رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. ناشطة فى مجال البيئة: العالم يواجه أزمة نقص المياه.. وهناك حرب عليها قريبًا

استضافت صباح اليوم الإعلامية آية الغريانى مقدمة برنامج "8 الصبح"، خلال وجودها في شرم الشيخ لتغطية فعاليات منتدى شباب العالم، الناشطة فى مجال البيئة كاثرين كونستانتيندير من جنوب إفريقيا.

وقالت فى البداية أنها شاركت فى المنتدى بدعوة رسمية من الحكومة المصرية، وأنها لم تكن تعلم أى شي على النسخة الأولى من المنتدى، إلا أننى عشت هنا تجربة مثيرة مع 5000 شاب من المشاركين.

وأضافت أنها سعيدة بحجم الجلسات والمشاركات الشبابية فى هذا المنتدى، واتاحة الفرصة لهؤلاء الشباب للمشاركة فى العديد من القضايا التى تهم العالم اجمع.

وأشارت إلى أنها تحدثنا عن البيئة والمخالفات البئية، وأزمة المياة، حيث يجب أن يكون لدينا مسئولية لحماية البيئة الطبيعية، وأنها من خلال عملها تعاملت مع حكومات مختلفة حوال العالم، كما أنها عملت فى العديد من البلدان حوال العالم، والكثير من منظمات العمل المدنى.

وأكدت أن العالم يواجه الآن أزمة مياه، لاننا نواجه أزمة مناخية لم تحل منذ عقود، ويجب أن نركز على تغير عقلية المواطنين والمجتمعات والبلدان فيما يتعلق بالتعامل مع المياه، لاننا لدينا أزمة، وسنرى حرب غير مسبوقة، عندما تندر المياة، ويجب أن نجعل القضية المائية والمناخية من الأولويات الآن.