منتج "الممر" يكشف كواليس الفيلم وموعد طرحه

كشف المنتج هشام عبد الخالق العديد من التفاصيل عن فيلم "الممر" الذي يتم تصويره حاليا، بطولة الفنان أحمد عز وعدد من النجوم. 

وقال "عبدالخالق"، إن الفيلم كان فكرة طرحت في ٢٠١٤ وتم الحديث عنها مع المخرج شريف عرفة ولكن تأجلت لعدة أسباب.

وتابع "عبدالخالق" في اتصال هاتفي مع سارة المنذر ووائل منصور في برنامج "عيشها بانرجي" على راديو إينرجي تردد 92.1 ، إن الفيلم يحتاج لامكانيات خاصة وتكلفة عالية خاصة إنه يرصد مرحلة خاصة في تاريخ مصر. 

وأضاف: إن نكسة ٦٧ و حرب الاستنزاف كانوا بداية العبور وتحقيق النصر فيما بعد  خاصة إن هناك معارك كثرة تمت وشهدت بطولات لرجال الجيش بجانب استشهاد العديد من أبطال الصاعقة لذلك كان من الضروري تسليط الضوء عليهم. 

وعن اسم الفيلم، قال: العمل يعبر عن المرور من حالة الانكسار إلي الانتصار وهو قصة تم تأليفها و بها العديد من الجوانب، مشيرا إلى أن الفيلم يشارك فيه عدد من النجوم منهم أحمد رزق، إياد نصار، محمد جمعة، محمد فراج وهند صبري ضيقة شرف بجانب أن موسيقي الفيلم للرائع عمر خيرت. 

وقال عبدالخالق، إن الفيلم به دعم من الشئون المعنوية ولكن ليس على هيئة أموال بل من خلال توفير الطائرات وبعض الجنود بجانب ذلك قامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات و معسكرات لمصر واسرائيل.

وكشف عن موعد طرح الفيلم قائلا: " الفيلم هينزل يوم الهزيمة، يوم  ٥ يونيو  فنحن لم ننكر الهزيمة كما أن الفيلم به بعض القضايا السياسية".

وعن سبب قلة الأعمال التاريخية، قال :" الأفلام التاريخية مكلفة جدا وخاصة العسكرية سواء في المجهود أو الوقت".