من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار| يارا الجندي: دخلت الإعلام صدفة.. وإسعاد يونس أوبرا وينفري العرب

الجمعة 01/مارس/2019 - 10:25 م
يارا الجندي
يارا الجندي
أميرة عبد الهادي
 
إعلامية تمتلك قدر كبير من الجمال والثقافة والملامح الشرقية الهادئة، قضت معظم طفولتها في أمريكا حيث ذهبت إليها مع أسرتها وهي في الثالثة من عمرها، وقضت بها 6 سنوات، ثم إنتقلت إلى السعودية، وأستمرت بها حتى تخرجت من المدرسة، لتقرر العودة إلى وطنها للألتحاق بكلية التجارة، ثم حصلت على ماجستير في علوم الإدارة من الأكاديمية البحرية.
تعرف عليها الجمهور من خلال برنامج "عيش صباحك" مع الإذاعي مروان قدري، الذي تفاعل معها لصوتها المميز ولباقتها وطبيعتها الشديدة التي مكنتها من إقتحام قلب مستمعيها بسرعة، وتوالت في تقديم العديد من البرامج الإذاعية، والتليفزيونية، وكان لـ"وشوشة" حوار خاص مع الإعلامية يارا الجندي للتعرف على مشوارها الإعلامي والكثير من التفاصيل وإليكم نص الحوار:. 

حصلتي على ماجستير في علوم الأدارة ثم عملتي في مجال التسويق، فما سبب تحول بوصلتك إلى مجال الإعلام ؟
كان العمل في مجال التسويق هو حلمي منذ الصغر، وبالفعل عملت في فترة في مجال التسويق والإعلان في العديد من الشركات إلى أن علمت بالصدفة من صديقتي أن إذاعة "نايل اف ام" تجري مسابقة لإختيار مذيعة تجيد اللغة الإنجليزية، وتقدمت فيها وبالفعل وقع الإختيار علي وقدمت برنامج باللغة الإنجليزية، وفي 2008 كانت المذيعة ناردين فرج التي كانت تقدم برنامج "عيش صباحك"، بصدد تركها للبرنامج، ووقع علي الإختيار لتقديم البرنامج بدلا منها مع مروان قدري.

ولماذا تركتِ برنامج "عيش صباحك" رغم نجاحه وشهرته ؟
تركت البرنامج في 2010 وعودت مرة أخرى في 2012، وكانت أمنيتي ان أقدم فكرة برنامج عن الفاشون وكل ما يخص المرأة، وموجه للسيدات والفنانات. ويقدم معلومات صحية وجمالية. 

ألم يقلقك فكرة تقديم برنامج موجه لفئة معينة ؟
نعم قلقت في البداية، ولكن البرنامج حقق نسبة إستماع عالية جدًا فاقت توقعاتي، وردود الأفعال على السوشيال ميديا كانت ترضيني بشكل كبير، والغريب ان البرنامج كان له مستمعين من الرجال أيضًا وكانوا يقومون ببعض المداخلات الهاتفية للإستفتسار عن بعض الأشياء من أجل زوجاتهم، والفكرة كانت جديدة على إذاعة نجوم fm، حيث انها لم تقدم فكرة موجهة لفئة معينة من الجمهور.

ما سر تخوفك في البداية من تقديمك برنامج "لسة فاكر"؟
انا شخصية تشعر بالتوتر الشديد عند مقابلتها لأي شخص تتعامل معه لأول مرة، وكنت أتخوف من فكرة التعامل مع الفنانين خاصة أن البعض منهم لا يعرفني، بالأضافة إلى أني قضيت طوال حياتي في الخارج ولم أعاصر تلك الأشياء التي نشأ عليها المصريين، فكنت قلقة من هذه النقطة بالتحديد، ولكن بتوفيق من الله سبحانه وتعالى إستطعت التغلب على كل هذه النقاط وحرصي على عدم التلون على الهواء وأن اكون على طبيعتي هو ما جعلني أنجح وأستمر.  

ما سبب توقف برنامج "أون سكرين" بعد النجاح الذي حققه ؟
إدارة القناة قررت تغيير خريطة البرامج تزامنا مع الإنطلاقة الجديدة الذي شهدتها شبكة قنوات "On E"، وحرصها على ظهور وجوه جديدة على شاشتها، فقررت إيقاف البرنامج وعدم التجديد له مرة أخرى.

وكيف كان شعورك عندما علمتي بوقف البرنامج ؟
"حاجة تحزن طبعا ومفيش حاجة في ايدي اعملها، بس خلاص ده اللي حصل".

هل تفضلين البرامج التي يقدمها أكثر من مذيع ؟
انا أحب وأفضل هذه النوعية من البرامج، لأنها تعطي مساحة أكبر في التحدث والحوار وإلتقاط الحديث.

ما سر الكيميا والتوافق في عملك مع مروان قدري وشريف نور الدين؟ 
أنا ومروان أصدقاء من قبل برنامج "عيش صباحك" لأننا كنا زملاء في شركة واحدة، وصداقتنا ساهمت بشكل كبير في نجاح البرنامج، وكانت الدنيا سهلة ومكنتش بحس اني مضطرة يكون فيه بينا تعاون"، ونفس الأمر كان مع شريف نور الدين، فهو إعلامي متميز ولديه خبرة كبيرة في مجال الإعلام، "ومكنتش أعرف الدنيا هتمشي ازاي بينا في الشغل لكن الحمد لله ربنا وفقنا مع بعض لأني أنا شخصية مش سهلة في الشغل وبتوتر جدا".

بما انك خوضتِ تجربة تقديم برنامج على التليفزيون، فأيهما أقرب إلى قلبك الراديو ام التليفزيون ؟
"أنا عندي عشق للراديو غير طبيعي"، ولكن الراديو أصعب كثيرا من التليفزيون لأن الصوت والشخصية فقط هم من يصلان للجمهور، اما في التليفزيون هناك عوامل مساعدة في صورة وصوت وموسيقى وعوامل جذب.

ما رأيك في تقديم الفنانين للبرامج ؟ وما أكثر برنامج يلفت انتباهك ؟
"الفنانين بيقدموا حاجة ترفيهية وبيقدموا حلو وشكلهم حلو والموضوع إبتدى من فترة كبيرة، ولكن أنا مش متابعة اوي، لكن بيعجبني برنامج شيماء سيف لان دمها خفيف جدا جدا، وبحب برنامج صاحبة السعادة".

من مثلك الأعلى ؟
"الفنانة إسعاد يونس، بحبها اوي وبعتبرها أوبرا وينفري العرب، هي رهيبة جدا جدا ونفسي أبقى زيها، شخصية جميلة وعندها كاريزما ومبهجة وبتوصل للقلب بسرعة وفعلا هي صاحبة السعادة، وبحب ألين دي جينيريس"..

ماذا عن دخولك مجال التمثيل ؟
كنت أرفض فكرة التمثيل، ولكن بعد خوضي تجربة التقديم التليفزيوني وبعد إعتيادي على الكاميرا، أصبحت أرحب بالفكرة إذا كانت فكرة جديدة أستطيع ان أقدمها بشكل جيد.

ماذا عن الصعوبات التي واجهتك منذ دخولك المجال الإعلامي ؟
الصعوبات التي واجهتني كانت عند تقديمي برنامج "عيش صباحك" نظرًا لأني كنت أقدم 3 ساعات يوميًا في ساعات مبكرة جدا في الصباح، وكان ذلك يمثل ضغطًا كبيرًا، خاصة على حياتي الشخصية لأنه من المفترض أن أفصل تماما بين حياتي الشخصية والمشكلات التي أواجهها في بعض الأحيان عندما أكون أمام الميكروفون، حتى لا يصل ذلك للمستمعين، بل على العكس لابد أن أرسم الضحكة والإبتسامة على الجمهور في الصباح وأن أكون بكامل طاقتي الإيجابية وأن أحافظ على الإستمرارية في تقديم المعلومة الصحيحة وتقديم كل ما هو جديد للمستمعين.

صرحتي في بداية الحوار ان بداية دخولك المجال الإعلامي صدفة، هل لو عاد الزمن للخلف مرة أخرى كنتي سلكتي نفس الطريق ؟
نعم كنت سأسلك نفس الطريق، لأني أحببت المجال بشكل غير طبيعي، ودائمًا أقول لأصدقائي "أنا مش قادرة أتخيل اني كان ممكن أشتغل حاجة تانية، الحمد لله ربنا هو اللي إختار لي الطريق ده ووفقني فيه وخلاني أحبه".

تزوجت في 2015  من الدي جي المصري طارق العربي، هل العمل يؤثر على الحياة الزوجية ؟
"الحمد لله بقدر أوفق بين شغلي وبيتي، وزوجي متفهم طبيعة عملي جدا، لانه في نفس المجال ويتفهم ضغوط العمل، ولو ربنا رزقتي بـ"بيبي" هكون حريصة أكثر في اني مابعدش عن شغلي.

ماذا عن دخولك المطبخ وإعدادك للطعام ؟
"أنا عاشقة للأكل وتقريبا مش بعمل حاجة في حياتي غير الأكل، وبحب المطبخ أوي، وماعنديش أكلة معينة مفضلة لأني بحب كل الأكل وبحب أجرب أي أكلة جديدة، ومن كتر حبي للمطبخ قدمت برنامج عن الطبخ في رمضان اللي فات على نجوم اف ام، وكنت بستضيف كل يوم شيف مختلف ويقدم أكلات مختلفة، لأني كنت بحب أسمع وأستفاد منهم. 

وأخيرًا كلمة توجهيها لجمهورك ؟
بحبهم جدًا وفيه ناس كتير اوي بيتواصلوا معايا وبيدعموني وده مش كلام حقيقي بحبهم، كل ما بسمع كلمة حلوة منهم بفرح اوي اني بعمل حاجة فارقة مع حد.
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads