washwasha.org - one tag
من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

إذا كنت لا تعرف مكسيم خليل.. نرشح لك 5 أعمال سورية تنبهر بأدائه‎

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 07:00 م
مكسيم خليل
مكسيم خليل
هايدي عبد الرافع
 

تعرف عليه الجمهور المصري من خلال المسلسل العربي "روبي"، الذي عرض عام 2012، مما آهلهُ للمشاركة في مسلسل "الشك"، أمام كبار النجوم ومنهم حسين فهمي، رغدة، مي عز الدين، ومن هنا استطاع أن يُلفت أنظار الجميع إليه، لكن إذا شاهده في تلك الأعمال سواء المصرية أو العربية فأنت بالتأكيد لا تشاهد موهبته الحقيقية، نحنُ نتحدث عن الفنان السوري مكسيم خليل، الذي يحل يوم ميلاده الأربعون "زي النهاردة" 7 نوفمبر.

ومن خلال السطور التالية نرشح لك 5 أعماله سورية قد لا تشاهدها من قبل.

"شادي" يتزوج من فتاه مسلمة في "يوم ممطر آخر"

عندما تشاهد مسلسل "يوم ممطر آخر"، تستمع بالحالات الإنسانية والرومانسية التي تتواجد ضمن أحداث العمل، خاصًة دور الشاب المسيحي "شادي"، الذي جسده مكسيم خليل، وهو يُحب "مها" الفتاه المسلمة التي تلعب دورها سُلافة معمار، ويتحدوا كل الصعبات لكي حبهما ينتصر في النهاية، ويتزوجوا بالفعل رغم ديانتهم المختلفة، لكن المجتمع لم يرحمهما.

مسلسل "يوم ممطر آخر"، من إنتاج عام 2008، بطولة كلا من سُلاف فواخرجي، قصي خولي، سُلافة معمار، وائل رمضان، كندة حنا، قمر خلف، سمر سامي، تأليف يم مشهدي، إخراج رشا شربتجي.

 

"نورس" يطالب بميراثه في "زمن العار"

قدم مكسيم خليل، في المسلسل السوري "زمن العار"، شخصية "نورس" الذي تفاجئ الجميع من ادائه لتلك الشخصية، حيث جسد دور مختلف تمامًا عن ما قدمه سواء في الشكل أو المضمون، فهو "نورس" الشاب الذي يريد يحقق جميع أحلامه سواء بالطريقة مشروعه أو الغير مشروعة، كما أنه يطالب بحقه في الميراث من والده الذي ماذال حيًا.

مسلسل "زمن العار"، بطولة كلا من تيم حسن، سُلافة معمار، خالد تاجا، كندة حنا، سمر سامي، إنتاج عام 2009، تأليف حسن سامي يوسف، نجيب نصير، إخراج رشا شربتجي.

"علام" متمرد في "ولادة من الخاصرة"

جسد "مكسيم"، دور "علام"، في الجزء الأول من مسلسل "ولادة من الخاصرة"، وهي شخصية عندما تشاهدها توحي بتركيبة غريبة، سواء في شكله أو طريقة حديثه، فهو شاب غير قادر على تحمل المسؤلية، ولا يريد الاستماع لأحد، و يخطئ دائمًا ويستمر في اخطائه ولا يتراجع عنه.

مسلسل "ولادة من الخاصرة"، إنتاج عام 2011، بطولة كلا من قصي خولي، سُلاف فواخرجي، عابد فهد، كندة حنا، تأليف سامر رضوان، إخراج رشا شربتجي.   

 
"إسماعيل" يخلق من الحرب "حلاوة الروح"

قدم مكسيم خليل، دور "إسماعيل"، في مسلسل "حلاوة الروح"، الذي قرر أن يعود إلى سوريا لكي يصور فيلم وثائقي عن الحرب هناك ويأخذ معه دانا مارديني، وتولد قصة حب بينهما وسط طلقات النار وصعوبات الحرب، ولكن يتفاجئ "إسماعيل" بإختطاف "دانا"، ويظل يبحث عنها، لكي يعود بها لأهلها، ويجعلك هذا الثنائي تشعر بالمعاناه الحقيقة التي يعيشها هذا الشعب في تلك الفترة.

مسلسل "حلاوة روح"، إنتاج عام 2014، بطولة كلا من خالد صالح، نسرين طافش، عبد المنعم عمايري، رافي وهبي، جابر جوخدار، غسان مسعود، تأليف رافي وهبي، إخراج شوقي الماجري، إنتاج 2014.  

 

"جابر" نازح سوري في "غدًا نلتقي"

يروي هذا العمل قصة النازحين السوريين الذين يهربون إلى لبنان من دموية أحداث ما بعد الثورة السورية، وقام مكسيم خليل، بتجسيد شخصية "جابر"، وهو شاب موالي للنظام الحاكم في سوريا، ويؤمن بكل أفكاره، يعيش مع شقيقه ويعمل في بيع الأفلام في الشوارع، يقع في حب فتاة تُدعى "وردة"، والتي تلعب دورها كاريس بشار، لكنه يفاجأ بحبها لشقيقه فيشعر بخيبة أمل، ويقرر السفر إلى أوروبا.

 مسلسل غدًا نلتقي، بطولة كلا من عبد المنعم عمايري، منى واصف، نظلي الرواس، محمد حداقي، جابر جوخدار، تأليف إياد أبو الشامات، ورامي حنا، إخراج رامي حنا.

 

كل تلك الشخصيات التي جسدها قد لا يعرفها الجمهور المصري، لذلك أن كنت من محبي مكسيم خليل، فلا بد أن تشاهد أعماله السورية لكي تعرف موهبته الحقيقة.

ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة

ads

ads






ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads