رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أبرز الأحداث الإعلامية هذا الأسبوع‎

يقدم "وشوشة"، إطلالة إخبارية حول أبرز الأحداث الإعلامية التي وقعت على مدار الأسبوع.
شقيق ساطع النعمانى: الشهيد عريس في جنة الخلد
قال المقدم سراج النعماني شقيق الشهيد ساطع النعماني، أنه اقترب من الشهيد ساطع خلال فترة علاجه والاقتراب من الأبطال المصابين يمد الشخص بروح قتالية وأمل.
وأضاف "النعماني"، من خلال اتصال هاتفى لقناة "اكسترا نيوز"، أنه لم يتعجب من اطلاق اسم شقيقه على ميدان النهضة لآن الرئيس عبد الفتاح السيسي يول المصابين والشهداء كل الاهتمام والرئيس أب لكل المصريين وأن الشهيد ساطع النعماني عريس في الجنة وأنه انتقل من الشهيد الحي إلى شهيد في جنة الخلد وأن جثمان الشهيد سيصل إلى مصر قريبًا.
أسامة الأزهري يكشف سر ترك الشيخ الشعراوي الزي الأزهري
كشف الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، سبب ترك الإمام الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي الزي الأزهري، مؤكدًا أن قراره كان هدفه ألا يظن أحد أنه يسعى إلى مشيخة الأزهر الشريف، موضحًا أنه بدأ يفكر بعد ترك الزي الأزهري في تصميم ملابس خاصة. 
وأضاف "الأزهري" خلال برنامج "رؤى"، المذاع على قناة "دي ام سي"، أن الشيخ الشعراوي ذهب لأحد العاملين في مجال الخياطة المعروفين لدى عدد من كبار علماء الأزهر، وطلب تفصيل طاقية له بمواصفات معينة، ولكن هذا الخياط فشل في مهمته، ليذهب الشعراوي لأكثر من 13 خياطا حتى استطاع تفصيل طاقيته الشهيرة التي أصبحت فيما بعد أشبه بالبراند الذي تداوله الدارسون بالأزهر الشريف.
وأوضح أنه الشيخ الشعراوي بدأ في استعمال العكاز منذ وقت الصغر، وعندما أصبح إمام الدعاة ومن كبار علماء المسلمين تسابق الملوك والرؤساء والأعيان والأثرياء على إهدائه أفخم أنواع العصي والعكاكيز، لافتًا إلى أن الشعراوي أكد أنه فوجيء بامتلاكه كما هائلا من العصي النادرة والغالية الثمن فأهدى منها كما كبيرا بعد أن احتفظ لنفسه بأجود 100 عصا اتخذها خاصة به تبقى معه لاستعمالها.
"بكري" يناشد وزير النقل كشف تفاصيل حادث ترام مصر الجديدة
ناشد الإعلامي مصطفى بكري، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، كشف تفاصيل حادث ترام مصر الجديدة الذي وقع الأسبوع الماضي، وكيف سيواجه هذا الإهمال واتخاذ إجراءات رادعة ضد المسئولين عن الحادث.
وأضاف "بكري" خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية صدي البلد، أن الحادث أسفر عن مصرع الكمسري محمد العزازي، مشيًرا إلى أن شهود العيان قالوا إن الميكروباص انقلب 7 مرات، حيث لقيت مواطنة غينية مصرعها مع 3 من الركاب، مضيفًا: "مشاكل الترام لا تتوقف.. حادث غريب من نوعه"
"عكاشة": المجتمع المصري اسمه مسلم وأفعاله بعيدة عن الإسلام
قال الإعلامي توفيق عكاشة، أن الكثيرين من المصريين يؤدون فريضة الحج أكثر من مرة، مضيفًا: "أعرف تجار ترامادول عملوا 13 عمرة، وحجوا 9 مرات"، موضحًا إن المجتمع المصري تغيرت وتبدلت أحواله، فأصبح اسمه مسلم بينما أفعاله بعيدة عن الإسلام.
وأضاف "عكاشة"، خلال برنامج "مصر اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن أحد نقاط وثيقة حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان، أنه لا يعترف بوجود الحدود، فلا يوجد مصر، أو تركيا، أو إيران وإنما يوجد فقط خلافة إسلامية، منوهًا بأن الدين عقيدة وإيمان وليس سياسة.
محمد حفظي: توفير تذاكر بأسعار مخفضة لذوى الاحتياجات الخاصة بـ"القاهرة السينمائي"
قال المنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، أن هناك حالة من الترقب قبل افتتاح المهرجان والمقرر له يوم الثلاثاء المقبل.
وأضاف "حفظي"، من خلال اتصال هاتفى لبرنامج "مساء dmc "، أنه سيوفر مترجم للغة الاشارة في فيلم من العروض يوم الأربعاء وبداية من العام المقبل سنخصص بعض الأعمال على السجادة الحمراء لذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير تذاكر الحضور بأسعار مخفضة، مشيررًا إلى أن توفير عروض لذوى الاحتياجات الخاصة هذا العام صعب للغاية.
"البترول": طرح بنزين "95 المخصوص" ديسمير المقبل
قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه من المتوقع طرح بنزين 95 المخصوص في ديسمبر المقبل، لافتًا إلى أن هذا الطرح حتمي لتحسين مستوى المنتجات البترولية لمسايرة التكنولوجيا الجديدة لمحركات السيارات، منوهًا أن بنزين 95 يساهم في تحسين عملية الإحتراق الخاصة بتنظيف المحرك وتقليل الإستهلاك وزيادة كفاءة المحرك.
وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، أن مبيعات بنزين الـ95 شهدت ارتفاعًا خلال الفترة الماضية من 60 ألف لتر يوميًا إلى أن تخطت المليون لتر يوميًا، موضحًا أنه سيتم إتاحة وعرض بزين 95 العادي والمخصوص بنفس السعر وترك قرار الشراء للمستهلك.
حلا شيحة لـ"منتقديها": "حياتي لا تخص أحد غيري‎"
ردت الفنانة حلا شيحة، أثناء ظهورها ببرنامج "صاحبة السعادة" مع النجمة إسعاد يونس، علي تعليقات منتقديها لخلعها الحجاب ورجوعها للتمثيل "بأن الأمر لا يخص أحد غيرها وحتي إن شرحته للناس فلن يفهموا اسبابها وهي غير مضطرة لهذا الشرح"
وأضافت "شيحة" أنها كانت متوقعة بشكل جزئي لردود الأفعال علي هذا الأمر ولكن لم تتخيل أنها ستصل لهذه الدرجة وأنها فوجئت بمدي عنف التعليقات. 
وأوضحت: "أنا لما لبست الحجاب كنت مبسوطة وعايزة اقرب من ربنا بالطريقة دي ولكن لما شيلت الحجاب مطلبتش من الناس انهم يعملوا زيي".
يذكر أن آخر أعمال حلا شيحة، بالسينما قبل اعتزالها هو فيلم "كامل الأوصاف" وهو من بطولة عامر منيب وعلا غانم وحسن حسني وخالد سرحان من تأليف أحمد البيه وإخراج أحمد البدري وتم انتاجه عام 2006.
أحمد يونس يكشف مفاجآت "كلام معلمين" في ٢٠١٩
يستعد الإعلامي أحمد يونس، مقدم برنامج "كلام معلمين" علي الرديو ٩٠٩٠، لبدء مسابقة من خلال أيام عبارة عن فقرتين، (الأولى) تحت اسم يا ترى ٢٠١٩ جايبه إيه مع يونس، و(الثانية) خاصة بحصاد العام حول فقرات البرنامج وقياس مدى رضا ومتابعة المستمعين لها، تحت عنوان كشف حساب مع يونس.
وكان "يونس"، قد أعلن في وقت سابق أن عام ٢٠١٩ سيشهد مفاجأة وتطور كبير فيما يخص برنامجة الإذاعي "كلام معلمين"، لكنه لم يفصح عن تفاصيلها حاليًا.
ومن المنتظر أن تكشف هذه المفاجأة مع إعلان الراديو ٩٠٩٠ لخريطته البرامجية الجديدة والتي ستنطلق في العام ٢٠١٩.
وصرح أنه حاليًا يعمل على قدم وساق مع إدارة الراديو ٩٠٩٠ لكي تخرج هذه المفاجأة بشكل لم يسبقه إليها أحد، ومن ضمن تفاصيل هذه المفاجأة انتشار صورة لـ"يونس"، بزي عسكري مرور في وسائل التواصل الاجتماعي.
"الإسكان": الدولة تدعم محدودي الدخل بشكل كامل
أكد هاني يونس المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن الدولة اهتمت اهتمام كبير بملف تطوير العشوائيات وأنهم نفذو وحدات سكنية تحقق جودة الحياة لنقل سكان المناطق العشوائية غير أمانه.
وأضاف "يونس"، من خلال تصريح له المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أنهم يسلمون الوحدة السكنية كاملة التشطيب وبها الآثاث وأدوات الكهربائية، مضيفًا لم ننس الملايات وأكياس المخدات في الوحدات السكنية وأنهم مهتمون بإنشاء وحدات حضرية يتمتع بها المواطن وفى برامج لمحو أمية ساكني العشوائيات.
نجوى فؤاد: "أنا كنت مغفلة"
إستضافت الإعلامية دعاء صلاح، الفنانة نجوى فؤاد في برنامج "مع دودي" المذاع عبر قناة "النهار"، والذي كشفت خلاله عن تفاصيل خيانة زوجها لها وترك دينه وأسلم ليتزوجها وترك زوجته وأبنائه من أجلها.
وقالت "فؤاد" أنها لم تتوقع خيانة زوجها وأنها تعتبرها مستحيلة وأن زوجها تزوج صديقتها مضيفة نفسي أنصح ستات العالم كلها إن الواحدة تصاحب لكن متدخلش صاحبتها حياتها الخاصة ومتخليش جوزها يقعد مع صاحبتها وكنت بطلع الفندق وأسيبهم يحضروا الغداء مع بعض، لذلك أنا كنت مغفلة.