رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار│أحمد العوضي: لن أشارك في الجزء الجديد من "حكايات بنات"

أحب تقديم دور الضابط.. وارفض الأستعانة بدوبلير

فنان شاب بدأ مسيرته الفنية عندما أكتشفه الفنان الراحل نور الشريف، فقد كان من ضمن النجوم الشباب الذي شاركوا في مسلسل "الدالي"، كما مجموعة من الأدوار المختلفة طوال مسيرته الفنية، حيث شاهدناه في الأدوار الرمانسية مثل مسلسل "حكايات بنات"، وأيضاً قدم دور الضابط بأكثر من عمل فني، وفي كل مرة يقدمه بطريقة مختلفة، وأخيرًا شارك بأحداث الجزء الثاني من مسلسل "نصيبي وقسمتك"، والذي أستطاع من خلال دوره بالعمل أن يحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه الفنان الشاب أحمد العوضي، وألتقت "وشوشة" بالفنان الصاعد، ليحدثنا عن بداية ترشحه لمسلسل "نصيبي وقسمتك 2"، وعن كواليس العمل مع دينا الشربيني في مسلسل "مليكة "، وأيضاً يكشف لنا تفاصيل دوره في فيلمه الجديد، والكثير من التفاصيل التي تجدونها في الحوار التالي...

في البداية  كيف جاء ترشيحك في مسلسل "نصيبي وقسمتك"؟

تم ترشيحي لدور"زياد" في المسلسل، عن طريق المؤلف عمرو محمود ياسين، والمخرج مصطفى فكري، وكنت في البداية رافض قبول هذا الدور، وذلك بسبب أن شخصية زياد يتم خيانته، وأنا لا أحب تجسيد الشخصية الضعيفة والمخدوعة، ولكن تواصل معي عمرو محمود ياسين مرة أخرى، وأقنعني بقبول الدور.

ما العوامل التي جذبتك للمشاركة في مسلسل؟

يوجد الكثير من الأسباب التي جعلتني أوافق على هذا العمل، وذلك لآن أنا من الشخصيات التي تفكر كثيرًا قبل المشاركة في أي عمل جديد، ومشاركتي في هذا المسلسل كان بمثابة تحدي بالنسبة لي، وذلك لآن معظم أدواري كانت تدور حول الشخص القوي والعنيف في تصرفاته، وذلك عكس شخصية زياد في المسلسل، ولكن أبرز العوامل التي شجعتني على خوض هذه التجربة هي نجاج المسلسل بشكل كبير في الجزء السابق، فالمسلسل يتمتع بشعبية كبيرة قبل عرضه، وأيضًا وجود المؤلف عمرو محمود ياسين، فهو من المؤلفين المتميزين.

هل كنت متوقع أن يحقق المسلسل كل هذه الضجة؟

في الحقيقة أنا كنت متوقع أن يحقق المسلسل نجاح، ولكن لم أكن متوقع أبدًا أن يحدث المسلسل هذا الكم الهائل من الضجة والتفاعل مع شخصيات المسلسل, وخصوصًا على السوشيال ميديا، وهذا النجاح هو توفيق من عند الله، وذلك لآن كل القائمين على المسلسل بذلوا مجهود كبير من أجل ظهور المسلسل بشكل يليق بالجمهور .

حدثنا عن كواليس المسلسل؟

كواليس المسلسل كانت رائعة وخصوصاً وجود الفنانة شيري عادل، فهى فنانة موهوبة، وأشعر بالراحة عندما أمثل أمامها، وهذا المسلسل ليس أول تعاون بيننا فقد سبق وتعاونا معًا في مسلسل "الحصان الأسود"، وأيضاً العمل مع الفنان كريم قاسم والمؤلف عمرو محمود ياسين شيء ممتع.

ما السبب وراء تفضيلك لتقديم شخصية الضابط في أكثر من عمل؟

في الواقع أنا قدمت شخصية الضابط في أربع أعمال، وكان أخرهم مسلسل "مليكة"، وأنا لا أرى أي مانع يجعلني أتوقف عن تقديم شخصية الضابط في أكثر من عمل مادام الجمهور يحب أن يراني في هذا الدور، ولكن أيضاً أنا حريص على تقديم دور الضابط في كل عمل بطريقة مختلفة، ففي مسلسل "أرض جو" قدمت دور ضابط ولكن ليس له مشاهد عنف، وذلك عكس دور الظابط في فيلم "هروب أضطراي" فقد كان معظم مشاهده تتميز بالعنف والقسوة مع المجرمين .

العوامل التي جذبتك للمشاركة في مسلسل مليكة؟

أنا أحب العمل مع النجمة دينا الشربيني، وهذا ليس أول عمل بيننا، فقد سبق وتعاونا في أكثر من عمل مثل فيلم "هروب اضطراري"، وأيضًا طبيعة الشخصية جذبتني، فلم يسبق لي أن أقدم دور ضابط في مكافحة الإرهاب.

هل تخوفت من فكرة أن المسلسل أول بطولة مطلقة لدينا الشربيني؟

في الواقع لم أشعر بالخوف من أن هذا المسلسل هو أول بطولة لها، وذلك لآن دينا الشربيني، تتمتع بشعبية كبيرة وهى من أهم الفنانات في هذا الجيل، وأيضاً وجود فريق عمل متكامل في هذا المسلسل مثل المخرج شريف إسماعيل والمنتج تامر مرسي، وأيضًا إذا لم أقف بجانب زملائي في المجال في تجربة أول بطولة مطلقة لهم عندما أشارك في عمل من بطولتي لن أجد أحد بجانبي .

هل يوجد جزء ثاني من مسلسل "مليكة"؟

في الواقع قد سمعت أخبار تتداول عن وجود جزء ثاني من مسلسل "مليكة" ولكن حتى الآن لم يتم التواصل معي بخصوص وجود جزء جديد، وإذا كان يوجد جزء جديد فأنا أرغب في المشاركة به بكل تأكيد .

ما طبيعة دورك في فيلم "أسوار عالية"؟

شخصيتي في فيلم "أسوار عالية"، هى شخصية جديدة عليّ ولم يسبق أن قدمت مثلها، حيث أجسد دور شخص يعمل ديلر ولكن لا يتعاطى المخدرات التي يبيعها، وقد أنتهيت من تصوير مشاهدي في شهر يونيوالماضي، ولم يتم تحديد موعد طرح الفيلم في السينمات حتى الآن .

كيف كانت كواليس الفيلم؟

في الحقيقة كواليس الفيلم كانت رائعة، وخصوصًا أنني سبق وتعاونت مع الفنانة رانيا يوسف، قبل ذلك في مسلسل " 7وصايا"، وأيضًا أسعدني العمل مع راندا البحيري، ووجود مخرج متميز مثل هشام عيسوي، الذي يساعد على ظهور العمل بطريقة تليق بالمشاهد.

كيف أستعديت لأداء مشاهد الأكشن في فيلم "هروب اضطراري"؟

فيلم "هروب اضطراري" هو فيلم أكشن من الدرجة الأولى، حيث يحتوي على العديد من مشاهد الأكشن الصعبة، ولكن أنا بطبيعة ممارستي للفنون القتالية مثل البوكسنج قبل دخولي عالم الفن، فلم أجد صعوبة في أداء مشاهد الأكشن في الفيلم.

ما أصعب مشهد في فيلم "هروب اضطراري"؟.. ولماذا ترفض الأستعانة بدوبلير؟

لا يوجد مشهد أكثر صعوبة فكل المشاهد كانت على نفس المستوى، ولكن كان هناك مشهد كاد يتسبب في وفاتي، وهو مشهد المطاردة مع أحمد السقا، وخلاله أنقلبت بالعربية أثناء التصوير، وأنا أرفض الأستعانة بدوبلير، لآن ذلك يجعلني أقل مصداقية لدى المشاهد، وكيف أكون ممثل أكشن وأنا لا أستطيع أداء تلك المشاهد .

هل يوجد جزء ثاني من فيلم "هروب اضطراري"؟

خبر وجود جزء ثاني من فيلم "هروب اضطراري"، هو مجرد شائعة، فلا يوجد جزء جديد من الفيلم، وعلى الرغم من أن الفيلم نهايته كانت مفتوحة، ولكن لم يتم مناقشة وجود جزء جديد بين صناع الفيلم.

ما السر وراء تعاونك مع المخرج أحمد خالد موسى في أكثر من عمل؟

لقد شاركت بالعمل مع المخرج العظيم أحمد خالد موسى، في أربع أعمال، وهو أحد الأشخاص الذين لهم فضل كبير عليّ, وذلك لأنه أول من جعلني أدخل مجال الأكشن من خلال مسلسل "الميزان"، مع الفنانة غادة عادل، وأيضًا المنتج طارق الجنايني، له فضل كبير عليّ، لأنه من رشحني لدور مازن في "حكايات بنات"، وهذا الدور كان خطوة مهمة في مسيرتي الفنية .

ما أكثر دور قريب إلى قلبك؟

في الحقيقة كل الأدوار التي قدمتها فخور بها، ولست نادم على أي عمل، ولكن يمكن القول أن دوري في فيلم "هروب اضطراري"، هو الأقرب إلى قلبي، لأنه أول عمل سينمائي بالنسبة لي، وأيضًا دور مازن في "حكايات بنات"، حيث كان أول دور رومانسي وكسبت جمهور كثير بسبب هذا الدور.

هل ستشارك في الجزء الجديد من "حكايات بنات"؟

الجزء الجديد سوف يكون مكون من أبطال جدد، لم يشاركوا في الأجزاء السابقة، ولذلك لن يتواجد أي من أبطال الأجزاء السابقة، ولكن يمكن أن أظهر كضيف شرف، وأنا أرى أن المسلسل سوف يحقق نجاح كبير كما حققت الأجزاء السابقة، وذلك لآن المسلسل يلقى إعجاب الكثير من الجماهير، ولن تتأثر شعبيته بتغير الأبطال.

لماذا لم تقدم أدوار الشر بشكل أكثر؟

في الحقيقة أنا لا أريد تقديم أدوار الشر بشكل كثير، وذلك لآن الجمهور يبني أنطباع عن الممثل على حسب طبيعة الدور، ولذلك لم أقدم أدوار الشر بشكل كثير، وإذا قدمت دور يتسم بالشر فسوف أقدم بعده أو في نفس الموسم دور آخر عكس ذلك، مثل تقديم لدور الإرهابي في مسلسل "أبو عمر المصري"، فقد قدمت أمامه دور الضابط الذي يبحث عن الحق في مسلسل "مليكة".

ما الدور الذي تريد تقديمه في أول بطولة مطلقة لك؟ وهل تفكر في تقديم عمل كوميدي؟

بالطبع أريد تقديم دور البطولة مطلقة، فلا يوجد فنان لا يحلم بأن يكون بطل في فيلمه، ولذلك أريد أن أقدم عمل أكشن في أول بطولة مطلقة لي، ولا أفكر في تقديم عمل كوميدي، لأنني لا أعتبر نفسي كوميديان، ويوجد فنانين في ساحة الكوميديا أحق بتقديم تلك الأدوار مثل الفنان الصاعد أكرم حسني، فهو أكثر كوميديان موهوب في هذا الجيل .

من أفضل مخرج بالنسبة لك؟

من وجهة نظري أفضل مخرج هو طارق العريان، حيث أنه لم يسبق له أن يقدم عمل منذ بداية مشوارة فني ولم حقق نجاحًا جمهيريًا كبيرًا.

هل تفضل المشاركة في المسلسلات داخل أم خارج موسم رمضان؟

بالرغم من كون تقديم مسلسل في رمضان شيئ في غاية الصعوبة بسبب الضغط في التصوير ووجود كم هائل من المسلسلات، ولكن أنا أفضل المشاركة في رمضان، لأنه بمثابة سباق لجميع الفنانين وخروجي سوف يعتبر إنسحاب، وأيضًا أحب أن أشارك في أعمال خارج رمضان خاصةً بعد النجاح الكبير الذي حققته المسلسلات التي تم عرضها في هذا الوقت مثل ،حكايات بنات"، ولكن إذا شاركت فأنا أرفض أن يكن المسلسل مكون من 60 حلقة، وذلك بسبب أنني أفضل أن أكون خفيف على الجمهور من حيث الظهور .

الأعمال القادمة؟

حاليًا أعمل على مشروع فيلم سينمائي جديد، ولكن لا أستطيع الإفصاح عنه في الوقت الحالي، وبالنسبة لمسلسلات رمضان لم أقرر بعد على مشاركتي في أي عمل .