وسيط، وأن مصر أصبحت تمتلك فكرة أصبحت قابلة للتصدير، خاصة ان فكرة الشباب فى مصر كانت محصورة فى مجموعة محددة وكانت لا تتجاوز نطاق جغرافي محدد، أما الأن فاصبحت فى المحافظات الأسكندرية ، أسوان ، أسمياعلية، القاهرة.

وأكد "الطاهرى" أن مصر مرت بتغيرات سياسية عنيفة ومتعاقبة حيث انها شهدت ثورتين فى مدي زمنى قصير ، وان هذة المؤتمرات أصبحت ترسي مبادئ واسس من خلال حوار مباشر بين القيادة السياسية والشباب، حيث انها ابتعدت تماما عن البيرقراطية الحكومية، حيث ان الفكرة جاءت من شباب ونفذها شباب، كما انها أصبحت كيان تنظيمي ينفذها كوادر شبابية، أى انها أصبحت فكرة بتطور نفسها على كل المحاور.