حوار│إيمان سلامة: بحب الإختلاف والتميز.. وشخصية ليلي بـ"الأب الروحي" موجوده في كل فتاة

إيهاب فهمي تاريخ فني وإضافة لأى ممثل.. محمد عبد العزيز متواضع وأتمني تكرار تجربتي معه مره آخرى

سعاد حسني أيقونة نتعلم منها

اتمني تقديم دور بنت شعبي.. ومثلي الأعلى فى التمثيل محمود عبد العزيز

فنانة موهوبة واستطاعت أن تجذب الجمهور إليها بتمثيلها الناجح فى الدراما المصرية، فكان لها أدوار مميزة في "سلسال الدم، يونس ولد فضه، نونة المأذونة، الأب الروحي"، كما كانت لها أيضًا بصمه واضحه فى السينما من خلال تقديم "أحكي ياشهرزاد، الثلاثة يشتغلونها، حين ميسرة"، فهي تمتلك موهبة التمثيل بإحترافية التي تكاد أن تظهر وكأنها حقيقة، فهي الفنانة إيمان سلامة، التى أجرينا معها هذا الحوار لتحدثنا عن تفاصيل مشوارها الفني.

في البداية حدثينا عن تجرتك بمسلسل "الأب الروحي"؟

فى البداية أول ما اتعرض عليا الدور كنت خائفة جدًا، لإنها شخصية تركيبتها غربية ومهمة، وتحتاج جهد كبير فى تجسديها، فـ"ليلي" شخصية رومانسية مع حبيبها "نوح"، وأقرب شخص ليها، وسرعان ما تتحول لشخصية صارمه مع تجار السلاح والمافيا.

كيف جاءت رد فعل الجمهور على ليلي؟

ردود الأفعال خارج نطاق توقعاتي، فأنا كنت خائفة جدًا من ردود  الأفعال حول الشخصية ولاسيما أن المشاهد تعود أن يشوف إيمان في دور البنت الكيوت الهادية، فهل يتقبل ليلي الشخصية القوية التي ظهرت بها، فكان دور جديد عليا، والحمد الله عمل صدي مع الجمهور وحقق نجاح لم أكن اتوقعه، ومشاركتي فى "الأب الروحي"، نقله فعلية فى مشواري الفني، فتفاعل الجمهور مع الشخصية نجاح كبير، فإنى شخصية ضمن 185 فنان مشارك فى العمل تعلق مع الجمهور وحافظها بالنسبة لى نجاح.

هل شخصية ليلي أثرت على إيمان سلامة فى الحقيقة؟

بالطبع لا تؤثر على شخصيتي فى الحقيقة، وليلي بنت موجوده فى كثير من الفتيات عندما تعشق تفعل المستحيل من أجلى محبوبها، وتكون عكس شخصيتها فى الحقيقة مع الآخرين.

وما أصعب مشهد فى "الأب الروحي"؟

أصعب المشاهد التي كانت أمام الفنان محمد عبد العزيز، الذى يجسد شخصية نوح فى العمل، فهي جميعها كانت رومانسية وتجهزي لظهوري بشكل رومانسي كما أن كان يصادف اليوم تصوير المشاهد أمام سيف العزازي وهي تتحول لشخصية قوية، فكانت صعبه فى التجهيزات والملامح.

هل دورك سيستمر فى الأجزاء المقبلة؟

دورى هيستمر فى باقية الأجزاء، ولكن لا أعلم ملامح الشخصية وما سيتم تغيره فيها، مؤكدًا فريق العمل سيواصل كتابة الأجزاء المتقبية من ملحمة "الأب الروحي"، بعد موسم السباق الرمضاني المقبل.

وماذا عن تعاونك مع الفنان محمد محمود عبد العزيز؟

محمد عبد العزيز، هو إنسان بمعني الكلمة وشخصية مرحه جدًا، ومتواضعه، ولا يبخل على أحد فى السؤال، فهو لديه مرونه فى التعامل مع الأشخاص، وشخصية حبوبة جدًا، فهو ساعدني كثيرًا في تقديم شخصية "ليلي"، وظهورها بهذا الشكل واستفدت منه على المستوي العملي، فهو متمكن من أداءه فى التمثيل وساعد فى نجاح الشخصية بتفوقه فى العمل، وأتمنى العمل معه فى أعمال آخرى.

ومن خلال مشاهدك مع الفنان إيهاب فهمي كلميني عنه؟

الفنان إيهاب فهمي، خبرة كبيرة فى مجال التمثيل وهو تاريخ فني، فهو أضاف لأي فنان يقف أمامه واستفدت منه كثيرًا على المستوين الشخصي والفني.

ما الذى تغير فى إيمان سلامة بعد نجاح شخصية "ليلي"؟

النجاح الذى حققه دور ليلي فى "الأب الروحي"، وضعني فى مسؤليه كبيرة فى خطواتي القادمة، فى أختيار الأدور التي أقدمها من قبل، كما إنه جعلني أحرص على التنوع.

وماذا عن السينما؟

اتمنى العمل فى السينما، لإنها تاريخ الفنان كما أن السينما أهم بكثير من الدراما، فتظل عالقه مع الجمهور ويشاهدها بإستمرار.

وماذا عن الشخصية التى ترغبي فى تقديمها؟

اتمنى تقديم شخصية مختلفة عن ما قدمته من قبل، الجمهور يتفاجي من تقدمي لها، مثلًا شخصية تركيبة فهى صعبة وممتعه للممثل، أودور بنت مدمنه بنت شعبية.

وماذا عن الأدوار الكوميدي؟

أنا ممكن أقدم كوميديا مكتوبه على ورق وتكون مكتوبه بشكل جيد السيناريو لما بيكون مكتوب بشكل جيد ومحكوم بيظهر على الشاشة.

هل وصلتي لمرحلة خوض دور البطولة المطلقة؟

حاليا لا.. أنا فى مرحلة الإنتشار، مرحلة البطولة الجماعية، دور تاني، لا أسطتيع تحمل مسؤولية بطولة لعمل ما.

هل إيمان سلامة وصلت لمرحلة ترتيب الأسماء علي التتر؟

لا أتحدث عن ترتيب الاسم في الأعمال الذي أشارك بها، فما يشغلني هو شكل الشخصية وكيفية تقديمها ومدي تأثرها على الجمهور.

ما نوعية الأدور التي ترفضها؟

الدور الذى لم أرى نفسي فيه، أو لم يضف لمشواري الفني نجاح، أنا أقوم بقراءة السيناريو جيدًا وأختار، حيث أسعي لتحقيق نجاح بشكل متلاحق، ولا انحدر بالمستوى.

من قدوتك فى التمثيل؟

هناك أسماء كثيرة وعلى رأسهم سعاد حسني فهي ممثلة شامله قدمت جميع الأدوار فعي أيقونه نتعلم منها الكثير، مديحة كامل، منة شلبي، مني زكي، هند صبري، فهم مدارس مختلفة بتعلم منهم، ولن ننسي الفنان أحمد زكي والفنان محمود عبد العزيز.

ومن الفنان الذى تتمني العمل معه؟

كريم عبد العزيز، فهو فنان شامل ومتميز وبارع فى تقديم جميع الأدوار.

ما لونك المفضل؟

الأسود ، الأحمر، الرمادي.

من مطربك المفضل؟

وردة وفيروز ولكن أحب الإستماع لجميع المطربين وبسمع شعبي.

إلي أى مدي تهتم برشاقتك؟

أنا مهمله فى رشاقتي ولا أعترف بالدايت، لأنى بحب الأكل باليل وأنا أكلتي ضعيفة جدًا، أدفع الإشتراك الجيم ولن أذهب.

هل تتابعي دائما صيحات الموضة وتسري على خطها؟

بحرص على متابعة أحدث صيحات الموضه، ولكن لن أسير على خطها، فأنا بطعبي أحب الإختلاف والتميز فى شكل ملابسي، وأميل أكتر إلي الاستايلات الزمن الجميل فأنا أري إني أنوثة البنت فى إريدائها الفستان.

مَن مِن الممثلين نطلق عليها أيقونة الموضة؟

درة فهي متميزه فى إختيار أزياءها، وأما أيقونة الموضة على مستوي العالم مونيكا مونيكا بيلوتشي.

وماذا عن طموحك على المستوي العملي والشخصي؟

طموحي أن أكون رقم واحد وليس فى الأجر ولكن لدي الجمهور وأكون مميزة فى أعمالي.

هل من الممكن أن تعتزلي التمثيل من أجل الحب والزواج؟

بالطبع لا، وإذا صادف وتقدمي لى شخص ووضع نفسه فى مقارنه بين عملى وحبي ساختار العمل فالتمثيل كل حياتي ومصدر سعادتي، وأنا لا أفكر فى الإرتباط حاليًا.

وماذا عن أعمالك القادمة؟

أقوم بقراءة عدد من الأعمال الفنية ولم استقر على عمل ما.