رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في يوم ميلادها.. "خلي الوقت يحكي" عن هبة طوجي

حينما تستمع لها تنتقل إلى عالم آخر، تشعر كأنك عايش في وطن آمن ليس فيه سوى الحب والسلام، وفي كل أغنية تستمع لها تتأكد أن الفن الراقي متواجد وبقوة من خلال صوتها الذي صرخ للكثير من القضايا التي نتعرض لها في مجتمعنا الحالي، ومثلما غنت "خلي الوقت يحكي"، نحُن قررنا نحكي عن فنها في يوم ميلادها، هي الفنانة اللبنانية هبة طوجي.

مشوار هبة طوجي له بداية وليس له نهاية

طالما تركنا الوقت يحكي، فسيتوجب علينا العودة إلى بدايتها،فهي ولدت يوم 10 ديسمبر عام 1987، في الأشرفية بيروت تلقّت دروسها التعليميّة في مدرسة «Athenee de Beyrouth» وتخصصت في الأدب الفرنسي، ومن عام 2002 حتى 2005، أخذت الدروس الغنائية، ثم تخصصت في الدراسات السمعية والبصرية والسينمائية في جامعة «القديس يوسف» في بيروت.

بدأ رحلتها الفنية من هذه اللحظة

وهنا سوف نحكي عن رحلتها الفنية التي بدأت عندما اكتشافها الموسيقي أسامة الرحباني، حيث كانت تحلم بالغناء مع الموسيقى الذي يقدمها، وبدأت رحلتها معه عندما ذهبت إليه وغنت مجموعة من الأغاني العربية والأجنبية بالإضافة إلى أغاني أوبرالية، فأعجب بصوتها وأعطى لها دور البطولة من خلال مسرحية «عودة الفنيق» من تأليف والده المؤلف الكبير منصور الرحباني وكان ذلك في عام 2008، حيث أثبتت في هذا العمل قدراتها التمثيلية والغنائية.

قادرة على التمثيل والغناء معًا

وحققت «عودة الفنيق» نجاحًا كبيرًا، ثم توالت الأعمال المسرحية ومنها «صيف 840، ملوك الطوائف، ومسرحية دون كيشوت التي تم تقديمها عام 2011»، وبالفعل أكنشف الجمهور أنه امام موهبة قادرة على التمثيل والغناء معًا بإحترافية شديدة.

موهبة انتشرت في إنحاء العالم

وبالرغم من نجاحها الكبير في لبنان والوطن العربي، إلا أنها لكي توصل للعالمية فقررت إن تشارك في الموسم الرابع من برنامج "The Voice" بالنسخته الفرنسية، وتأهلت لمراحل متقدمة في البرنامج وخرجت من البرنامج بعد غنائها «Pas là»، وخرجت من البرنامج في المركز الخامس من أصل 8 اشخاص تأهلوا للمرحلة الأخيرة بالبرنامج.

وبعد نجاحها في "The Voice"، أهلها هذا البرنامج للدخول إلى العالمية من خلال شخصية «إزميرالدا» في المسرحية الفرنسية "Notre Dame De Paris"، الذي مازالت تحقق نجاح حتى الآن.

ولم يكتفي النجاح إلى هذا الحد فصوتها مثلما وصل إلى أنحاء العالم كان لا بد أن تأتي هنا في القاهرة وتغني أغانيها التي دخلت بها قلوب المصريين، لذلك احيت حفلها الغنائي الأول التي عنت أو أغنية مصرية وهي "سلم على مصر" أهداء منها للشعب المصري، وكان الحفل في تاج سيتي بالقاهرة الجديدة، برفقة المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني، وأوركسترا «سفنكس» العالمية، بقيادة الدكتور هاني حسن، وحقق الحفل ناجح باهر.

6 ألبومات غنائية.. لا بد نحكي عنها بشكل مختلف

تحدثنا سابقًا عن رحلتها الفنية سواء في التمثيل أو الغناء ولكن عندما قررنا نحكي عن الفن التي تقدمه هبة طوجي فبالتأكيد الجانب الأهم في مشورها هو البوماتها الغنائية، لذلك نترك لكم "انفوجراف" تشاهد من خلاله جميع البوماتها منذ بدايتها حتى الآن.