washwasha.org - one tag
من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

في يوم ميلاده.. تعرف على الفوبيا التى يعاني منها "شارو خان"‎

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 02:47 م
وشوشة
منار بدر الدين
 

حققت الأفلام التي شارك بها شهرة عالمية كبيرة، كما حققت عائدات ضخمة محليًا وعالميًا، فهو واحد من أبرز وألمع نجوم الهند بعد أميتاب باتشان، ولقب بـ"ملك بوليوود"، فهو الممثل والمنتج والإعلامي الهندي شاروخ مير تاج محمد خان "شاروخان"، الذى يحل اليوم ذكرى ميلاده الـ53.

نشأته:

ولد "شاروخان" في مدينة نيودلهي في 2 نوفمبر عام 1965، ودرس الإقتصاد وحصل على درجة البكالوريوس من كلية هانسييراج، كما حصل على درجة الماجستير في مجال الاتصال الجماهيري من جامعة الملة، كما درس في المدرسة الوطنية للدراما في دلهي.

تاريخه الفني:

بدأ مسيرته الفنية فى أواخر الثمانينات منذ ظهوره في العديد من المسلسلات التلفزيونية، ثم رأه أحد المنتجين وفكر بأن يجعله ممثلاً في السينما، وشارك "شاروخان فى أول عمل له بعنوان" Dil  Ashina Hai"وكانت هذه أول انطلاقه له في عالم السينما، وأخذ دور البطولة المطلقة فى فيلم "Baazigar"وكان هذا العمل هو  أول انطلاقه حقيقية له، واستطتاع أن يقدم الدور بشكل باعر استطاع أن يلفت الإنتباه له، ومن بعدها أتمنى عدد كبير من الأبطال يتمنون أن يمثلوا دور الشرير.

وأول راتب تلقاه كان 50 روبية فقط، وعمل شاروخان العديد من الإعلانات التجارية للبسكويت والبيبسي والساعات والموبايل واللاب توب والشامبو والبنك وغيرها الكثير.

حصل شاروخان خلال مشواره فى صناعة السينما الهندية، على أربع عشرة جائزة Filmfare، ثمانية منها في فئة أفضل ممثل، كما حصل على جائزة عن Kabhi Haan Kabhi Naa عام 1995، وفي عام 2005 كرمته حكومة الهند بجائزة بادما شري لإسهاماته في السينما الهندية، وفي عام 2007 وضعت مجلة نيوزويك شاروخان ضمن قائمة أكثر خمسين شخصًا ثأثيرًا في العالم، وفي عام 2010 حل شاروخان في المركز الثاني عشر كأكثر شخصية نفوذًا حول العالم حسب استفتاء أجرته مجلة تايم الأمريكية.

ويعاني "شاروخان"، من فوبيا الخوف من ركوب الخيل والسباحة، كما يعد رابع أغنى ممثل على مستوى العالم حيث تبلغ ثروته علي حسب أخر التقارير الهندي 600 مليون دولار.

ومن أشهر أفلامه: "Chalte Chalte, Om Shanti Om, Darr, Dilwale Dulhania Le Jayenge, My Name Is Khan,mohabbatein, Dil Toh Pafal Hia, Main Hoon Na".

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة


ads






ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads