من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

أحمد الهواري يكتب ... زواج وفيديوهات و حكايات " سوشيال ميديا " ملتهبة برغم برودة الجو

الأحد 20/يناير/2019 - 07:39 م
وشوشة
 
في وقت تمر فيه البلاد بجو غير معتاد ، عواصف وبرودة تجعل أطرافك تتجمد ، تجد هناك من الأحداث علي السوشيال ميديا ما يجعلك تنسي برودة الجو وتجمد مفاصلك وتفكر لماذا كل هذا في وقت واحد ، قد تستغرب أو تستنكر أو حتي تندهش ولكنك لن تستطيع أن تجمح فضولك لتحاول فهم ما يحدث .

في وشوشة دائما ما نحاول أن نكون بعيدين عن الأخبار الشخصية ، لا نهتم بمن تزوج أو إنفصل أو حتي يعيش قصة حب ، لأننا تعاهدنا علي أن لا نحاول إختراق خصوصية أحد ، ولكنني أستغرب من يحاولون نقل أخبارهم وحياتهم الخاصة للسوشيال ميديا و الإعلام  بأنفسهم ثم يستشيطون غضبا من التعليق عليها ، و كأنهم لا يعرفون أن بمجرد طرح أمر ما للعامة فمن حق الجميع أن يدلو بدلوه فيه ، ويقول ما يراه صحيحا من وجهه نظره هو حتي لوكانت خطأ ، الغريب أن هؤلاء الأشخاص لهم أسماء رنانة ومشهود لهم بالإحترام قبل الذكاء ولم نكن نسمع عن حياتهم الخاصة شيئا ولكننا أصبحنا نعيش في العالم الإفتراضي حيث اللامنطق ، لا يهم من السبب في إنفصال من ، ولا من السبب في زواج من ، فكل ذلك حلله الله في شرعه ولا يجوز الخوض فيه أو طرحه للنقاش أو أن يصدر به بيانات صحفية ، فهذه تفاصيل لا تهم سوي أطرافها فقط .

منذ متي و نحن نعشق كشف ستر الله ، منذ متي و نحن لا ندعي الله بالستر ، منذ متي غاب عن كلامنا جملة " الله حليم ستار " ، لماذا لا نحاول أن نستر شخصا أيا كان رجل أو إمراة حتي يسترنا الله في الدنيا و الآخرة ، أنا لست مؤهلا للحديث في الدين و الفقه هذا له متخصصين لا أدعي أنني منهم ، ولكني أتحدث عن بديهيات تعلمناها منذ الصغر و تربينا عليها ، ما الفائدة التي قد تعود علي شخص عندما يجد صورة أو فيديو يفضح شخص بفعل ما و يقوم بإرسالها لغيره ، ما الفائدة التي تعود علي شخص أن يكشف ستر الله عن غيره ، كلنا نتمني الستر في الدنيا و الآخرة فماذا نحرم منه غيرنا ! 

مصر هتنظم كأس الأمم الإفريقية  " هيييييه " ، عملت إيه بقي حضرتك كمواطن عشان الحدث الكبير ده ، هتقولي و أنا مالي صح ؟ ، طب هو الحدث ده مش هيدخل سياحة لمصر ، مش هيدخل عملة صعبة ، الفنادق و المطاعم ووسائل النقل هتشتغل ، طب هو ولو الحدث خرج بالشكل اللي يليق بإسم مصر مش ده هيشجع السياحة ترجع تاني ، مش كل ده هيعود علينا ، طب بلاش المواطن ، قولي حضرتك كمشجع كرة قدم نفسك الجماهير ترجع المدرجات بكامل سعتها عملت إيه ؟ ، هو اللي عمله جمهور الإسماعيلي ده ينفع ؟ ، طب هو ده مش أضر بفريقه و يضر بتنظيم مصر لكأس الأمم و يضر بسرعة عودة الجماهير للمدرجات ، هو مش لازم نغير من نفسنا عشان حالنا يتغير ولا هنفضل عايشين في جدل " البيضة الأول ولا الفرخة " ، كل مواطن مصري ليه دور في تقدم مصر ، لازم تشغل عقلك وتراعي ضميرك هتلاقي كل حاجة في مصر بتتقدم للأحسن وكلنا بنتقدم معاها ، الدول لا تتقدم بالكلام الدول بتتقدم بأفعال ولادها .

أنا مش قادر أكمل كتابة من قوة البرد بس لسة للحديث بقية ....




تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads