washwasha.org - one tag
من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

أبرز الأحداث الإعلامية هذا الأسبوع‎

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 06:58 م
وشوشة
جهاد محمود
 

يقدم "وشوشة"، إطلالة إخبارية حول أبرز الأحداث الإعلامية التي وقعت على مدار الأسبوع.

توفيق عكاشة: مصر تعرضت لأستغلال كامل

قال الإعلامي توفيق عكاشة، أن مصر تعرضت لاختراق شديد جدا في الإعلام وكان هناك حصار شديد للإعلام.

وأضاف "عكاشة"، من خلال تقديم برنامج "مصر اليوم" المذاع على قناة "الحياة" أن مصر تعرضت لاستغلال كامل لإعلامها لصالح أعدائها وهذا الاختراق حدث بين وكلاء إعلانيين وشركات استطلاع رأي ومنتجين في الدراما

بالفيديو.. نادية الجندى: "أنا أكتر فنانة حفرت فى الصخر علشان توصل"

عبرت الفنانة القديرة نادية الجندى، عن فخرها واعتزازها بتكريمها فى مهرجان القاهرة الدولى قائلة: تكريمى من الدولة المصرية شئ يسعدنى ويعد إعتراف بقيمة أعمالى الفنية.

وأضافت "الجندي"، خلال تصريح لها ببرنامج "عين" المذاع على قناة "الحياة" أن خطواتها فى الفن كانت ثابتة ولم تكن متسرعة وقدمت أعمال صعبة، مضيفة: "أنا أكتر فنانة حفرت فى الصخر عشان توصل والأعمال التى تقدم قيمة أدبية وفنية ويقدم رسالة تفيد المجتمع".

عمرو سعد يكشف تفاصيل دخوله مجال التمثيل

قال عمرو سعد، أن أول فيلم له في حياته كان مع المخرج الكبير يوسف شاهين، والفيلم أعطاه طاقة سلبية كبيرة ولكنها ساعدته كثير في أن يصبح فنان مشهو.

وأضاف خلال برنامج "معكم" المذاع على قناة "cbc"، أن أول فيلم قدمه كان بالصدفة قائلًا: "أصلا أنا كنت رايح أكل كشري وقالولي شركة التمثيل هنا قالولي هات صور وكان له دور كبير في فيلم "الآخر" وتم حذف أدواره وتركو له آخر مشهد في الفيلم".

طارق الشناوي: فستان رانيا يوسف غطى على سوء تنظيم "القاهرة السينمائي"

علق الناقد طارق الشناوي، على الفستان الذي ارتدته رانيا يوسف، في مهرجان القاهرة السينمائي، قائلًا: "رانيا يوسف لبست الفستان ده في المهرجان عشان تبقى رقم واحد وتسرق الكاميرا وعشان تبقى تريند".

وأضاف "الشناوي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صح النوم"، أن إطلالة رانيا يوسف، خلال ختام المهرجان كانت سيئه للغاية ولم يكن جيد مثل الافتتاح، لافتا إلى أنه: "لو الناس كانت لقيت حفل الختام حلو مكنوش خرجوا يتكلموا على الفستان".

الجدير بالذكر، أن حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين أقيم يوم الخميس 29 نوفمبر، برئاسة السيناريست محمد حفظي. 

حسني صالح: "صوت علي الحجار ملوش شبه"

قال المخرج حسني صالح، إن علي الحجار يمثل له أهمية كبيرة لأنه مغني متفرد، وحيد ولا يشبه أحد، متابعًا"«في مطربين كتير شبه بعض لكن علي الحجار لأ".

وأضاف صالح، خلال حواره ببرنامج "الستات ميعرفوض يكدبوا"، المذاع على فضائية "سي بي سي"، أن صوته متميز وله خصوصية ويصل إلى القلب بشكل قوي خصوصًا وأن صوته أجش.

وتابع، صوت الحجار يستطيع أن يجعل المستمع يبكي، لافتًا "أنا وعلي بقينا أصحاب من الفن ولحب الفن".

برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، يذاع من الأحد إلى الأربعاء في تمام الثالثة عصرًا وتقدمه الاعلاميات مفيدة شيحة، ومنى عبد الغني، وسهير جودة.

 "التموين": فتح باب التظلمات إعتبارًا من صباح غدًا

أعلن أحمد كمال، مساعد وزير التموين، والمتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن فتح باب التظلمات اعتبارًا من الصباح الباكر غدًا، موضحًا أنه لم يتم تحديد وقت معين لإغلاقها.

وأضاف "كمال"، خلال لقاء خاص مع برنامج "اليوم"، المذاع فضائية "dmc"، أن الوزراة حريصة كل الحرص على عدم صرف السلع التموينية إلا للأرقام القومية الصحيحة والمواطنين المسجلين على قاعدة البيانات وبياناتهم مكتملة حرصًا على المال العام.

وأشار إلى أن وزير التموين أصدر قرارًا بمد العمل بكافة مكاتب التموين حتى الساعة الرابعة عصرًا، وأن كل مكاتب التموين لديها استمارات استيفاء البيانات.

رانيا يوسف عن أزمة الفستان: "العيب على المصور"

قالت الفنانة رانيا يوسف، إنه من الطبيعي أن يشعر الناس بالضيق من رؤية الفستان بهذا الشكل، متابعة "اتضايقت جدا من المصور اللي صورني بالشكل ده عيب يعني".

وأضافت "رانيا"، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "dmc"، لم أتخيل حجم الهجوم بهذ الشكل، متابعة "أنا في موقف مش حلو أنا وولادي مخضوضين وخايفين عليا".

الجدير بالذكر، أن الفنانة رانيا يوسف، تعرضت لهجوم شديد على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حضورها بفستان ملفت للنظر في ختام مهرجان القاهرة السينمائي.

رانيا يوسف عن فستانها الفاضح:"أخويا كان معايا وانا بشتريه"

قالت الفنانة رانيا يوسف، أن شقيقها وابنتيها كانوا بصحبتها أثناء شرائه من احدى الدول العربية، لافتة إلى أن بعد تداول صورها على موقع التواصل الإجتماعي، تحدث معها شقيقها عبر الهاتف متسائلًا عن وضع الفستان، معقبة: "أخويا كلمني في التليفون وقالي هو ده الفستان اللي اشترناها؟"، وأوضحت له في الحال أن البطانة الداخلية للفستان قد رفعت دون أن تشعر.

وأضافت "يوسف" خلال حوارها مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "Mbc مصر"، أنها قدمت إعتذار عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وتقبله البعض، بينما إنتقده البعض الاَخر، معقبة: "الموضوع مكنش مستاهل كل ده، واكيد مش هقصد اضيع تعب السنين دي كلها بغلطة زي دي".

بعد تبرئة 57357 من تهم الفساد.. "أديب" لمهاجميها: "اعتذروا يرحمكم الله"

عقب الإعلامي عمرو أديب، على تقرير وزارة التضامن، الذي برأ مستشفى 57357 من الاتهامات التي وجهت له، قائلا إن مستشفى 57357 برئ رسميا، مقدما التحية لوزارة التضامن الاجتماعي للتحقيق في الأمر بكل حيادية، وإعلان الحقيقة للمواطنين، مضيفًا: "أنا بحب المستشفى دي، وأنا طوبة فيها، وشاركت في بنائها، وبعتبر نفسي من ملاكها".

وطالب "أديب"، خلال تقديمه برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، كل من هاجم المستشفى بضرورة الإعتذار، معقبًا: "اللي غلط لازم يعتذر، اعتذروا يرحمكم الله".

وأضاف: "الأطفال بيتعالجوا في المستشفى دي من أسوأ مرض  في الدنيا"، موجهًا حديثه لمهاجيها، "جرا ايه يا جماعة هو البلد لما يكون فيها شمعتين نطفيها، ده البلد بتقول مصر جاية".

"النهار" تقرر عرض "واحد من الناس" لعمرو الليثي ثلاث حلقات إسبوعيًا

قررت قناة "النهار" الفضائية، إذاعة برنامج "واحد من الناس" من تقديم الإعلامى د. عمرو الليثى، ثلاث حلقات من كل أسبوع  ليصبح الموعد الجديد لعرض الحلقات السبت والأحد والاثنين من كل أسبوع فى العاشرة مساءً.

يذكر أن برنامج "واحد من الناس" قد عاد من جديد عبر شاشة "النهار"، بالعديد من الفقرات الجديدة من حيث الشكل والمضمون، ويقدم "الليثى"، خلال هذا الموسم العديد من المبادرات ومنها "حقق حلمك" التي تعمل على تحقيق أحلام الناس والذهاب إلى منازلهم وتم تحقيق حلم سيدة فى محل بقالة، وايضاً "ثلاجة الخير" وكل شارع يضع الطعام لكل محتاج، ومبادرة "وصلة الحياة"،  لتوصيل المياة إلى القرى وتم توصيل 2500 وصلة ومبادرة  "دفى بردهم" وتوزيع البطاطين فى كافة محافظات الجمهورية، حيث سيقوم البرنامج بتقديم 5 الاف جهاز عروسة، و50 رحلة عمرة وشقق وعلاج لجميع أمراض الباطنة والعيون والجراحات وتوصيل مياه، كما يقوم البرنامج  بتمويل 5 الاف مشروع  صغير وتقديم عمرات، و"قول شكوتك"  وعرض شكاوى المواطنين  فى الانطلاقة الجديدة لواحد من الناس على شاشة النهار.

محمد هنيدى يكشف تفاصيل سرقته

قال الفنان الكبير محمد هنيدي، أنه لم يجلس علي القهوة منذ سنتين مضيفًا أن قهوة زمان كان فيها أغاني أم كلثوم وكانت أيام جميلة وكانت مثل الملقى.

وأضاف "هنيدى"، من خلال برنامج "قهوة أشرف" المذاع على  "الحياة"، أنه مدمن الجلوس على قهوة الفيشاوي لجوها الراقي وأساليب الزمن الجميل، قائلًا: كنت شغال وأنا صغير بس فشلت وكنت عامل مشروع  مع اصدقائي نشتري الحلويات ونغلفها بس مستمرتش علشان  اتسرقت.

وزارة الزراعة: "أسعار الخضراوات ستكون مناسبة لدخل المصريين"

أكد حامد عبد الدايم المتحدث باسم وازرة الزراعة، أنه سيجري توفير  التقاوي لجميع الخضروات للمزارعين قريبا وأن هذا سينعكس بشكل ملحوظ على أسعار الخضروات في الفترة القادمة.

وأضاف خلال تصريح له على قناة "اكسترا نيوز"، أن أسعار الخضروات ستكون مناسبة لدخل المصريين ومن أهم المنتجات التي يعتمد عليها المواطنون في أكلهم هى الطماطم ويجري توفير كميات كبيرة من الطماطم.

ماذا قال البابا تواضروس عن فستان رانيا يوسف؟

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إنه عاصر فترة البابا كيرلس والبابا شنودة، مشيرا إلى أن البابا أثناسيوس هو الأقرب إلى قلبه، لافتًا إلى انه يبدأ يومه في السابعة صباحا، ونادرا ما يتحدث في الهاتف، ويخصص نصف ساعة يوميا لقراءة الرسائل على التليفون.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "رأى عام" المذاع على فضائية "Ten"،:  إن عام 2018، كان مليئا بالأحداث المهمة منها الصلاة بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية، وعقد مؤتمر "العودة للجذور" فضلا عن تجديد الكاتدرائية، مؤكدا أنه يستغل فترة الصيام في شهر ديسمبر لعقد خلوة روحية طويلة بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، والصلاة لتصحيح الأخطاء.

وعن أزمة فستان الفنان رانيا يوسف خلال مهرجان القاهرة السينمائى، أكد: "اللبس حرية شخصية وليس لنا الحق للحديث فيه، وفرحان لنجاح اللاعب محمد صلاح نجم المنتخب الوطني".

 

 

ثراء جبيل: أوجه ظاهرة "ختان الإناث" فى "بين بحرين".. واسعى لاشعال الفتن بـ"خط ساخن"

أكدت الفنانة الشابة ثراء جبيل انها تنتظر عرض فيلمها السينمائى "بين بحرين" قريبا، والذي تقدم خلاله دور متميز عن الطبيبة الصعيدية التى تواجهة ظاهرة ختان الاناث فى الصعيد، مما يسبب لها العديد من المشاكل.

واضافت"جبيل" خلال لقاءها مع الاعلامية فاطمة مصطفى مقدمة برنامج "الرديو بيضحك" على 9090، انها اقتربت ايضا من تصوير دورها فى مسلسل "خط ساخن"الذى تظهر فيه بدور عميلة من جانب بعض الجهات الخارجية تسعى إلى إشعال الفتن فى مصر، وهو مسلسل بطولة النجم حسين فهمى و سلاف فواخرجى، ونضال الشافعى.

وردا على سؤال سر اتجاهها للدراما أكثر من السينما، علقت "الدراما هى اللى بتهتم بيا أكتر من السينما".

خالد الجندي: الطلاق في الإسلام لابد أن يكون مبني على خطة وتكتيك

قال الشيخ خالد الجندي، إنه لا يوجد طلاق في الإسلام عشوائي أو بالمصادفة، لافتًا إلى أن الطلاق في الإسلام لابد أن يكون مبني على خطة وتكتيك ونية مسبقة.

وأضاف "الجندي"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، أن الطلاق يكون بعد استنزاف الوسائل الخمس للإصلاح المتمثلة في الصبر، والوعظ، والهجر في الفراش، وترك المنزل، وتحكيم حكم من الأهل.

بكاء توفيق عكاشة على الهواء لهذا السبب!

بكى الإعلامي توفيق عكاشة، متأثرُا بحديثه عن مصر، قائلا: "عندما أرى مصر تعود لتقف على قدميها عيني بدمع.. ألا تدمع عيناي عندما أرى مصر تعود شامخة مرفوعة الرأس مرة أخرى، كي تقف على قدميها شامخة الهامة، جبينًا أبيض، وساعد قوي، انها مصر".

وأضاف "عكاشة"، خلال برنامج "مصر اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن أقدم دولة على الأرض، وأول امبراطورية أقيمت على الأرض لم تغب عنها الشمس، مؤكدًا أن مصر تنطلق بقوة الصاروخ بعد أن كان مستهدف لها أن تنكسر، وترفع الراية البيضاء.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة


ads






ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads