أسامة هيكل يستقبل ممثلى عدداً من شركات الإنتاج الأمريكية والكندية

إستقبل أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى وفداً يمثل عدداً من شركات الإنتاج الأمريكية والكندية لبحث فرص الإستثمار بمدينة الإنتاج الإعلامى.

فى بداية اللقاء أعرب هيكل عن ترحيبه بهذه الزيارة والتى تأتى فى فترة غاية فى الأهمية لنقل الصورة الحقيقية لمصر لدى المؤسسات الغربية وخاصة مع حالة الإستقرار السياسي التى تنعم بها البلاد حالياً وإنعكاس ذلك على المناخ الإستثمارى فى مصر.

هذا وأطلع هيكل الوفد على إمكانيات المدينة العلمية والتكنولوجية وأهم الأنشطة بها والمتمثلة فى الإستديوهات المجهزة بأحدث الوسائل التقنية والتى وصل عددها إلى 79 إستديو يبث منها أشهر القنوات الفضائية العربية والمصرية عبر النايل سات، إضافة إلى وجود أحدث إستديو فى العالم فى إستخدام تطبيقات التسجيل الصوتى وهو إستديو الدولبى أتموس ،مشيراً إلى أن هناك خطط مستقبلية لزيادة عدد الإستديوهات ، وكذلك إنشاء إستديو ذات مساحة كبيرة لإنتاج البرامج الجماهيرية الضخمة ،وتابع هيكل أن المدينة تضم نشاطاً تعليمياً متمثلاً فى الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام والتى تعد من أهم الأكاديميات العلمية فى مصر فى مجال الدراسات الإعلامية وهندسة الإستديوهات .

وأضاف هيكل أن المدينة تضم مناطق تصوير مفتوحة هى الأشهر فى مصر لتصوير الافلام والأعمال الدرامية لما تتميز به من تنوع مناطق التصوير بها وتمتعها بأقصى درجات الأمان خلال التصوير مشيراً إلى أن التصوير داخل مدينة الإنتاج الإعلامى يمنح شركات الإنتاج ميزة كبيرة وذلك لما تتمتع به المدينة من وجودها داخل المنطقة الحرة الإعلامية وما يوفره هذا النظام من تسهيلات إعلامية وإدارية ومالية كبيرة.

وفى هذا الصدد أوضح هيكل للوفد أن مجلس الوزراء قد منح مؤخرا مدينة الإنتاج الإعلامى حق إصدار تراخيص تصوير الأفلام الأجنبية فى مصر، وهو مايعنى تقديم كافة التسهيلات والتراخيص اللآزمة لشركات الإنتاج العالمية لتصوير أعمالها داخل المدينة وخارجها من خلال نظام الشباك الواحد One stop shop  وبالتعاون مع الجهات والوزارات المعنية والذى يتيح العديد من المميزات ويوفر الكثير من الوقت والمجهود للتصوير الأجنبى فى مصر .

وحول المنطقة الترفيهية الماجيك لاند أشار هيكل إلى أنه قد تم تأجيرها بنظام BOT لأحد أكبر المستثمرين السعوديين المتخصصين فى مجال إدارة وتشغيل المناطق الترفيهية العالمية.

وفى نهاية اللقاء قدم هيكل للوفد هدية تذكارية عبارة عن كتاب يعد أحدث إصدار لمدينة الإنتاج الإعلامى باللغة الإنجليزية والذى يحوى كافة المعلومات عن المدينة ومدعم بالصور لأهم المعالم ومختلف مناطق التصوير بها بعد أن شهدت تطوراً غير مسبوق فى الفترة الأخيرة .

بعد ذلك قام الوفد بعمل جولة تفقدية بالمدينة لزيارة عدد من الإستديوهات والتعرف على ما تضمه من إمكانيات تكنولوجية وفنية وإستديو الدولبى أتموس ومناطق التصوير المفتوحة بها.