washwasha.org - one tag
من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار| سارة حَنفي: أنا بنت التليفزيون المصري.. وهذه القنوات عار على الإعلام .. وأقول لهذا الشخص "بحبك"

السبت 16/فبراير/2019 - 06:19 م
سارة حَنفي
سارة حَنفي
أميرة عبد الهادي
 
على أتم الاستعداد للعودة إلى التليفزيون المصري مجددا

عادل إمام كان جاري.. وكان ممنوع تواجد أي أحد بمنزله اثناء وجوده

أتمنى التمثيل مع السقا وهاني سلامة وياسر جلال

إعلامية شابة تميزت بأسلوبها المميز الجذاب وطرحها المقُنع للموضوعات التي تناقشها، حبها وشغفها للإعلام منذ الصغر، وتدريبها على أيدي كبار مذيعي ماسبيرو جعل منها إعلامية من الطراز الثقيل واستطاعت ان تضع بصمتها في عالم الإعلام بسرعة شديدة.
عن كواليس دخولها المجال الإعلامي ورحلتها من ماسبيرو للقنوات الفضائية الخاصة، وقصة حبها وزواجها من المطرب احمد العطار كان لنا هذا الحوار الشيق مع الإعلامية سارة حنفي، وإليكم نص الحوار:.  

كيف بدأت سارة حنفي علاقتها مع الإعلام؟
البداية كانت منذ صغري، حيث كنت أحلم ان اكون مذيعة وظل هذا الحلم يكبر معي حتى تخرجت من كلية الاَداب قسم اعلام، وبدأت افكر بجدية اكثر كيف احول الحلم لحقيقة، ومن ثم بدأت الصدفة تلعب معي لعبتها حيث كان هناك مقابلة مع أخي اللاعب بالنادي الاهلي "هشام حنفي" وتواصلت مع واحدة من فريق الإعداد لكي استطيع الوصول لرئيسة قناة النيل للمنوعات الاعلامية "سلمى الشماع" وبالفعل تواصلت معها وأجريت اختبار أبدى فيه كبار الإعلاميين اعجابهم بادائي وكان على رأسهم، الإعلامي عبد اللطيف المناوي، والإعلامية فاطمة أبو النجا، وسهير شلبي..
وأتذكر حينها ان المقابلة كانت أصعب مما كنت أتخيل، لدرجة ان أثناء مغادرتي مبنى ماسبيرو لم أتذكر ان هناك أسانسير ونزلت على قدمي 7 أدوار وانا ببكي حتى وصلت المنزل، وكنت فقدت الأمل في قبولي، وبعد مرور 3 أشهر جائتني مكالمة أبلغوني فيها بقبولي في القناة، وبدات اخطو خطواتي الاولى في القناة بعدد من البرامج المختلفة الى ان وصلت الآن لبرنامج نهارك سعيد"على قناة" النايل لايف".

ولماذا تركتِ ماسبيرو ؟ وكيف كانت رحلتك بعد مغادرتك له؟ 
تركت ماسبييرو لأني أؤمن تماما بالتجديد وانه لابد ان أغير من نفسي دائما واكتسب خبرات اكثر، وهذا لن يحدث الا لو ذهبت لأكثر من مكان وغيرت من طبيعة البرامج التي أقدمها.
تركت ماسبيرو وعملت بقناة Mazika Zoom للمنتج محسن جابر، وقدمت أكثر من  برنامج بها مثل "سهرة مع نجم" "دردشة"، بعدها التحقت بقناة lbc اللبنانية وقدمت برنامج "top 20"، ثم عدت إلى التليفزيون المصرى من جديد فى 2011 وكان وقتها المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وقدمنا برامج جديدة ومختلفة بعد فترة من الركود الإعلامي، وتركته مرة أخرى.

وما رأيك في الوضع الذي وصل إليه ماسبيرو الاَن.. وهل تفكرين للعودة له مجددًا ؟
"طبعا ممكن أرجع انا بنت التليفزيون المصري وفي اي وقت يكلموني فيه علشان ارجع مش هتأخر"، التليفزيون المصري كان المنبر الوحيد الذي كان يستقبل منه المشاهد المعلومة بمصداقية حتى ثورة 25 يناير، وحتى يعود بقوة مرة أخرى يحتاج إلى وقت ومجهود وإمكانيات كبيرة وعناصر إبهار وتجديد في المحتوى، حتى يستطيع منافسة القنوات الفضائية ويعود لسابق عهده.
ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسي وعد في أحد لقاءاته أن ملف التليفزيون المصري من أهم الملفات التي سوف ينظر فيها خلال الفترة المقبلة، وهناك خطوة هامة سوف يتخذها الرئيس لتطوير التليفزيون قريبا.

كيف جاء إنتقالك لقناة "Ten" ؟
استاذ محمد بسيوني مدير البرامج في القناة كلمني وبلغني اني مُرشحة لأكون ضمن فريق مذيعات برنامج "عسل أبيض" ووافقت على الفور، لأن قناة "تن" من القنوات المحترمة جدا.

كيف كانت رؤيتك لتغيير برنامج "عسل أبيض" لـ "كلام البنات"، وما الذي يميزه عن البرامج الأخرى ؟
الحقيقة انها كانت خطوة مهمة جدًا لصالح القناة وللمذيعات أيضا، لأن برنامج عسل ابيض كان ناجح وفيه مذيعات كتير وكان حصل على جائزة افضل برنامج اجتماعي يعُرض في فترة الظهيرة، وكان هناك تحدي كبير من الإدارة الجديدة الممثلة في الإعلامي نشأت الديهي وعمرو عبد الحميد، في نجاح برنامج "كلام البنات" وحصوله على نسبة أعلى مشاهدة خصوصًا أنه يُعرض في فترة الظهيرة. 
وأهم ما يميز برنامج "كلام البنات" أنه غير منفصل عن إحتياجات الشارع المصري، فضلًا عن مسايرته للأحداث الجارية على كافة النواحي الإقتصادية والسياسية والتعليم والمرأة وغيره من الموضوعات التي تشغل بال المواطن..

من هم الإعلاميين الذين تفضلين متابعتهم على الإطلاق ؟
أفضل مشاهدة الإعلامي أسامة كمال إعلامي هاديء وحيادي ولا يحدث ضجيج أثناء لقاءاته، أنها تفضل متابعة الإعلامية وفاء الكيلاني لأنها تقدم لون مختلف من البرامج إستطاعت أن تتميز فيه بالمقارنة بغيرها من المذيعات، والإعلامي عمرو أديب، أحب تلقائيته وخفة ظله وعصبيته، ومن جيل الشباب الإعلامي رامي رضوان، وإيمان الحصري.
ومن خارج مصر أحب الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري، "أوبرا وينفري غول كاميرا، وادائها يتميز بالسهل الممتنع".

وما رأيك في الإعلام بوجه عام ؟
هناك قنوات لابد من غلقها لأنها تعتبر عار على الإعلام، منها القنوات التي تتحدث باسم الدين وتترك أطفالا يرتدون ثوب المذيع ويتحدثون عن عورة المرأة، فضلًا عن القنوات التي تطلق برامج تتحدث عن السحر والشعوذة لإشخاص مجهولة الهوية، ومع الأسف أنه لدينا العديد من القوانين المنظمة للإعلام ولكن ينقصها التطبيق وسرعة التنفيذ.

هل فكرتي في خوض مجال التمثيل؟
نعم أفكر لكن لم أسعى لهذا الخطوة، وأتمنى التمثيل أمام الزعيم عادل إمام وبالمناسبة هو كان جاري في الشقة المقابلة لنا، ولكن لم أتمكن من التحدث معه اطلاقا، ولكن شقيقي كابتن هشام حنفي كان له الحظ الأكبر في رؤيته نظرًا للصداقة التي كانت تجمعه برامي إمام، ولكن كان ممنوع تواجد أي حد بالمنزل أثناء وجود الزعيم عادل إمام.
 
ومع من النجوم الشباب تفضلين التمثيل أمامه؟
 النجم أحمد السقا، وهاني سلامة وياسر جلال، ومن الفنانات يسرا، وهند صبري ودنيا سمير غانم.

هل فكرتي في العودة للعمل الإذاعي مجددًا ؟
نعم أتمنى ولكن لا أستطيع الجمع بين العمل التليفزيوني والإذاعي في الوقت الحالي، نظرًا لصغر سن إبنتي تاليا.

حدثينا عن كواليس قصة حبك وزواجك من المطرب أحمد العطار ؟
أنا وأحمد كانت تربطنا علاقة زمالة منذ ان كنا معا في الصف الثالث الثانوي، ثم سافر هو لإستكمال المرحلة الثانوية في أمريكا، وكان يعود في فترة الإجازة وربطتنا قصة حب سويا، ثم قررنا الزواج وعقد القران مع نزول أول ألبوم له والذي كان يحمل اسم "حلم حياتي".

بمناسبة عيد الحب.. ما هي الرسالة التي تودين توجهيها لأحمد العطار من خلال وشوشة ؟
أقوله بحبك وحافضل طول عمري أحبك، لأن احنا متربين مع بعض وبينا عشرة وقصة حب طويلة، ويا رب تكسر الدنيا في الكليب والألبوم الجاي ويكون حاجة تليق بيك كنجم كبير في الفن.
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads