washwasha.org - one tag
من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

في عيد ميلاده.. مواقف إنسانية "لا تنسى" للهضبة عمرو دياب

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 11:44 ص
عمرو دياب
عمرو دياب
ميار علاء
 

يوجد العديد من العوامل التي تجعل الفنان يحوز على حب وتقدير الجمهور, ومن أبرز تلك العوامل وأهمها هي وجود موهبة حقيقية لدى الفنان، ولكن الجانب الإنساني أيضًا مهم في تكوين وحشد حب الجمهور المصري، ولذلك عمرو دياب بجانب موهبته الفريدة من نوعها، كان له جانب إنساني ظهر في مواقف عديدة، ولهذا الجانب دور في وصوله لهذه المكانة التي وصل لها، من حب الناس الذي وصله للعالمية وجعلهً يدخل في موسوعةغينيس للأرقام القياسية، كأول مطرب عربي يحصل على هذا الكم الهائل من الجوائز العالمية.

ويرصد "وشوشة"، في التقرير التالي أبرز المواقف الإنسانية لعمرو دياب...

تأجيل حفل جامعة المستقبل

قرر عمرو دياب، تأجيل حفله في جامعة المستقبل, وذلك عام 2009 بسبب ما حدث للشعب المصري في دولة السودان، وأخذ هذا القرار  قبل الحفل  بيوم واحد، وذلك التأجيل أستمر لمدة أسبوعان, ما عرضه لبعض الخسائر, ولكنه لم يعطي أهتمام لهذه الخسائر, بسبب تعاطفه مع واقعة السودان.

ويذكر أن هذه الواقعة كانت بسبب نتائج مبارة كرة القدم مابين مصر والجزائر, حيث تم الإعتداء على مشجعين المنتخب المصري في السودان, وكاد هذا الحادث يسبب وقوع حالة حرب بين البلدين.

التبرع بأجره لضحايا غزة

أعلن عمرو دياب بأنه سوف يتبرع بأجره الذي تقاضاه في حفل رأس السنة الذي أحياه في دبي، وكان ذلك في عام 2009، لصالح الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأكد أنه أحد أبناء مدينة بورسعيد الذين تعرضوا للتهجيرعقب نكسة 1967، وبالتالي فإن لديه ثأرا شخصيا مع الكيان الصهيوني, وفي النهاية قدم دعوى للفنانيين المصريين والعرب للتبرع للفلسطينيين ومساندتهم والوقوف معهم في محنتهم, من خلال تسيير قافلات الإغاثة التي تحمل الأغذية والأدوية, لأنهم في أمسّ الحاجة إليها في ذلك الوقت.

دفاعه عن أحد الجمهور

يعد عمرو دياب، من أكثر النجوم الذين يرفضون استخدام العنف مع جمهورهم في الحفلات، حيث نلاحظ أن هناك العديد من المواقف لـ"الهضبة", وهو يدافع عن جمهوره, حيث أن في أحد حفلاته السابقة لهذا العام, قام أحد المعجبين بالصعود على خشبة المسرح محاولاً أن يلتقط صورة مع عمرو, ولكن قام أفراد الأمن بضرب هذا الشاب على الفور, ولكن تدخل عمرو بقسوة وقام بالدفاع عن الشاب, ومن ثم ضرب أفراد الأمن, والتقط عمرو دياب صور سيلفي مع الرجل، الذي احتضنه ورافقه حتى نزوله من على خشبة المسرح.

أحترامه لذوي الاحتياجات الخاصة

أوقف "الهضبة" حفلًا غنائيًا كان يحييه بأحد مولات التجمع الخامس بالقاهرة، لدقائق، من أجل أن يخبر الجمهور الموجود بالحفل, بان ينتشل أحد ذوي الاحتياجات الخاصة من وسط الزحام، وأن يبقيه في مكان منفرد قريب من المسرح مباشرة, وكان هذه الموقف دليل على أحترام عمرو دياب لأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة, وعدم قدرتهم على البقاء وسط الزحام الشديد الموجود في حفلاته.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة


ads






ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads