رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

بالصور.. صالون ريتا بدرالدين يكرم النائبة البرلمانية آنيسة حسونة‎

أقامت المحامية ريتا بدر الدين، صالونها الثقافى الشهرى بعنوان "المراة المصرية تحول الآلم إلى آمل"، فى منزلها بمصر الجديدة بحضور نخبة مميزة  من الشخصيات الفكرية والثقافية كان من بينهم نائبة البرلمان انيسة حسونة وزوجها د شريف ناجى وسفير المغرب أحمد التازى والمستشار سرى صيام زدفادية كيوان رئيس منظمة المراة العربية والمستشار عدلى حسين واللواء رفعت قمصان ود محمد عبد الاة رئيس جامعة الإسكندرية  الأسبق واللواء عمر قناوى واللواء مجدى شريف ود فخرى الفقى والكاتب سمير غريب ود سعيد توفيق واللواء محمد عبد الواحد والمحامى د إبراهيم زكى والنائب د محمد عبد الغنى وحرمة د هادية صابر والمستشار محمد أبو زيد وكريمته سارة ولانا  بالمجلس القومى للمراة والكاتب والفنان والمنتج حسين نوح والمخرج مجدى أبو عميرة ود ريهام مصطفى ود ناجى نجيب والمطربة داليا عبد الوهاب مطربة الأوبرا والفنان التشكيلى والرسام صابر طة والمستشار محمد صبرى يوسف والإعلامية دعاء  محمد.

بدأ الصالون بكلمة الأستاذة ريتا حيث رحبت بضيوف الصالون وقالت أن هذا الصالون ياتى فى مطلع عام 2019 وأن موضوع هذا الصالون موضوع انسانى  وجدانى وموضوع اليوم أن المراة المصرية قادرة على تحويل الآلم إلى آمل ود آنيسة حسونة خير مثال للمرأة المصرية القوية التى تغلبت على الصعاب والمرض بالآمل.

وقد كرمت ريتا النائبة آنيسة حسونة واهدتها درع الصالون تقديرا لمسيرتها المميزة ولدورها الفعال فى العمل العام ولعطاءها فى خدمة قضايا وطنها.

وتحدثت النائبة آنيسة حسونة وبدات كلمتها بشكر صاحبة الصالون واثنت على دورها الثقافى وتحدثت عن تجربتها الآليمة مع المرض وقالت أن الآمل والإرادة هم مفتاح الشفاء.

وأكدت على دور العلاقات الأسرية فى العلاج والشفاء لآن المريض يحتاج إلى الدعم والمساندة وما لها من دور وتحسين نفسية المريض وأن أسرتها وقفت بجانبها ودعمتها وخصوصا زوجها واولادها وان تجربة المرض جعلتها تعى اهمية كل دقيقة فى عمر الانسان  

ثم تحدث المستشار سرى صيام قائلا انة كان سيندم اذا فاته هذا الصالون الرائع واثنى على النائبة آنيسة حسونة ووصفها بالمرآة الفولاذية ثم القى قصيدة شعرية عن الامل نالت استحسان الجميع ثم تحدث سفير المغرب أحمد التازى حاكيا رحلته مع المرض  خاصة ان عدد من افراد عائلتة ووالدة اصابهم المرض الا ان شفاة الله وأكد على أهمية العمل للآخرة.

ثم تداخل المحامى د ابراهيم زكى وتكلم عن دور العلاقات الأسرية والوفاء بين الزوجين خصوصا فى فترة المرض وتكلم النائب محمد عبد الغنى والمخرج مجدى أبو عميرة واللواء رفعت قمصان وتكلم عن معرفتة للنائبة فى العمل العام وعطاءها.  

وفى نهاية الصالون غنت الفنانة داليا عبد الوهاب بعض من أغانيها على ألحان الموسيقار ناجى نجيب وقد اهدى الفنان التشكيلى صابر طة صالون بريشتة للأستاذة ريتا بدر الدين وشكرتة على ذلك.