من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

الطرق اختلفت والأغنية واحدة.. "أهو ده اللي صار" تخرج من جرامافون في 2019‎

الإثنين 11/مارس/2019 - 02:22 م
وشوشة
هايدي عبد الرافع
 
"أهو دا اللي صار وأدي اللي كان، مالكش حق تلوم عليا".. تلك الكلمات حينما تستمع لها في الفترة الحالية تشعر وكأن الصوت يخرج من مشغل الأسطونات الـ"جرامافون"، ربما لأنك تعلم جيدًا أن الذي قام بغنائها وتلحينها هو سيد درويش، وبالرغم من إصدارها عام 1919، إلا إنها مازالت تُعبر عن الواقع الذي نعيش فيه حاليًا، باختصار فهي أغنية لن تموت ابدًا، لذلك اختار صناع مسلسل "أهو ده اللي صار" ذلك الاسم نسبةً للأغنية، كما أن أحداثه تدور من عام 1919 إلى زمننا الحالي 2019، لهذا السبب كان اسم العمل هو الأنسب للتعبير عن كل هذه الفترات الزمنية.  

قام ببطولة مسلسل "أهو ده اللي صار" كلا من روبي، محمد داود، أروى جودة، سوسن بدر، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج حاتم علي، والموسيقى التصويرية أيمن بو حافة، التي جعلت كل من يشاهد العمل يردد كلمات الأغنية طوال الحلقات.  

رصدنا فى السطور التالية المطربين والمطربات الذين قاموا بغناء أغنية "أهو ده اللي صار"، وبالتأكيد كل مطرب له طريقته الخاصة في الغناء، لكن في النهاية تظل الأغنية واحدة. 

قدمت المطربة اللبنانية هبة طوجي، "أهو ده اللي صار" بطريقة مختلفة عن باقي المطربين، ويرجع السبب في ذلك إلى الموسيقار أسامة الرحباني، الذي قام بإعادة توزيعها بشكل جديد، وتم إصدار الأغنية ضمن ألبومها، الذي طُرح عام 2017.

   

 "أهو ده اللي صار".. تجعل فيروز تُغني لأول مرة باللهجة المصرية أما "فيروز" فاجأة جمهورها بغناء "أهو ده اللي صار" بإحدى الحفلات الغنائية عام 2000، بقيادة الموسيقار زياد الرحباني، وكانت هذه أول مرة تُغني فيها باللهجة المصرية، حيث اعتاد الجميع على غنائها بلهجتها اللبنانية.

  

 "أهو ده اللي صار" تلاحق أيضا محمد محسن  حيث لا يخلو أي حفل غنائي للمطرب محمد محسن، دون أي يُغني الأغنية، حتى أصبح الجمهور يطالبه بها في كل حفل.

   

 ولا نستطيع أن نختم هذا التقرير دون أن نجعلك تستمع إلى الأغنية الأصلية الذي قام بغنائها وتلحينها سيد درويش، وهي من كلمات بديع خيري.

 
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads