رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

صبا مبارك: أتوقع نجاح الدورة الثانية من مهرجان الجونة.. وأعشق الأفلام القصيرة

كشفت الفنانة صبا مبارك، من خلال مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، المُذاع عبر فضائية سي بي سي، عن حبها لمهرجان الجونة والأفلام القصيرة، وتفاصيل فيلمها "مُسافر حلب إسطنبول".  
وقالت صبا: "مهرجان الجونة مسؤولية كبيرة لأنها يقوم بالتحكيم على أفلام عديدة وأفلام عالمية، بالإضافة إلى أنني أعشق الأفلام القصيرة، لأنها نوع غير مألوف، وغير موجودة بكل المهرجانات، ولم نراها في سينمات كثيرة، وأنا سعيدة جدًا وأحب مهرجان الجونة منذ دورته الأولى، وجميع القائمين عليه أصدقاء أعزاء للغاية".
وأكدت أن فيلم مسافر حلب إسطنبول تجربة مختلفة، وتعتبر نقلة في حياتي الفنية، فالفيلم يتحدث عن اللاجئين، وتحمست لفكرة الفيلم من البداية، لأنني أعلم وبشدة عن المعاناه التي يعانون منها اللاجئين، وقد قمت بالمشاركة في إنتاج الفيلم، كي يخرج بشكل أفضل". 
وأضافت أن اللاجئين المشاركين في الفيلم، هم شخصيات حقيقة من اللاجئين السوريين والفلسطينيين، وقد قاموا بالتمثيل بشكل رائع، نظرًا لمعاناتهم الحقيققة من هذه المشكلة.
الجدير بالذكر أن أحداث الفيلم حول رحلة لينا و مريم أثناء هربهما من الحرب في سوريا، لينا فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين، وبينما كانت لينا ترغب في العودة إلى الوطن، كان أمل مريم هو الوصول إلى أوروبا.