رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في عيد ميلاده.. تعرف على أبرز أعمال محمد هنيدي

يعد من علامات الكوميدية البارزة في السينما والدراما المصرية، والمسرح ايضا عاشق للتمثيل منذ الصغر وتخرج من معهد السينما ليبدأ تاريخه الفني بأدوار بسيطة حتي استطاع أن يحقق نفسه ليكون من أبرز الممثلين في جيله.. هو النجم محمد هنيدي الذي أضحك قلوب الكثير ورسم الضحكة علي وجوههم، يقابل اليوم عيد ميلاده واليكم أبرز أعماله التي اخذت مكانه خاصه عند الجمهور.


"حمامة بتاع التليفونات"

يعد دور "هنيدي"، في مسرحية "حزمني يا" من اوائل الأدوار التي صنعته، حيث استطاع فيها أن يثبت نفسه ليقوم بدور "حمادة" الشهير بحمامة بتاع التليفونات، واوضح "هنيدي" في مقابلة تليفزيونية له من قبل مع إسعاد يونس، أن الفيروس الذي أصاب عينه في المسرحية انتقل اليه من أحد محبي حسن حسني، كما أن دوره كان من الشخصيات الأساسية في المسرحية حيث كانت بطولة يسرا وأحمد آدم وهنيدي لكن بعد ذلك عدلت المسرحية ليصبح الأبطال فيفي عبده وشريف منير ومدحت صالح، لم تكن هذه المسرحية فقط هي السبب في شهرته فجاء ايضا مسرحية "الابندا" و"عفروتو" و"طرائيعو".

 

"عبد المنعم في إسماعيلية رايح جاي"

يعتبر فيلم "إسماعيلية رايح جاي" من أشهر أفلام الجيل الجديد في الكوميديانات، وجسد فيه هنيدي شخصية "عبد المنعم" وهي من الشخصيات التي علمت مع جمهوره، خصوصًا مشهد "الغش في الامتحان" الذي علق عليه "هنيدي" فيما بعد علي حسابه الشخصي "بتويتر" قائلا "الموقف ده كان اغلبه ارتجال عشان كدة كنا بنضحك بجد و كملنا تصوير و نفس الموقف تقريبا كان حصلي في الجامعة قبل ما انفصل عنها"، من اسباب نجاح الفيلم ايضا و شهرته هو فريق العمل منهم محمد فؤاد و حنان ترك و خالد النبوي.

 

"خلف الدهشوري خلف"

فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" كان من اوائل أفلام البطولة لهنيدي، حيث جسد فيها شخصية الشاب الصعيدي الذي يسافر للقاهرة اول مرة ليدخل الجامعة الامريكية بسبب مجموعة الكبير في الثانوية العامة، لتقابله بعض المشاكل في إطار كوميدي مع كوكبة من النجوم منهم مني زكي وأحمد السقا وغادة عادل وهاني رمزي وطارق لطفي وفتحي عبد الوهاب، كما أن المنتج محمد العدل أكد في تصريحات من قبل أن الفيلم حقق أعلي نسبة إيرادات في تاريخ السينما المصرية ويعد ايضا هذا الفيلم هو اول ظهور للفنانة غادة عادل سينمائيا.

 

"همام في امستردام"

ناقش هذا الفيلم قضية السفر خارج البلاد للشباب الذين يعانوا من ظروف مادية صعبة، لكن "همام" في الفيلم لم يجمع الفلوس فقط فهو ايضا حقق نجاح في عمله وكون أسرة ناجحة بعد فشله في البداية في كل أمور حياته فاعطي "همام" آمل لكثير من الشباب، كما أن جاءت فكرة الفيلم أثناء الاحتفال بنجاح "فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية" بداخل منزل المنتج رمزي العدل ليحقق نجاح أكبر.

يكمل بعد ذلك "هنيدي" نجاحه السينمائي في أفلام لديها بصمة عند الجمهور وحتي الآن يتداول مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من "أفيهات" هذه الأفلام وهم فيلم "يانا يا خالتي" الذي شاركته في البطولة دنيا سمير غانم وفادية عبد الغني وحسن حسني ليناقش الفيلم قضايا السحر والشعوذة، وايضا فيلم فول الصين العظيم وعسكر في المعسكر وصاحب صاحبه وجاءنا البيان التالي وغيرهم الكثير، جميعهم يناقشوا قضايا مهمة في مجتمعنا في اطار كوميدي احبه الجمهور.

لم تتوقف موهبة "هنيدي" في المسرحيات و الافلام فقط، فهو له بصمات قوية ايضا في الدراما المصرية منها مسلسل "وأنت عامل ايه" و"مسيو رمضان مبروك أبو العالمين حمودة" و"أرض النفاق"، كما أنه له رصيد كبير في المسلسلات الاذاعية مثل "مجنون ليلي" و"رومانسية بلارانب" و"يخلق من الشبه اربعين".

يعد "هنيدي" ايضا من أشهر الممثلين الذين قاموا بدبلجة أفلام الكرتون أهمهم شخصية "مارد وشوشني" في فيلم الكرتون الشهير "شركة المرعبين المحدودة" وايضا شارك في فيلم "الأسد الملك" بشخصية "تيمون" و"سوبر هنيدي" و"سيد اندرويد".