رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. باحثة اقتصادية: الحكومة المصرية قدمت جميع تسهيلات للشباب المشارك فى منتدى شرم الشيخ

أكدت سيليست فوكو نيير باحثة اقتصادية من جنوب إفريقيا ورئيس قسم الأبحاث فى "راند ميرشانت" أنها سعيدة بالمشاركة فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، وهى أول مرة تشارك بالمنتدى، وأول مرة تزور خلالها شرم الشيخ.

وأضافت "سيليست"، فى لقاء خاص مع الإعلامى رامى رضوان، مقدم برنامج "8 الصبح" على قناة "dmc"، أن فكرة المنتدى الذى تمثل اجتماع بين الحكومات والشباب جيدة جدًا، ومفيدة للشباب، حيث أنهم جيل المستقبل، متمنية أن يعود الحاضرين إلى بلادهم ليطبقوا الأفكار والمقترحات الذى توصلوا اليها فى المنتدى فى بلادهم، وذلك  بمساعدة الحكومات التى يجب ان تتيح لهم الفرص لتنفيذ هذة الأفكار والمقترحات.

وأضافت "سيليست"، أنها تتمنى أن يزيد مشاركة قادة العالم فى النسخة الثالثة من المنتدى العام القادم، خاصة اننى اراى أن الأقبال كبير فعلًا على المنتدى، كما أنه يجب المحافظة على قوة هذة الفعالية، وعملنا على تطبيق ما نسمعه فية، خاصة أن الحكومة المصرية تقدم تسهيلات كثيرة للشباب فى أنحاء العالم من أجل الحضور والمشاركة فى المنتدى.

وأكدت أن جميع الموضوعات الذى تناولتها الجلسات حتى الأن هامة وموضوعية، كما أنها تحت على مثار الاهتمام العالمى مثل البطالة وتغيرات المناخ.

وفيما يتعلق بعلاقة التعليم بسوق العمل، أكدت أن التعليم بطئ جدا فى مواجهة تغير سوق العمل، حيث انه اصبح تقليدى، فى تخصصاته، فى حين ان الوظائف الان تتغير، لهذا يجب الاهتمام بالمشاريع الصغيرة للاقتصاد، ويجب على الحكومات الاهتمام بالمشاريع الصغيرة للقضاء على البطالة، وريادة الاعمال هى المستقبل، ويجب ان يكون هذا قطاع رسمى فى الحكومة.

اعتقد ان هناك العديد من البلدان فى مصر وافريقيا يهتمون الان بروداد الاعمال، ويجب تحفزيهم من عن طريق خفض الضرائب، وخلق شبكات للتواصل بينهم، وتجعلهم جزء من الاقتصاد الرسمي.