من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

لهذه الأسباب اشتهر سعيد عبد الغني بـ"شرير السينما المصرية"!

الجمعة 18/يناير/2019 - 09:08 م
سعيد عبد الغني
سعيد عبد الغني
هاجر عبد الله‎
 
رحل اليوم الفنان سعيد عبد الغني بعد مسيرة طويلة، عن عمر ناهز ٨١ عاما، قدم خلالها ما يقرب من ٢٠٠ عمل فني، وحصل عبد الغني علي العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية منذ أن بدأ مشواره الفني علي خشبة المسرح عام ١٩٧٣ مشاركا في مسرحية "القرار" حتي آخر أعماله عام ٢٠١٥ من خلال مشاركته في مسلسل "أولاد السيدة"، ومن المتعارف عليه أن الفنان سعيد عبد الغني كان يجسد أدوار الشر في معظم أعماله وسنرصد في هذا التقرير أسباب شهرته بشرير السينما المصرية.

احنا بتوع الأوتوبيس:

كان يجسد سعيد عبد الغنى خلال أحداث الفيلم دور رمزي  مدير السجن الحربى وكان يستقبل المعارضين السياسيين ويتهمهم بتوزيع منشورات تدعو إلى قلب نظام الحكم ويطلب منهم التوقيع على اعتراف بذلك ومن كان يعارضه في قراره كان يتعرض للتعذيب والسحل والإهانة.

حبيبي دائما

ظهر الفنان سعيد عبد الغنى خلال الأحداث رجل أعمال يتزوج من بوسى ويعيش فى باريس وتعيش معه حياة تعيسة بسبب شكل حياة زوجها الأوروبية التي تتنافى مع التقاليد الشرقية التي تربت عليها.

الأيام الخضراء

جسد  خلال أحداث المسلسل اللص المحترف «علوان» الذي يتحول إلى زعيم عصابة يقوم بعمليات سرقة ونهب وقطع طرق، ولا يستجيب لطلبات والده شيخ المسجد بالابتعاد عن طريق الشر، وهو ما يجعل الأب يتبرأ منه ويحرمه من رؤية ابنته الصغيرة الوحيدة، ويواصل «علوان» عملياته الإجرامية وسط مطاردة البوليس له.

مهمة في تل أبيب

جسد سعيد عبد الغني خلال أحداث الفيلم دور الإسرائيلي أبو جودة الذي قام بتعذيب الجاسوسة المصريه آمال.

المعدية

جسد خلال أحداث المسلسل دور شاب فقير من قرية أحب فتاة ووعدته بالزواج وسافر حتي يكون نفسه وعندما عاد ليتزوجها اكتشف أن حبيبته قد تزوجت من شخص أخر مما دفعه لمحاولة إجبارها علي أن تنهي زواجها منه وعندما تستجيب له يقوم بقتل زوجها.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads