washwasha.org - one tag
من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار| محمد عبد الخالق: "بيت السلايف" عمل يليق باسم مصر.. ولا يوجد جزء ثاني للمسلسل

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 07:59 م
وشوشة
أحمد حسني
 

سعيد بالتعاون مع بوسي

أرفض فكرة العرض الحصري

فيلم "البدلة" لتامر حسني نال من اعجابي

السينما حاليًا أفضل من السنوات السابقة

أعرب المخرج محمد عبد الخالق، عن سعادته لتحقيق مسلسل "بيت السلايف"، نجاحًا كبيرًا بالشارع المصري والعربي، وتحدث خلال حواره لـ"وشوشة"، عن كواليس تصوير العمل وعن الصعوبات التي واجهها أثناء التصوير.

وأكد "عبد الخالق"، أن السينما حاليًا أفضل من السنوات السابقة، ولكنها لم تعد لسابق عهدها، وتخلل الحديث للكثير من التفاصيل، وإلى نص الحوار...

في البداية.. كيف كانت كواليس مسلسل "بيت السلايف".. وهل واجهت صعوبات خلال التصوير؟

لا ليست كانت هناك أي صعوبات لوجود أتفاق مع المنتج الفني خالد الحضري، علي كافه الأشياء وبالفعل قام بتنفيذها لذلك كان التصوير بدون أي صعوبات أو مشاكل وأيضا شركة الإنتاج بقيادة الأستاذ طارق صيام، والأستاذ محمود شميس، قاموا بتوفير كل شئ لنا أما بالنسبة لكواليس العمل كانت أكثر من رائعة والأجواء  كانت جميلة جدًا.

هل سعيد بالعمل مع الفنانة الكبيرة بوسي؟

بالفعل نعم وخصوصًا في أول يوم تصوير وأثناء البروفات عندما كنت أتحدث معها شعرت وكأني أتحدث مع عملاقة في التمثيل وقامت بتنفيذ ما طلب منها لذلك كان العمل رائع معها.

كيف كان التعاون بينك وبين السيناريست حسين مصطفى محرم؟

أولا أنا سعيد بالتعاون معه لأنه شخص رائع وأيضًا لأنه أبن الدكتور مصطفي محرم، وهو دكتور بجامعة القاهرة بكلية الأداب ومن النادر العمل مع سيناريست يدرس تخصصة بالجامعة لذلك هو شخص عظيم في تخصصة.

هل شركة الإنتاج ساهمت في ظهور العمل بهذا الشكل؟

بالتأكيد وأشكرهم كثيرًا لآن كان من الصعب تصوير 10 أيام في أبو ظبي لآن أحداث المسلسل في الأصل كانت في لبنان ولكن عندما ذهبنا للتصوير في أبو ظبي وجدنا شركة الإنتاج قامت بتوفير كل شئ لنا لذلك لابد ان أشكرهم كثيرًا.

هل هناك جزء ثاني للعمل؟

الممثلون والجماهير معجبين بهذه الفكرة ولكني عندي تحفظ علي هذه الفكرة لأني لم أكن أنوي عمل جزء ثاني من البداية وقبل تصوير الجزء الأول أي لما نخطط له لذلك اتحفظ وهذا رأئي ربما يكون صواب أو خطأ وأفضل أن نعمل علي فكرة مسلسل أخري بمستوي أعلي عن فكرة عمل جزء ثاني.

ما أكثر شئ يميز "بيت السلايف"؟

وجود دراما متنوعة من حيث أكشن وتشويق ورومانسي وكوميديا لمناسبة جميع الأذواق وأيضا ظهور صورة مصر بشكل إيجابي وعرض الإيجابيات في مصر وعدم وجود لافظ غير لائق وكان عمل محترم بكل ماتحمله الكلمة من معني عكس الكثير من الأعمل التي منها من يتعمد إظهار السلبيات والآخر بدون قصد لذلك يجب علي الجميع أن يعيد حسابته لآن الفن رسالة تعبر عن أخلاق وثقافة الشعب لذلك أتمني من الجميع أن يعمل علي إظهار الفن المصري بطريقة تليق باسم مصر وثقافتها.

هل أنت مع العرض الحصري أم ضدة؟

بالطبع ضد فكرة العرض الحصري، وذلك لكي يتمكن الجميع من مشهادة العمل في أي وقت بمعني إذا فاته حلقة من المسلسل تعرض علي قناة النهار يمكن أن يشاهدها علي قناة القاهرة والناس وهكذا.

هل تفضل عرض أعمالك القادمة في رمضان أم خارجه؟

خارج شهر رمضان حتي تتمكن من العمل براحه كاملة دون أي مشاكل مثل ضيق الوقت ويمكن أن تأتي بالممثل بسهولة جدًا واختيار لوكشين الذي تريده كل هذا يكون متاح خارج موسم شهر رمضان.

ما أكثر ممثل استمعت بالعمل معه في المسلسل؟

الحقيقة جميع ممثلي المسلسل كانوا أكثر من رائعين واستمعت بالعمل معهم جميعًا.

هل من الممكن أن نراك في عمل سينمائي؟

حاليًا أحضر لعمل سينمائي مع السيناريست أحمد البية، واسم العمل "النص الثاني" وسيكون مفاجأة للجمهور.

ما رأيك في السينما بالوقت الحالي؟

ليست بالشكل الذي نتمناه ولكنها أفضل من السنوات السابقة.

هل يوجد فيلم معين نال من أعجابك في الفترة الأخيرة؟

الحقيقة الكثير وبالأخص فيلم "البدلة" للنجم تامر حسني، والذي عرض بموسم أفلام عيد الأضحى.

ماهي رسالتك لجمهور "بيت السلايف"؟

أقول لهم بعد التعاون مع فريق عمل كبير جدًا بأننا لما نقصر في أي شئ وقدمنا لكم عمل فني محترم يليق بالدراما المصرية وحرصنا علي أن نقدم صورة للناس في بيتوها عند مشاهدتها للمسلسل وأهم شئ عدم وجود لفظ خارج عن النص.

حوار| محمد عبد الخالق: "بيت السلايف" عمل يليق باسم مصر.. ولا يوجد جزء ثاني للمسلسل
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة


ads






ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads