رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

شاهد.. رسالة مذيعات قعدة ستات لحملة "فرجونا معاكم"‎

نشرت الصفحة الرسمية لحملة "فرجونا معاكم" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فيديو لمذيعات برنامج "قعدة ستات"، الذي يعرض على قناة "اوربت"، حيث  طالبوا  من صناع الفن في مصر والعالم العربي، حق المشاهدة لكل من يعاني من فقدان السمع، من خلال نص مكتوب على تلك الأعمال لكي يكون لديه حق  المشاهدة على التليفزيون والسينما.
 

وفي بداية الفيديو وجهت الفنانة والمذيعة أميرة فراج، خلال الفيديو رسالة لصناع الأعمال الفنية، قائلة: "محتاجين نهتم جدًا بفئة الصُم والبكم، من فضلكم ضعوا نص مكتوب بالعربي لكي رسالة الفن توصل لهم.. الفن حق الصُم، فرجونا معاكم".

بينما أكد الفنانة والمذيعة جينا سليم، أن كل شخص من الصُم والبكم لا بد أن يكون قادر أن يشاهد التلفزيون أو السينما، موضيفة، هذا سيحدث من خلال نص مكتوب على تلك الأعمال.

أما المذيعة رنا عرفة، فقالت: "أن الصُم والبكم جزء كبير جدًا من المجتمع وهذا حق لهم أن يشاهدوا الأعمال الفنية، الفن حق الصُم، فرجونا معاكم".

الجدير بالذكر أن نسبة الذين يعانون من فقدان السمع 7.5 مليون مصري يعني 7.2% من عدد سكان مصر، كما أن شخص من كل 3 أشخاص وصلوا لعمر  65 عامًا  يعانون من فقدان السمع المسبب للعجز، وهذا العدد هو ما يعادل نصف سكان القاهرة، لذلك بدأ ترويج لحملة جديدة باسم "فرجونا معاكم"، عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، لكي يكون لهؤلاء الحق في مشاهدة الأعمال الفنية.