رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. فرانسيس ريتشاردوني يحتفل بـ"مئوية الجامعة الأمريكية" مع منى الشاذلي

يحل فرانسيس ريتشاردوني رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة ضيفا على الاعلامية منى الشاذلي  فى حلقة خاصة تعرض مساء اليوم الجمعة على فضائية cbc .

يأتي لقاء ريتشاردوني ببرنامج "معكم منى الشاذلي "  تزامنا مع احتفال الجامعة الأمريكية بمرور 100 عام على انشائها 

ويتحدق ريتشاردوني عن ابرز المحطات في تاريخ الجامعة، ونوعية الخدمة التعليمية التى تقدمها ، وكيف كانت الجامعة جسرا بين العرب والأمريكان فى تبادل الأفكار بين الطرفين.

وكنا يكشف ريتشاردوني عن أبرز الوزراء ورجال الأعمال الذين تخرجوا فى الجامعة ومنهم سحر نصر وزيرة الاستثمار  ورانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الذي لم يكن من خريجي الجامعة ولكنه كان من ضمن مدرسيها.

كما تطرق الى كبار الزوار الذين توافدوا على مبنى الجامعة ومنهم الرئيس السابق محمد نجيب وسيدة الغناء العربي أم كلثوم والمخرج الكبير يوسف شاهين والملكة رانيا زوجة عاهل الأردن الملك عبدالله ابن الحسين.

وتحدث ريتشاردوني الذي شغل من قبل منصب السفير المريكي بالقاهرة ، مشيرا الى أنه زار مصر للمرة الأولى فى نهاية السبعينيات ووقع فى غرامها ثم عاد اليها بعد ذلك سفيرا لبلاده، مشيرا الى أنه كان مرتبطا بالشعب وكان يقوم بجولات فى كافة المحافظات، لافتا الى أنه كان دائم التردد على الموالد.  

وتتضمن حلقة الشاذلي مع رئيس الجامعة الأمريكية، فقرة مع "سفراء أفريقيا" وهم مجموعة من الشباب كونوا فريقا لزيارة بعض الدول الأفريقية والتعرف عن قرب على ثقافة الشعوب ونقل أحلام أطفال دول حوض النيل.