washwasha.org - one tag
من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

فى عيد ميلاده.. تعرف على أهم المحطات الفنية لحسن حسني

الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 04:13 م
وشوشة
أحمد حمدى
 
يحل اليوم ميلاد الفنان القدير حسن حسنى، الذى أسعد العديد من المصريين بطلته على الشاشة وخفة ظله و"افيهاته" الكوميدية، كما أنه داعما لمعظم النجوم فى بداياتهم. 
نشآته 
ولد في حي القلعة بمحافظة القاهرة لأب مقاول مباني، وتوفيت والدته وهو في السادسة من العمر، تلقى تعليمه في مدرسة الرضوانية الإبتدائية وحصل على شهادة التوجيهية عام 1959، ثم قام بالتمثيل في مسرح المدرسة وحصل على العديد من الميداليات، ثم انضم إلى المسرح العسكري ثم إلى المسرح القومي.
دخوله عالم التمثيل
بدأ يعرف في الأوساط الفنية وشارك في العديد من الأفلام السينمائية بأدوار صغيرة ومن أشهر الأفلام التي شارك بها خلال تلك الفترة فيلم "الباب المفتوح" مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة عام 1963، كما شارك أيضًا بفيلم الكرنك في عام 1975، وظل يخطوا حسن حسني بخطوات ثابته في الوسط الفني دون أي ضجيج حوله فشارك في العديد من الأفلام السينمائية والمسرحيات والمسلسلات الدرامية حتي فترة الثمانينات .
تميزه فى أدواره
من أكثر الممثلين نشاطا وحضورا في العقدين الأخيرين، حيث قام بتمثيل كافة الأدوار من الكوميدي إلى الفلاح ورجل الأعمال.
أعماله السينمائية 
"تحت الترابيزة، قسطى بيوجعنى، عقدة الخواجة، كابتن مصر، مراتى وزوجتى، قلب الأسد، اللمبي 8 جيجا، القشاش، خارج على القانون، أحلام الفتى الطائش، كركر، الناظر، كلم ماما" وغيرهم.
أعماله الدرامية 
رحيم، ملك روحى، آين قلبي، بوابة الحلوانى، أميرة فى عابدين، النساء قادمون، العار، سمارة، الزوجة الرابعة، الصعلوك، وعد" وغيرهم.
أعماله المسرحية
"عفروتو، حزمني يا، قشطة وعسل، جوز ولوز، أولاد ريا وسكينة، على الرصيف، سكر زيادة، المحبة الحمراء" وغيرهم .     
ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة

ads

ads






ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads