رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أبرز الأحداث الإعلامية هذا الأسبوع‎

يقدم "وشوشة"، إطلالة إخبارية حول أبرز الأحداث الإعلامية التي وقعت على مدار الأسبوع.

تامر حسنى يكشف أسباب موافقته على المشاركة في "سبايدر مان"

يشارك نجم الجيل تامر حسنى، في فيلم الرسوم المتحركة "سبايدر مان" وأنه تم ترشيحه من شركة إنتاج عالميه ضخمه.

وقال حسنى، من خلال تصريح له فى برنامج "عين" المذاع على قناة "الحياة"، أنi يمثل مصر والوطن العربى لهجة ولغة عربية في الفيلم وعلم أبنائه يحبون شخصية سبايدر مان وبعد تركيب الصوت على الشخصية حسيت أني قريب منها، كما أن الفيلم يقدم رسالة مهمة عندما يسلم جيل لآخر بمنتهى الحب يقوده لتحقيق أحلامه.

نجوى فؤاد: "أنا كنت مغفلة"

إستضافت الإعلامية دعاء صلاح، الفنانة نجوى فؤاد في برنامج "مع دودي" المذاع عبر قناة "النهار"، والذي كشفت خلاله عن تفاصيل خيانة زوجها لها وترك دينه وأسلم ليتزوجها وترك زوجته وأبنائه من أجلها.

وقالت "فؤاد" أنها لم تتوقع خيانة زوجها وأنها تعتبرها مستحيلة وأن زوجها تزوج صديقتها مضيفة نفسي أنصح ستات العالم كلها إن الواحدة تصاحب لكن متدخلش صاحبتها حياتها الخاصة ومتخليش جوزها يقعد مع صاحبتها وكنت بطلع الفندق وأسيبهم يحضروا الغداء مع بعض، لذلك أنا كنت مغفلة. 

بالفيديو.. أحمد يونس يبحث عن اسم لبرنامجة الجديد لعام ٢٠١٩

اطلق الراديو ٩٠٩٠ حملة وهاشتاج بعنوان اسمه أيه بطلها هو الإعلامي أحمد يونس، وانطلقت الحمله في الساعات الأخيرة على مجموعة قنوات "dmc"، وجميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالراديو 9090.

وفوجيء المتابعين بإعلان مصور بتقنيه عاليه لأحمد يونس، يظهر فيه متقمصًا مجموعة شخصيات منها بائع الفول ورجل أعمال وبائع ورد وبائع جرائد وشخص رياضي وسائق أتوبيس مدرسة، وكل شخصيه من هذه الشخصيات يبرز طبيعة عملها الصباحي اليومي، ويختتم الإعلان "بيونس"، في استوديو الإذاعه وهو يخبر المستعمين بأنه سيبدا تقديم برنامج صباحي جديد في عام ٢٠١٩ على إثير الراديو، ويطلب من المتابعين مساعدته في اختيار اسم برنامجة الصباحي تاركًا لهم هذه المهمة.

الجدير بالذكر أن برنامج "كلام معلمين"، سيتحول في عام ٢٠١٩ لبرنامج أسبوعي يتضمن فقرة الرعب التي يتابعها الآلاف من المستمعين. 

فريدة الزمر: "سمير صبري ودكني في الشغلانة"

قالت الإعلامية فريدة الزمر، أنها بدأت العمل في التليفزيون بعد التخرج مباشرةً عام 1972، متابعةً أنها كانت محظوظة بالعمل في برنامج "النادي الدولي"، والذي تعتبره «الطوبة اللي بنت عليها هذا الصرح"، على حد تعبيرها.

وأضافت الزمر، خلال حوارها ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أنها سعدت بالعمل في هذا البرنامج مع الفنان سمير صبري، قائلةً "سمير ودكني في الشغلانة".

وتابعت أنه عند علمها بالشخصية التي تستضيها في برنامجها كانت تعمل على جمع معلومات عنها من أرشيف الأخبار، والأهرام، والتليفزيون، لافتةً إلى أنها تعلمت عدم مقاطعة الضيف، وحرفية الحصول على المعلومات منه.

وأردفت، "أنا العصر اللي طلعت فيه كانت فيه مسؤليات لكل الناس، مكنش في حد بيستهيف"، مشيرة إلى أن الجيل الحالي أكثر حظًا منهم لكن أقل خبرة.

نور: عشت طفولتى اثناء الحرب

استضاف الإعلامى د. عمرو الليثى، النجمة اللبنانية نور، فى حلقة خاصة من برنامج "واحد من الناس" على شاشة "النهار".

وقالت "نور"، أنها من منطقة رومى بجبل لبنان، وعاشت جزء كبير من طفولتها فى الحرب، وهذا أصابها بالتوتر الشديد، لاستمرار الحرب لشهور ثم استقرار الوضع لتعود الحرب مرة آخرى .

وأضافت خلال لقائها فى برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامى د.عمرو الليثى، على قناة "النهار"، أنها وأسرتها كانوا يتواجدوا لشهور فى الملجأ اختباء من ضرب النار، مشيرة إلى أن أصعب يوم مر عليها ووالدتها وشقيقتها الصغرى كارين، هو فقدان الإتصال مع والدها ليوم كامل، حيث أعتقدوا أنه أصابه مكروهه فى الحرب، إلا أن هدأ روعهم بعدما عاد والدها.

وأشارت إلى أنها ليست شخصية إنطوائية، لافته إلى أنها خجولة قليلا لكن هذا ليس سبب عدم ظهورها إعلاميا ولكن الأمر يعود إلى عدم تفضيلها التواجد إعلاميا إذا لم يكن لديها عمل فني معين، وأنها حينما يكون لديها عمل فنى تظهر فى الإعلام وتتحدث عنه.

"وزير النقل": هناك مشروع واعد للنقل النهرى

قال هشام عرفات وزير النقل، أن هناك مشروع واعد للنقل النهرى وسيفعل التكنولوجيا الحديثة لمراقبة كل الوحدات بنهر النيل وربطها بنظام مركز للخرائط الملاحية وسيتم التفاعل المباشر مع الوحدات الملاحية حال انحرافها عن مسارها.

وأوضح "عرفات"، من خلال كلمته بالمؤتمر المنعقد وعرض خلال كلمته على "اكسترا نيوز"، أن النظام الإلكترونى سيتم الانتهاء منه فى سبتمبر من عام 2019، وأن مصر لديها فرصة لاستخدام التكنولوجيا الحديثة فى النقل النهرى والبحرى ولوزارة تعمل على تحقيق أكبر قدر من الأان فى نقل البضائع.

بالفيديو.. شريف مدكور يخلع حذائه على الهواء.. والسبب!

خلع الإعلامي شريف مدكور، حذائه على الهواء مباشرة، لاعطاء نصائح للأشخاص المصابين بالانفلونزا، قائلا: "لمؤاخدة يا جماعة اللي عنده برد يجيب بصلة ويقطعها ويحطها على كعب رجله ويلبس الشراب وعليه الجزمة ويشوف هيقوم الصبح عامل إيه".

وأضاف "مدكور"، خلال برنامجه "4 شارع شريف"، المذاع علي فضائية "الحياة"، "حطوا ملعقة عسل أبيض على السرة بليل قبل ماتناموا وهتصحوا الصبح فريش جدا".

وقدم نصائح للأشخاص الذين تجاوزوا الـ45 عامًا، قائلا: "متاخدوش أدوية عشان الأدوية دي بتموت خشوا على اليوتيوب وشوفوا الوصفات".

بالفيديو.. دينا الشربيني: "الراجل هو اللي بأيده يُحيى الست أو يموتها"

قالت الفنانة دينا الشربيني، إن الزوجة المصرية أكثر غيرة من الرجل، متابعة خيانة الست المصرية مستحيلة في المجتمع الشرقي.

وأضافت "الشربيني"، خلال حوارها ببرنامج " صاحبة السعادة"، المذاع على فضائية "dmc"، والذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس، "الراجل بيبقى مطمن للست أكتر ما هي مطمناله لأنه دايمًا عارف ملهاش الا بيتها وعيالها".

وقدمت "الشربيني"، نصائح للزوجات: "طول مانتو مركزين معاهم هما مش هيركزوا لكن تجاهلوهم هما اللي هيحسوا بتغير".

وتابعت دينا، "أي ست دبلانة ده بيبقى بسبب الراجل اللي معاها لأن هو اللي بايده يحييها".

بالفيديو.. أحمد موسى يبكي على الهواء لهذا السبب

بكى الإعلامي أحمد موسى، على الهواء بعد خسارة الأهلي من المقاولين العرب، قائلا: "الأهلي مبقاش يفرحنا بقى ينكد علينا.. والزملكاوية فرحانين طبعا عندهم فريق محترم، وشايفين اللي بيعكنن عليهم طول الوقت ضايع".

وأضاف "موسى"، خلال برنامجه "على مسؤليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اللاعبون لا يعلمون أنهم يرتدون تيشرت الأهلي، متابعا "ربنا كبير وهيخرجنا من المحنة دي".

الجدير بالذكر، أن الأهلي خسر أمام المقاولين العرب ليتجمد رصيده عند 11 نقطة ويبقى في المركز الأخير، من هدف أحرزه اللاعب أحمد على في الدقيقة 83.

محمود البزاوى: "عملت حادثة بسبب التليفون"

قال الفنان محمود البزاوي، أنه تعرض لحادث سير بسيارته بسبب مسلسل "كلبش 2"، نظرًا للتوتر الشديد قبل تصوير مشهد اغتيال شخصية صلاح الطوخي وقرر الذهاب لشراء بعض المشروبات.

وأضاف "البزاوي"، خلال حواره فى برنامج "قهوة أشرف"، المذاع عبر قناة "الحياة"، أن سيارته اصطدمت بسيارة متوقفة على الطريق بعدما انشغل بهاتقه لثوانى وأنه تحدث مع صاحب السيارة وباع سيارته وسقطت على وجهي فجأة وكانت أول مرة في حياتي أتعرض لهذا الموقف.

"٨ الصبح" يبدأ حملة توعية ضد التنمر

تبدأ الإعلامية داليا أشرف، من خلال الفقرة المخصصة للأطفال ببرنامج "٨ الصبح"، علي قناة "DMC"، في تقديم حملة توعية ضد التنمر تحت عنوان "ضد التنمر"، والذي يهدف البرنامج من خلالها توعية الأطفال والأسر المصرية بخطر التنمر، الذي قد يواجه الطفل في مدرسته أو النادي أو في أي من علاقاته الاجتماعية المختلفة وتوعية المجتمع المحيط بالطفل بضرورة التخلص من السلوكيات الخاطئة التي تؤدي الي التنمر.

ومن المقرر أن يتم إجراء لقاءات مع أطفال وخبراء تربية للتحدث عن مخاطر التنمر، بالإضافة إلي ترسيخ ثقافة قبول الإختلاف.

أحمد الهواري: العلاقة بين الرجل والمرأة تستقيم بعد "الطلاق"

قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الهواري، رئيس تحرير موقع ومجلة "وشوشة"، أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميًا في إرتفاع نسبة الطلاق وتحديدًا في محافظة القاهرة، مضيفًا ساخرًا: "أن العلاقة بين الرجل والمرأة لن تستقيم إلا بعد الطلاق".

وأضاف "الهواري" خلال حواره ببرنامج "اَخر النهار" مع الإعلامي معتز الدمرداش، في حلقة بعنوان "متى تستقيم العلاقة بين الرجل والمرأة"، أن وسائل التواصل الإجتماعي أتاحت فرصة التعارف والتقارب بين الناس مما سهل فرصة التعارف بهدف الزواج، بعد أن كان الأمر يقتصر فقط على نطاق ضيق من التعارف.

بهذه الكلمات.. ودع الإعلامي معتز الدمرداش جمهور "اَخر النهار"

ودع الإعلامى معتز الدمرداش، جمهور برنامج "اًخر النهار"، خلال حلقة اليوم، التي تعتبر الأخيرة له بالبرنامج المذاع على قناة "النهار" حيث من المقرر تقديم الإعلاميين تامر أمين ومحمود سعد البرنامج بدلًا منه، بدءً من الأسبوع المقبل.

وقام "الدمرداش" بعرض أبرز اللقطات و الضيوف فى أخر النهار خلال عام ماضى وقال معتز إنه يعمل بقناة النهار منذ عام ماضى، وأنه قام باستضافة مجموعة كبيرة من الشخصيات العامة والمهمة وأسر الشهداء، ثم وجه االشكر لإدارة قناة النهار، والعاملين بالبرنامج.

وكشف معتز انه سيقوم بتقديم برنامج أسبوعي على قناة النهار بداية من أول عام 2019.

وكانت شبكة قنوات النهار برئاسة الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، قد أعلنت عن تعاقدها مع الإعلامي تامر أمين، لتقديم 4 حلقات أسبوعيًا من برنامج "اَخر النهار"، مع الإعلامي محمود سعد.