رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مخرج "أطفال العصافير": الفيلم يوجه رسالة هامة للدولة

حصد الفيلم التسجيلي، "أطفال العصافير"، للمخرج طارق الزرقاني، جائزة أحسن فيلم تسجيلي في مسابقة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ34، التي انعقدت فاعليته في مدينة الإسكندرية، بحضور نجوم الفن في مصر والوطن العربي ودول البحر المتوسط.

وقال المخرج طارق الزرقاني، أن فيلمه أطفال العصافير، يناقش قضيه اجتماعيه هامه جدًا حول استغلال الأطفال واستعبادهم داخل مصانع الطوب.

وأضاف أن أبطال العمل هم أشخاص يعملون داخل مصانع الطوب الموجوده في مدينة الصف، ويعانون بشده من الإهمال الشديد وقسوة الحياة والتعرض للموت والسقوط داخل أفران الطوب نظير 50 جنيه في اليوم .

يذكر ان فيلم أطفال العصافير، يتناول قضيه اجتماعيه وإنسانية ويسلط الضوء على استغلال أصحاب تلك المصانع للعاملين بها من رجال وأطفال من أجل ضيق الحال ومساعدة أسرهم ، كما يفضح أصحاب عدد كبير من المصانع حول استخدام مخدر الترمادول ووضعه في مشروب الشاي للعمال والأطفال حتي يستطيعوا تحمل تلك المهنة الشقه وضمان ولائهم، كما يوجه رسالة للدولة بضرورة الاهتمام ومواجهة ذلك للحفاظ علي سلامة وحق هؤلاء في الحياة.

الجدير بالذكر أن الفيلم سيشارك في مهرجان القاهرة القومي للسينما المقبل، سيناريو هاني الزرقاني، تصوير مصطفي شبل، ومونتاج مها رشدي، وإخراج طارق الزرقاني.