من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حينما تكلم "الصامت" شارلي تشابلن فحصد 12 دقيقة من التصفيق‎

الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 06:44 م
شارلي تشابلن
شارلي تشابلن
هايدي عبد الرفع
 
"الصمت في حرم الجمال".. تلك المقولة تستطيع أن تقولها عندما تشاهد الفن الصامت الذي قدمه لنا، فهو أيقونة الشاشة الصامتة بالرغم من أنه لم يتحدث في اي مشهد، إلا أنه اضحك الجميع بحركاته وأفعاله الكوميدية، حيث اشتهر بأدائه لشخصية "المتشرد" فهي من أكثر الشخصيات التي التصقت في ذاكرة المشاهدين فتتضمن بدلة سوداء مهترئة، وشارب ضئيل الحجم، وعصا، وأحذية ضخمة بالية، نحنُ نتحدث عن النجم  المخرج وممثل أفلام صامتة هو العالمي الكوميدي شارلي تشابلن، والذي يحل ذكرى ميلاده "زي النهاردة" 25 ديسمبر.
ومن خلال هذا التقرير سوف تشاهد شارلي تشابلن، في ظهور نادر وهو يتحدث، فعندما تحدث  حصد 12 دقيقة من التصفيق.
شارلي تشابلن يحصل على أطول مدة تصفيق في تاريخ الأوسكار
استطاع أن يشكل شارلي تشابلن، بعد رحلة كبيرة من العطاء الفني، ظاهرة مُلفتة للنظر إلى أبعد الحدود فى مرحلة مهمة جدًا من تطور المجتمع، لذلك حصل على العديد من الجوائز واهمها جائزة الأوسكار عام 1972، في دورته الـ44، فعندما صعد على المسرح لكي يستلم الجائزة لم يتمالك "شارلي" نفسه، وغرقت عيناه بدموع الفرح والشكر والامتنان وأخذ يردد: "أشكركم أنتم حضور طيب"، وبالتأكيد هذه من الحظات النادرة التي تحدث فيها.
ولم تكن إطلالة "شارلي" على المسرح كأى نجم آخر فرغم تقدمه فى السن إلا أن حضوره وسحره ظلا ملازمين له، وبمجرد ظهوره على المسرح ضج المكان بالتصفيق الحاد ووقف الجميع احترامًا وتبجيلاً لهذا النجم العالمي الذي امتع الجمهور بفنه المختلف، فهو بالتأكيد اسطورة لن تتكر في سماء الفن، لذلك عندما شاهده الجمهور وسمع صوته، ظل يصفق حتى وصلت مدة تحية الجمهور له إلى 12 دقيقة متواصلة وهي تعد أطول مدة تصفيق في تاريخ الأوسكار.
 
لن تكن لحظة "جائزة الأوسكار" هي اللحظة الأولى التي تحدث فيها شارلي تشابلن حينما الصامت يتحدث تقف أمامه تستمع لكل كلمة يقولها وهذا ما حدث مع شارلي تشابلن، عندما قال: "أنا أسف لا أريد أن أكون امبراطور، ذلك ليس عملي، أنا لا أريد أن احكم أو اغزو اي شخص، أنا اود ان اساعد كل شخص يهودي، غير يهودي، أسود، أبيض، كلنا نريد مساعدة بعضنا لبعض، هكذا تكون الإنسانية، لا نريد كراهية في هذا العالم". فهذا المشهد من المشاهد القليلة التي تحدث فيها شارلي تشابلن، فهنا تشاهد ممثل مبدع، لا تصدق أن هذا الرجل الذي يضحكنا حتى الآن هو "شارلي تشابلن".
 
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة

ads


ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads