أبرز الأحداث الإعلامية هذا الأسبوع

يقدم "وشوشة"، إطلالة إخبارية حول أبرز الأحداث الإعلامية التي وقعت على مدار الأسبوع.

دياب: "أنا مربي شنبي عشان بأكل بيه عيش"

كشف المطرب محمد دياب، عن سر إطالة بالشنب قائلًا: "شنبى بأكل بيه عيش وأول مرة أربى شنبى فى حياتى".

وأكد "دياب"، خلال حواره فى برنامج "شريط كوكتيل" المذاع على قناة "الحياة"، أنه يشترك فى مسلسل صعيدى يحمل اسم "بحر"، مع النجم ماجد المصرى، وسيظهر خلال العمل بالشنب.

وأضاف أن الفنان بهاء سلطان من أحب المطربين إليه وقال عنه أحب صوت رجالى لقلبي هو بهاء سلطان وأنا بعشقه وفى نفس السياق روى عن مشهد زفافه قال إنه أسرع شخص يكتب كتابه وتم عقد قرانه بشكل سريع.

نادية حسنى تكشف تفاصيل بدايتها في مجال الإعلام

كشفت الإعلامية نادية حسنى، أثناء تواجدها فى ندوة بـ"وشوشة"، عن بداية دخولها للوسط الإعلامي والفني.

وأكدت "حسني"، أن بدايتها كانت خلال التمثيل وليس من خلال تقديم البرامج، وذلك عقب تخرجها من كلية الفنون الجميلة ولكنها فضلت أن تخوض مجال التمثيل وبالفعل دخلت ورشة تمثيل مع الدكتور محمد الهادى واستفاد منه وبعدها انتقلت إلى الفنان الكبير محمد صبحى.

وأضافت "حسني"، أنها قدمت دور سعاد حسنى، في مسلسل "العندليب"، ومن ثم بدأت دخول مجال الإعلام، متمنية أن تقدم الأفضل دائمًا.

توفيق عكاشة: "طلبوا مني أقدم برنامجي 5 مرات أسبوعيًا ورفضت لهذا السبب!"

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إنه طلب منه أن يقدم برنامجه لمدة 5 أيام في الأسبوع ولكنه رفض بسبب ظروفه الصحية، مضيفًا: "ظروفي الصحية متسمحش".

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديم برنامجه "مصر اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن قدمه وصل الحال بها أنها قد أصيبت بشبه شلل، موجهًا التحية إلى الطب المصري لمساعدته في الشفاء، وتوفير العلاج المناسب له.

وأضاف، أن من ضمن أسباب رفضه للظهور 5 مرات أسبوعيًا، هو أنه لن يستطيع تقديم تنمية بشرية للمشاهدين بمفرده، موجهًا التحية لأسرته التي ساندته في الظروف التي مر بها.

إنطلاق فعاليات منتدى شباب العالم

أفادت فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يشهد انطلاق فاعليات منتدى شباب العالم.

ويشارك بالمنتدى شباب من جميع أنحاء العالم في محفل دولي ثري للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

ويناقش المنتدى قضايا الشباب في إطار محاور السلام والتطوير والإبداع، بمشاركة شباب من جميع أنحاء العالم في محفل دولي ثري، للتعبير عن آرائهم.

تعرف على أول توصيات السيسي في منتدى شباب العالم

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن من أول التوصيات التي سيخرج بها منتدى الشباب في دورته الثانية، هو مطالبة العالم الاعتراف بالجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش.

وأشار "السيسي"، خلال فعاليات افتتاح منتدى شباب العالم في جولته الثانية، إلى أن الشعب المصري رفض التطرف والتمييز والعنصرية، وتحرك 30 مليون شاب وشابة ليقولوا لا للفاشية.

ويشارك بالمنتدى شباب من جميع أنحاء العالم في محفل دولي ثري للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

ويناقش المنتدى قضايا الشباب في إطار محاور السلام والتطوير والإبداع، بمشاركة شباب من جميع أنحاء العالم في محفل دولي ثري، للتعبير عن آرائهم.

"التموين" يطالب المواطنين بسرعة تعديل البطاقات التموينة قبل 7 نوفمبر

وجه علي المصيلحي وزير التموين رسالة للمواطنين، بسرعة تعديل البطاقات التموينية قبل 7 نوفمبر المقبل وجميع البطائق التي تحتوي أخطاء سحذف بعد 7نوفمبر ويكون له استحقاق بعد ذلك.

وأوضح "المصيلحي"، وذلك من خلال قناة "اكسترا نيوز"، أنه ستم إيقاف البطاقات الممتنع أصحابها عن تحديث البيانات اعتبارًا من الخميس المقبل، وطالب مديرى التموين في كل المحافظات بالمرور على مكاتب التموين بشكل مستتمر للتأكد من تقديم الخدمات للمواطنين بشكل جيد.

الرئيس السيسي: لهذا السبب التوك توك يسبب مشاكل كبيرة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بجلسة كيف نبني قادة المستقبل، المذاع على قناة اكسترا نيوز أن التوك توك سبب مشكلة كبيرة جدًا في مصر ويساعد على عدم ممارسة الشباب للرياضة ما أدى إلى زيادة أوزانهم في سن الـ30 واعتبره خطر كبير على صحة الشباب.

وأكد "السيسي"، أن توافر مواصلات ببعض الجامعات لأنها منعت الطلاب من ممارسة رياضة السير على الأقدام وارتياد المواصلات لسهولتها مضيفًا عايز ولادي ينظر إليهم بالبنان وليس بالسمنة ويجب أن يتحلى الشباب المصري بالمظهر الجيد.

"نقيب الصحفيين": منتدى شباب العالم هذا العام مختلف عن السنة الماضية

تحدث عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، من خلال قناة صدى البلد اليوم الثلاثاء أن منتدى شباب العالم يصحح مسار المنطقة مرة أخرى لتصبح الأهم لحوار الحضارات وليس صراع بينها وأن افتتاح المنتدى كان مختلف عن السنة الماضية.

وأوضح "سلامة"، أن من أهم أخبار الصحف المحلية والعالمية أن هناك تطور فى مستوى الجلسات والموضوعات الخاصة بالمؤتمر وأن منتدى شباب العالم يعتبر تجربة مهمة جدا لمناقشة أفكار مهمة وتوعية الشباب والمجتمع لا يقوم على فئة معينة ويجب توعية المجتمع كله ليشارك فى مستقبل مصر.

منال عبد اللطيف: أنهيت تعاقدي على 5 مسلسلات من أجل الحجاب

قالت الفنانة والإعلامية منال عبد اللطيف، أنها كانت تعتبر نفسها فنانة هاوية وليست محترفة، نظرًا لإرتباطها بأوليات أخرى أولها دراستها، حيث أنها حاصلة على ماجستير في القانون الدولي بتقدير، فضلًا عن ظروفها العائلية التي كانت تمنعها من الإستمرار في المجال الفني، وذلك لأن لديها إبنتين هما كل حياتها.

وأضافت "عبد اللطيف" خلال إستضافتها في ندوة بموقع "وشوشة"، إنها إتخذت قرار الحجاب في اَخر يوم تصوير لمسلسل "كيد النساء"، وكانت ترتبط اَنذاك بتعاقدها على 5 مسلسلات، ولكنها إعتذرت عنهم جميعًا نظرًا لأن أدوارها في هذه المسلسلات كانت تتنافى مع الحجاب.

محمد سلامة يكشف لـ"وشوشة" تفاصيل برنامج "الأبواب المغلقة" لجورج قرداحي

يبدأ اليوم المخرج محمد سلامة، تصوير أولي حلقات برنامجه الجديد الذى يقدمه الإعلامي جورج قرداحي، وذلك داخل مدينة الإنتاج الإعلامي وأكتوبر، ويعد البرنامج التجربة الأولى له في إخراج البرامج التلفزيونية، والمقرر عرضه علي قناة "On TV" الفضائية.

وأضاف "سلامة"، فى تصريحات لـ"وشوشة"، أنه استقر على اسم البرنامج ليكون "الأبواب المغلقة"، مؤكدًا إنه لم يتم تحديد موعد عرضه حتي الآن، ويتضمن البرنامج عرض القضايا المثيرة للجدل من ملفات وزارة الداخلية.

تأجيل إنطلاق مونديال القاهرة للإعلام العربى

أكد رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب د. إبراهيم أبو ذكري، في تصريحات صحفية، تأجيل انطلاق الدورة السابعة لمونديال القاهرة للإعمال الفنية  والإعلام المقامة من الفترة 6 إلى 9 نوفمبر.

وأضاف أن قرار اتلتأجيل جاء نظرًا لظروف طارئه خارجه عن إرادة الجهة المنظمة لهذا المونديال العربي على أن يتحدد موعد جديد لانطلاقته في الفترة المقبلة.

وأعرب عن أسفه لهذا التأجيل ومقدرا حرص الوفود العربية على المشاركة في مونديال حقق الكثير من الانجازات للإعلام العربي.

وزارة الشباب والرياضة يوقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال كلمته بمؤتمر توقيع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن الوزارة تقدم برامج خاصة لتنمية ريادة الأعمال ولخدمة مشاكل التوظيف.

وأضاف "صبحي"، خلال كلمته التي عرضت على قناة "اكسترا نيوز"، أن التعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتاهي الصغر قد قام بـ81 مشروع لـ27 محافظة بمجمل 8 ملايين جنيه مصري كمنحة لتشجيع ريادة الأعمال وأن يهدفو خلال الفترة القادمة إلى إقامة العديد من معارض التوظيف.

نادية حسنى: غادة عبد الرازق اتظلمت لهذا السبب

قالت الإعلامية نادية حسنى، أثناء استضافتها فى ندوة بـ"وشوشة"، إن جميع البرامج الفنية تشبة بعضها لبعض ولكن الاختلاف فى امكانيات البرنامج والمذيع له طعم فى برنامجة وإن برنامج "بالألوان الطبيعية" تكلفتة الإنتاجية ليست كبيرة وأنها تجتهد فى فكرة تقدم النجوم.

وأضافت "حسنى"، أن المذيع قادر على أن يترك بصمة لجمهورة، كما أعربت عن سعادتها عندما قدمت حلقة مع الفنانة

غادة عبدالرازق بعد الهجوم عليها من المخرج خالد يوسف.

دينا زهرة: مهرجان دبي أكثر تنظيمًا من الجونة

قالت الإعلامية دينا زهرة، مقدمة برنامج "نقاط ساخنة" على قناة "إكسترا نيوز"، أنها قامت بتغطية مهرجان دبي في دورتين متتاليتين، ولاحظت أنه يتميز بتنظيم أعلى من مهرجان الجونة، مضيفة: "انا حضرت مهرجان الجونة ماتوقعتش أنه يكون بالجمال ده، وفيه كبير من مهرجان دبي، لكن مهرجان دبي أعلى في التنظيم".

وأضافت "زهرة" خلال إستضافتها في ندوة بموقع "وشوشة"، أنها وجدت في مهرجان دبي إهتمام كبير في أن يكون هناك "ريد كاربت" مختلفة عند عرض كل فيلم تختلف عن "الريد كاربت" الرئيسية، لافتة إلى أن مهرجان الجونة في دورته الثانية كان على درجة كبيرة من التنظيم لكن كان ينقصه بعض اللقطات البسيطة.