من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار/ هناء الشوربجى: سعاد نصر أقرب الفنانات لقلبى.. وأعشق العمل مع محمد صبحى

الجمعة 29/مارس/2019 - 05:27 م
 هناء الشوربجى
هناء الشوربجى
محمد الهاوي
 
الفنانة هناء الشوربجي تعد واحدة من أفضل فنانات الكوميديا على الساحة الفنية، وقد برزت موهبتها بشكل كبير مع الفنان القدير محمد صبحى فى عدد من الأعمال المسرحية والتليفزيونية ،وهى فنانة ملتزمة بما تقدم، تخاطب جمهورها بثقة كبيرة واحترام. 

كشفت "الشوربجى" فى حوارها مع "وشوشة" عن مشوارها الفني وعملها مع الفنان محمد صبحى وسعادتها بالعمل مع الفنان الراحل عمر الشريف والزعيم عادل إمام كما تكشف عن أقرب الأعمال التى قدمتها إلى قلبها وأصعب الشخصيات التى قامت بتجسيدها، والكثير من التفاصيل المهمة فى تاريخها الفنى.

فى البداية.. ما جديدك فى الدراما خلال الفترة القادمة؟ 

مازلت فى مرحلة القراءة واتخاذ القرار والاختيار ما بين الأعمال المعروضة علىّ فى الوقت الحالي.  

هل تتدخلين فى كتابة السيناريو أو تعديل المشاهد الخاصة بك؟ 

لا أتدخل فى كتابة السيناريو، ولكن لو هناك شئ لا يعجبنى أتواصل مع المؤلف وهو يغير ما اريد ولكن غالبا لا أتدخل. 

كيف ترى المنافسة بينك وبين أبناء جيلك؟ 

لا توجد أى منافسه مع أحد لأنني أعمل فى منطقة لوحدى وأدوارى التى أقدمها مختلفة، فلكل واحد شخصيته وطعمه ولونه الخاص به.

هل خوضك أكثر من عمل درامى فى نفس الوقت يؤثر على الشخصية وحياتك الخاصة؟ 

نعم، حدث  فى أحد الأعمال الرمضانية، كنت أقوم بأربعة أعمال فى نفس الوقت وتعرضت لضغط شديد وتعب وكنت مشغولة دائما، فبالتالى أثر عليّ،  وقررت أننى لا أفعل هذا مرة آخري.  

وما الذى يغضبك على الساحة الفنية الآن؟ 

الألفاظ والمشاهد الخارجة التى لا تليق بالأسرة المصرية أو المشاهد الخادشة للحياء والعنف والقتل والمخدرات لا أحبها فى الدراما والساحة الفنية، وهذا يزعجنى كثيرا ولا أرغب فى متابعته ومشاهدته.  

وهل الثقافة مهمة للفنان لكل يبدع؟ 

نعم، الثقافة مهمة جدا والتعليم مهم والقرءاة والإطلاع مما يجعل الفنان يبدع والفنان المثقف يظهر فى أعماله خلاف غير المثقف.  

كيف تتعاملين مع الشائعات؟ 

الحمد لله، لم أتعرض لأى شائعة، ولم أتعامل معها لأنه لا توجد حولى أى شائعات.

هل تقبلين النقد سواء بالسلب أو الايجاب؟  

نعم، أتقبل النقد جدا وآخذه فى اعتبارى، ولو هناك شئ بالسلب أحاول عدم تكرار هذا الخطأ مرة أخرى، ولو بالايجاب يسعدنى كثيرا.

ما هى أقرب أعمالك إلى قلبك؟ 

مسرحية انتهى الدرس يا غبي والجوكر لأن الجمهور عرفنى وحبنى من خلالهما بصورة كبيرة ومعظم أعمالى مع الفنان محمد صبحى هى أقرب حاجة إلى قلبى. 

من أقرب فنانة تعاملت معها؟ 

الفنانة الراحلة سعاد نصر الله يرحمها كانت صاحبة وصديقة وأكثر واحدة قريبة لى، و"حبيت الشغل معها جدا، واشتغلت معاها فى أكثر من عمل"، وكنت سعيدة معها، كانت عزيزة على بشكل شخصي. 

ما رأيك فى التجارب المسرحية التى تقدم حاليا وعودة مسارح الدولة؟  

أولا، عودة مسارح الدولة حاجة مهمة جدا، ياريت تبتدى المسارح تنور من جديد ويكون فى تنافس بين الأعمال لأن عند قيامك بعمل جيد تريد أن يكون فى المقابل عمل جيد أخر ليكون هناك تنافسا وازدهار، أما عن الأعمال المسرحية التى تقدم حاليا، فيوجد منها المقبول والتى تقدم شيئا هادفا ويستحق المشاهدة، وهناك أيضا أعمال تعرض سيئا من حيث المحتوى الذى يقدم من ألفاظ وأشياء خادشة للحياء.  

هل سنراك فى أعمال مسرحية قريبا؟ 

من المحتمل أن يجمعنى عمل مسرحي جديد قريبا مع الفنان محمد صبحى. 

وما عوامل نجاح الشخصية فى أى عمل؟ 

الدور نفسه الذى يقدم والعمل لو مكتوب بشكل احترافي، الشخصية التى تقدم ستظهر بشكل أوضح، فالكتابة شئ مهم والنص.  

وما رأيك فى تقديم الفنانين للبرامج؟ 

لا تعجبنى كثيرا لأن كل حاجة لها تخصصها، هناك إعلاميين و مذيعات ومذيعين، وأرى أن البرامج التى يقدمها فنانين كلها "رغى" والغرض منها الدردشة والتسلية وتضييع الوقت فقط و لا تقدم شيئا جديدا، ولا يوجد بها مضمون، ومن رأيي كل واحد ينجح فى تخصصه أفضل له.  

من المخرجين الذين سعدت بالعمل معهم؟ 

أحب المخرج على إدريس ومعتز التونى و وائل احسان اشتغلت أعمال كثيرة معهم، والجمهور أحببنى من خلالهم، مع المخرج على إدريس قدمت فيلم حريم كريم، ومازال يعرض حتى الآن، ومع وائل إحسان فيلم أمير البحار وهو من الأفلام الجميلة، والجمهور مازال يحبه، ومعتز التونى مسلسل لهفة، وفيلم سمير و شهير وبهير كضيفة شرف، وآخر شئ مع المخرج رامى إمام فى فيلم حسن ومرقص، وهو من أهم الأفلام فى حياتى مع اثنين مع العملاقة كالفنان الراحل عمر الشريف والزعيم عادل إمام.  

ما هى أكثر شخصية صعبة قمت بها؟ 

أكثر دور صعب دور نورين فى مسلسل فارس بلا جواد فهى شخصية صعبة وتتكلم باللغة التركية، وكلها شر عكس شخصيتى فإننى أقدم حاجة والناس تقتنع بها، وكل الكتاب والنقاد يكتبون كثيرا عنها بشكل إيجابى وكانت صعبة جدا.  

وماذا عن ردرود الأفعال هل تهتمين بها؟ 

أكون سعيدة جدا بردود الجمهور عندما يشاهدنى فى مكان ما ويقول لى فنانة محترمة ويشيد بي وبأعمالى، مما يجعل ثقتى تزيد، وتجعلنى لا أقبل بأى عمل ولا أقدم أى شئ لا يستحق هذه الثقة. 

وما رأيك فى الوسط الفنى الآن؟ 

مازال متخبطا، وآمل أن يكون هناك أعمالا جيدة فى الفترة القادمة، هادفة وكوميدية تخدم الواقع الذى نعيشه، وأعمال درامية تصل للناس أسرع ويقتنعوا بالعمل الفنى أكثر من أى كلام. 

وكيف ترى فكرة انتشار المسلسلات خارج السباق الرمضانى؟ 

فكرة "كويسة جدا" لأنها تشاهد أكثر من رمضان ومن رأيي كل شهر يتعمل عمل جديد أفضل من أكثر من عمل خلال شهر رمضان ونسبة المشاهدة أعلى وتتابع بشكل كويس.
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة




ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك