washwasha.org - one tag
من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار/ رانيا منصور: بطلّع جنوني فى التمثيل.. ونفسي أشتغل مع هؤلاء!

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 08:34 م
رانيا منصور
رانيا منصور
سارة رجب
 
- سعدت بالعمل مع غادة عبد الرازق.. وميرفت أمين أيقونة جمال

فنانة شابة لها طلة ساحرة علي الشاشة، صنعت بدايتها بنفسها، و بطموحها و إصرارها، لذا أصبحت من المميزين في جيلها، تقدم الجديد في كل دور تقوم به.

درست بكلية الأداب قسم مسرح، ثم عملت موديلز إعلانات وانتقلت للعمل بالتمثيل، شاركت فى أعمال درامية و سينمائية مع نجوم كبار، إنها الفنانة رانيا منصور.

"وشوشة"، التقتها فى حوار خاص حيث تحدثت عن بدايتها الفنية و أهم أعمالها و تفاصيل أخري تجدونها فى السطور التالية.....

- دورك في"ضد مجهول" جديد عن نوعية أدوارك الفنية.. هل شعرتي بالخوف من ردود فعل الجمهور؟

بالطبع، شعرت بالخوف الشديد، فشخصية "علا" تعتبر من أصعب الشخصيات التي قمت بها في مسيرتي الفنية فهي بالنسبة لي "السهل الممتنع" أي إنها شخصية سهلة لكني في الحقيقة أنتقد تصرفاتها، "علا" شخصية طيبة لكنها تقوم بأشياء خاطئة لذلك لم أقتنع بتصرفاتها ووجدت صعوبة في تأدية الدور، لكن في النهاية أنا ممثلة وهذه هي طبيعة عملي، فالممثل الناجح هو الذي يقدم أدوارا مختلفة للجمهور.

-كيف جاءت مشاركتك في مسلسل ضد مجهول؟

ترشيحي للمسلسل جاء عن طريق مخرج المسلسل طارق رفعت و المؤلف أيمن سلامة.

- شاركتي في مسلسل "أنا شهيرة أنا الخائن" بدور "حُسن".. ما الذى جذبك في هذه الشخصية؟

دور "حُسن" من أقرب الأدوار إلي قلبي، وأحمد مدحت هو من رشحني للدور، و كنت أتمني العمل معه فأسعدني بذلك، بالإضافة إلي أن المسلسل إنتاج شركة the producers، وكنت قد عملت معهم من قبل في الإعلانات، وكل هذه العوامل جعلتني أوافق، كما أن دوري كان بالجزء الثاني فلم يكن هناك ورق أقرأه، وتواصلت مع أحمد مدحت و أخبرني أنه يوجد مشهد في الجزء الأول تظهر فيه "حُسن"، فطلبت منه أن يحكي لي عن الشخصية خاصة إنني لم أقرأ الرواية، وعند القراءة يصبح الموضوع مختلفا، بعد ذلك وافقت على الدور، و ذهبت لتصوير مشهدي في الجزء الأول.

- و ماذا عن ظهور" حُسن" في مشهد واحد بالجزء الأول؟

ظهور حُسن كان الغرض منه تشتيت الجمهور، ففي المشهد الذي ظهرت فيه بالجزء الأول قال لها رؤوف "انت ست جميلة" علي سبيل المجاملة فكان ذلك ليعتقد البعض أن جملة "أنا الخائن" مؤشر لوجود علاقة بينهما فيما بعد.

- ما وجه التشابه بين "حُسن" و رانيا منصور؟

أجابت ضاحكة.. حُسن إسكندرانية زيي، كما إنها تشبه شخصيتي في الماضي أكثر، أنا شخصية رومانسية و يغلب عليّ التفكير العاطفي لكن ظروف الحياة و التجارب التي نمر بها تغيرنا، وممكن اعتبار "حُسن" رومانسية زيادة عني شوية، فهي أحبت زوجها و عاشت علي ذكراه و نفذت وصيته و عاشت الحياة التي رسمها لها قبل وفاته، فأعتقد لو أنا "رانيا" مكنتش هعمل كدة.
 
- شاركت في حلقتين من مسلسل اختفاء.. حدثينا عن التجربة؟

أحمد مدحت هو الذى رشحني للعمل، وما حدث أنه حضر معي تصوير مشهد الجزء الأول في مسلسل "أنا شهيرة أنا الخائن" ثم اعتذر بعد ذلك لانشغاله في تصوير مسلسل اختفاء، ولم يكن لي حظ فى العمل معه بعد ذلك، ثم عرض عليّ أن يكون لي ظهور خاص في المسلسل و أقنعني بأن الدور مؤثر و مهم، وعلي الرغم من مشهد الحلقة الأخيرة الذي تظهر فيه، ونعرف من خلاله إنها "أم بسمة"، وقاموا بأخذه "فويس أوفر"، و كان من المفترض أن يكون فلاش باك بسبب ظروف انتاجية و "زنقة" رمضان، وبغض النظر أنا وافقت علي الدور لأنني شعرت أنه مهم، و كنت أمثل مع نيللي كريم، و أيضا المسلسل جيد ومختلف ويعتبر أول ظهور خاص ليّ.

- أيهما تفضلين.. مسلسلات السباق الرمضاني أم الأعمال البعيدة عن الشهر الكريم؟

حسب المسلسل، وتوجد عوامل أختار علي أساسها الدور، فالكتابة الجيدة للمسلسل مهمة كما أن المخرج عامل أساسي من عوامل نجاح أي مسلسل، بالاضافة للأبطال المشاركين بالعمل و شركة الانتاج، فلو كانت شركة الانتاج غير محترمة و اسمها غير معروف يتحول العمل الجيد إلي فاشل.

- هل تجدين نفسك في الأدوار الكوميدية أم الأدوار التراجيدية؟

الاثنان، فأنا برج الجوزاء ومتقلبة المزاج أحيانا أميل إلي الأدوار الكوميدي و أحيانا أخري أجد نفسي في التراجيدي، لكني أعيش الحالة بكل ما فيها من تفاصيل، فأنا خلقت لكي أصبح ممثلة "و بطلع جناني كله في الأدوار إللي بعملها".

- عملت مع الفنانة غادة عبد الرازق في أكثر من عمل فني.. فما رأيك في التعامل معها و كيف كانت كواليس العمل بينكما؟

لم يجمع بيني و بين غادة عبد الرازق أي مشهد في مسلسل السيدة الأولي و لم نتقابل حتي في الكواليس، وضد مجهول كان أول مرة يجمعنا مشهد.

وغادة جميلة جدا و شخصية لطيفة وفي حالها، علي الرغم من إنهم كانوا بيخوفوني منها و إنها بتدخل في الأداء و في الورق لكني لم أري هذا، فهي علي العكس تماما تقوم بما يقوله لها المخرج، وأنا سعيدة بتعاملي معها.

- دور "مها" في مسلسل كريمة كريمة علق مع الجمهور.. فماذا يمثلك لك هذا الدور؟

شخصية "مها" كانت فى بداياتي، وأحببت الدور جدا فالمسلسل كان دمه خفيف و الكاست رائع، كما أنني أحب ماجدة زكي و سهير الباروني و عزت أبو عوف و مي كساب، وكنت قد قابلت بعض الصعوبات، فأثناء التصوير كنت أنتظر من المخرج كلام ايجابي ليشجعني لكي أحسن الأداء لكن للأسف طوال الوقت كنت معرضة للإحباطات و بعد انتهائي من المسلسل قررت إنني لن أكمل، وبعد ذلك تم تكريمي كأحسن ممثلة صاعدة في مهرجان القاهرة للإعلام العربي علي هذا الدور و فوجئت بمكالمة المخرج يبارك لي علي الجائزة و كذلك المنتج.

- في بداية مشوارك الفني قمت بالعمل مع ميرفت أمين.. حدثينا عن كواليس لقاءك بها؟

كنت أتمني رؤية ميرفيت أمين أيقونة الجمال، ولم أكن أتخيل إنني سأتحدث معها دون موعد مسبق، إلا إنني وجدتها بسيطة جدا وفى حالها، ولا يسمع أحدا صوتها، زكنت خائفة جدا قبل التصوير إلا إن أول مشهد لي لم يكن معها، وهذا المسلسل يعتبر أول عمل أظهر فيه، وساعدني فى الوقوف أمام الكاميرا إنني خريجة أداب قسم مسرح وبعد ذلك ظهرت فى الإعلانات فتعودت على الكاميرا، كما أن الإعلانات كانت بالنسبة لي فترة تدريب للوقوف أمام الكاميرا و كسر حاجز الخوف، وقبل تصوير المشهد حفظت المشهد جيدا و راجعت الورق ودخلت التصوير، وأحمد الله أن المشهد لم يكن به أخطاء، وهو ما أدي لاندهاش المخرج لأنني أمثل لأول و عملت المشهد بهذا الأداء .

- من رشحك لهذا الدور؟

شركة أمير شوقي للإنتاج، وهي من قامت بترشيحي أيضا في مسلسل كريمة كريمة، قابلت المخرج و ووافق مبدئياً لأن شكلي مناسب للدور ثم قرأت المشهد أمامه و أعطاني الورق.

- ما الدور الذي تتمنين تقدميه؟

لا يوجد دور معين، فأنا أعتبر نفسي في البدايات، وهناك العديد من الأدوار لم أقم بتأديتها حتي الآن، فمثلا لم أظهر في دور صعيدية أو فلاحة أو بدوية.

- من الممثل الذي تتمنين الوقوف أمامه؟

أتمني أن يجمعني عمل مع محمد رمضان و محمد إمام و أريد تكرار تجربة التمثيل مع أحمد عز، كما إنني أتطلع للعمل مع بعض المخرجين مثل كاملة أبو ذكري و تامر محسن و محمد ياسين و محمد شاكر و مروان حامد و أخيرا شريف عرفة، فالمخرج هو العين التي تحكم علي الممثل وأدائه.

- علي مدار مسيرتك الفنية.. ما هو أصعب مشهد قدمتيه؟

لا يوجد مشهد بعينه، فحتي الآن لم أجد مشهد شعرت فيه إنني لا أستطيع القيام به لكن يوجد مشاهد تحتاج تركيز فقط .

- أخيراً..  ما هو جديدك الفني؟

لم أقرر بعد، لكن إن شاء الله يبقي في حاجة في رمضان.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads