10 معلومات عن أحمد فهمي‎ في عيد ميلاده

يعد واحدًا من أفضل ممثلي الكوميديا في مصر بالوقت الحالي وقام بتأليف العديد من الأفلام الكوميدية لنجوم كبار كأحمد حلمي ومحمد سعد كما أنه جزءًا من الثلاثي الكوميدي الأشهر خلال السنوات الأخيرة، هو الفنان أحمد فهمي، الذى يحل اليوم ذكرى ميلاده، وفي التقرير التالي نرصد بعض عن حياة "فهمي" الفنية والشخصية :

1 - التحق "فهمي" بكلية الهندسة جامعة القاهرة وقضي بها سنة كاملة وبعدها قرر التحويل لكلية سياسة واقتصاد بنفس الجامعة وتخرج بها.

2 - كون في الجامعة فريق تمثيل مع الفنانين شيكو وهشام ماجد عرف باسم تمر هندي للإنتاج الفني وصنعوا بعض الأفلام الساخرة التي حققت نجاحًا علي الإنترنت وبين الشباب .

3 - أحد أشهر هذه الأفلام التي انتجها في بداية حياته "رجال لا تعرف المستحيل" والذي كان سببًا في احتجاز "فهمي" وصديقيه في أمن الدولة لمدة ساعات لآن أحد شخصيات الفيلم كان يشبه أحد السياسيين المعروفين وتم تفسير الأمر علي أنها سخرية منه.

4 - أول ظهور تليفزيوني لـ"فهمي وشيكو وماجد" هو برنامج "أفيش وتشبيه"، وهو برنامج تقليد ساخر للأعمال الفنية إنتجه محمد حفظي، بعد حماسه لهم من تجارب الإنترنت.

5 - أول أعمال "فهمي" السينمائية هو فيلم "ورقة شفرة" وهو من بطولة وتأليف الثلاثي نفسه وحصل علي جائزة النقاد لأفضل وجه شاب عام 2008 عن دوره في هذا الفيلم.

6 - قام "فهمي" بالتأليف والمشاركة في كتابة السيناريو لبعض الاعمال الفنية منها فيلم "كده رضا" لاحمد حلمي وفيلم "اتش دبور" لاحمد مكي و" بوشكاش" لمحمد سعد و "فاصل ونعود" لكريم عبد العزيز بالاضافة لاعماله مع الثلاثي في السينما او الدراما.

7 - انفصل "فهمي" فنيا عن شيكو وهشام ماجد في 2016 وكانت أول أعماله الفنية من بطولته المنفردة فيلم "كلب بلدي" في نفس العام وبعدها مسلسل "ريح المدام" بمشاركة الفنان أكرم حسني.

8 - أما عن حياة "فهمي" الشخصية فزوجته الأولي كانت شهد رمزي اخت الفنان شريف رمزي وابنة المنتج الكبير محمد حسن رمزي وقد انفصل عنها بعد عقد قرانهما بعدة أشهر وقبل اتمام الزواج .

9 - تزوج "فهمي" بعدها من منة حسين فهمي واستمر زواجهما ثلاث سنوات ولكنهما اعلنا انفصالهما منذ بضعة أشهر.

10 - خطيبة "فهمي" الحالية هي الفنانة هنا الزاهد وكانا قد اعلنا خطبتهما في أغسطس الماضي عن قصة حب بينهما ولكنهما لم يحددا موعد زفافهما حتي الآن.