رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أبرز الأحداث الإعلامية هذا الأسبوع

يقدم "وشوشة"، إطلالة إخبارية حول أبرز الأحداث الإعلامية التي وقعت على مدار الأسبوع.

برنامج "صباح الورد" يحتفل بعيد ميلاد الكينج بـ"الليلة يا سمرا"

إحتفل برنامج "صباح الورد" الذي تقدمه الإعلاميتان نور الصواف، وسمر نعيم، على فضائية "TEN"، بعيد ميلاد الكينج محمد منير الـ64، حيث غنت المطربة الشابة مرام محمد أغنية "الليلة يا سمرا"، إحتفالا بالكينج.

وقدمت الإعلاميتان التهنئة للكينج على الهواء، وعلقت "نعيم" قائلة: "إحنا وعدنا الكينج بتقديم أغنية له على الهواء بمناسبة عيد ميلاده".

برنامج "صباح الورد" يذاع من السبت إلى الأربعاء، في تمام الساعة الثامنة صباحًا، وتقدمه الإعلاميات مها بهنسي، ونور الصواف، وسمر نعيم، وحسام الدين حسين.

ماذا قالت إلهام شاهين عن ليلى علوي؟

أعربت الفنانة إلهام شاهين، من خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "DMC"، عن سعادتها بتقديم جائزة التكريم للنجمة ليلى علوي، في مهرجان الخرطوم للفيلم العربي والذي يقام فى أكتوبر الجارى.

وأضافت "شاهين"، أنها تم تكريمها في دورة المهرجان العام الماضي من زميلتها المقربة الفنانة هالة صدقي وأنه تربط بينها وبين هالة صدقي وليلى علوي صداقة قوية منذ سنوات طويلة وأنها سعيدة جدًا لاختيار صديقتها المقربة النجمة ليلى علوي، لتكريمها في المهرجان وأن المهرجان شيء مشرف لمصر أمام العالم.

رمضان عبد المعز: الرسول لم يختار من زوجاته إلا خديجة

قال الشيخ رمضان عبد المعز، عالم من علماء الأزهر الشريف, أن كل زوجة من زوجات الرسول (صلي الله عليه وسلم) لها طابع خاص فقد إختارهن الله أنهن يحملن لقب أمهات المؤمنين، وشرف زوجات النبي (ص).

وأضاف "عبد المعز"  خلال برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع علي فضائية "dmc", أن الرسول لم يختار زوجاته فكلهن كانوا بوحي الله عز وجل فيما عدا السيدة خديجة والتي تزوجها الرسول(ص) قبل البعثة.

طبيب يحذر من شرب المياه الغازية: "تسبب تاَكل في الأسنان"

حذر الدكتور محمد إبراهيم، أخصائي علاج العصب، من شرب المياه الغازية بكميات كبيرة، منوهًا أنها تعد من  أخطر الأشياء علي الأسنان، نظرًا لأنها تسبب تآكل في الأسنان علي مدار فترات طويلة.

وأضاف "إبراهيم" من خلال حواره ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" المذاع علي فضائية "cbc"، أنه إذا تم معالجة العصب من الصعب أن يشعر المريض بألم فيه مرة أخري إلا علي المدي البعيد وذلك يكون بنسبة 1%.

تعرف على تفاصيل أزمة خسارة المزارعين بسبب غش بذور الطماطم

قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين من خلال اتصال هاتفى المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، إنهم سبق وأن حذروا من إصابة الطماطم بفيروس وأن تحرك وزارة الزراعة جاء متأخر بعد ضجة كبيرة من شكاوي الفلاحين.

وأضاف "أبو صدام"، أن هناك العديد من الأصناف الأخرى من الطماطم تحل الفيروس ولابد من تدخل قوي من الوزارة والقيام بفحص الأراضي الزراعية وعدد الفلاحين المتضررين أكبر من الأعداد الذى أعلنتها الوزارة وإصابة بعض أنواع الطماطم بالفيروس.

وزير الرياضة ردًا على أزمات الأولمبية ورئيس الزمالك: التطاول سينتهى قريبًا

أبدى أشرف صبحي، وزير الرياضة تعجبه الشديد من تصعيد الأزمات الرياضية وتحديداً الأزمة المشتعلة بين اللجنة الأوليمبية  ورئيس النادي الزمالك.

وأكد صبحي في برنامج "المحترف" الذي يقدمه الناقد الرياضي سعيد علي، أنه الأزمة بين الطرفين تناقشها وزارة الشباب والرياضة، رافضاً ما يحدث من تطاول من جانب طرف ضد الآخر.

وشدد وزير الرياضة، على أنه سيتم الرد بالقانون على أي متطاول أو مفتعل للأزمات خلال الفترة المقبلة.

"حروف من نور" برنامج جديد لنادية عمارة علي "dmc"

تعاقدت  شبكة قنوات DMC، مع الإعلامية والداعية الإسلامية الدكتورة نادية عمارة، على تقديم برنامج جديد، علي شاشة القناة تحت عنوان "حروف من نور".

هذا ومن المقرر عرض البرنامج خلال الفترة القليلة المقبلة ضمن الخريطة البرامجية الجديدة للقناة.

بالفيديو.. رامي رضوان يكشف خسائر أمريكا من الإعصار "مايكل"

عرض الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج "8 الصبح" المُذاع على فضائية "dmc" تقرير فيديو يوضح خلاله حجم الخسائر التى نتجت عن الإعصار مايكل الذي دمر الحياة بولاية "فلوريدا الأمريكية".

وجاء فى الفيديو أن الإعصار تسبب في تضرر الحياة العامة وأن عدد القتلى وصل 13 شخصًا فى 4 ولايات أمريكية، وقامت فرق الإنقاذ بتمشيط الولاية باستخدام الكلاب و الطائرات بحثًا عن سكان محاصرون أو جثث.

"الكهرباء": هناك طفرة كبيرة فى الفترة المقبلة

قال أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء من خلال حواره فى برنامج اكسترا نيوز، محطة الضبعة النوية حلم للمصريين والبدء انطلقت فى عام 2017 بحضور الرئيسين المصري والروسي.

وأضاف أن الحلم ينطوي على أكثر من مفاعل كل واحد بإجمالى 1200 ميجا وات وستكون هناك طفرة كبيرة جدا فى الفترة المقبلة لأن المشروع سيتج الطاقة النوية والطاقة الكهربائية وستيتم الانتهاء من أول مفاعل وتشغيله فى 2026 وسيتم تشغيل الباقى حتى عام 2028.

وزير التموين يهدد مخزني الأرز بالمصادرة وفرض تسعيرة جبرية

قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات من خلال قناة dmc ، أن وزارة الري قامت بتقلص مساحات الرز، وكانت مليون و850 ألف فدان العام الماضي وأصبحت العام الحالي مليون و100 ألف فدان فقط.

وأضاف أن بعض المستغلين وضعاف النفوس استغلو الأمر وجمعوا أرز الشعير لجني أرباح أكثر ووزير التموين على المصيلحي حذرهم من احتكار أي من السلع الأساسية وإلا يتعرضو للعقاب وهناك قانون يسمح بمصادرة أي كميات عند المنتج أو المزارع الذي يحتكر كميات أكثر من الحد المسموح به ومنع تميع أرز الشعير أو الأبيض إلا في أماكن مرخص لها.

توفيق عكاشة: "أنا حالتي تعبانة وظروفي زي الطين"

قال الإعلامي توفيق عكاشة، خلال حلقة أمس فى برنامجة "مصر اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن ظروفه المالية السيئة وقال: "أنا راجل مذيع في التليفزيون أهه وحالتي تعبانة الحقيقة وأنا مبتكسفش ولما بتكون ظروفي كويسة بقول ولما بتكون ظروفي زي الطين بقول أنا ظروفي زي الطين".

وتابع "عكاشة"، قائلًا: طلبت أبويا الشيخ علي جمعة وقولت يابا الشيخ علي أنا ظروفي تعبانة وعايز المزرعة بتاعتي اللي راحت وأنا مكنتش فاضي وكنت واقف ورا البلد فالمزرعة بتاعتي راحت بقت صفر ومعنديش رأس عجل واحد ولا بقرة واحدة ولا جاموسة واحدة ومعييش فلوس وأنا عايزك تساعدني يابا الشيخ علي قالي قوي حاضر وبالفعل أبويا الشيخ علي جمعة بيساعدني علشان أرجع أقوم وأوقف المزرعة".