شقيقة سعاد حسني: مسلسل "عوالم خفية" مقتبس من كتابي.. والمؤلف يرد: عايزة 100 ألف جنيه

قالت السيدة چانچاه عبد المنعم، الاخت الغير شقيقة للفنانة الراحلة سعاد حسني، في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أنها كانت تتابع السوشيال ميديا ولاحظت أن الجمهور يردد أن مسلسل "عوالم خفية"، هو قصة الراحلة سعاد حسني.

وأضافت "چانچاه"، أنها منذ مشاهدتها للحلقات الأولی تأكدت أن المسسل مقتبس من كتابها عن قصة حياة ومقتل الراحلة سعاد حسني، وهذا نوع من التحايل علی القصة والجمهور.

وأوضحت أن صناع المسلسل لا يريدون أن يقولوا مباشرة أنها قصة سعاد حسني، حتی لا يقعوا تحت طائلة القانون بتهمة سرقة حقوق الملكية الفكرية، فكل تفاصيل العمل مأخوذة من كتابي والدليل أنهم ناقشوا نفس الفساد السياسي الذي ناقشته وفي نفس الحقبة الزمنية وقد صدق علی كلامي الإعلامي الكبير وائل الإبراشي، عندما قام بتجميع مقاطع فيديو للمسلسل وأكد أنها تخص قصة الفنانة سعاد حسني، وتأكدت ايضًا بعد الحلقة الثامنة والعشرون والثلاثون.

وأشارت إلى أن اسم المسلسل قريب جدًا من اسم كتابها "أسرار الجريمة الخفية"، هذا بالإضافة إلى أن الصفحة الرسمية الخاصة بالشركة المنتجة على مواقع التواصل الاجتماعي أعلنت أن القصة هي قصة سعاد حسني.

وأكدت على أن مصر تحمي حقوق الملكية اللفكرة وتنفذ القوانين وأن هناك رئيس جمهورية عادل يحمي الملكية الفكرية للأشخاص فليس من العدل أن مجهود 17 عامًا يضيع في ثانية، وأنها لم تمانع لحظة في فكرة تحويل الكتاب إلی أي عمل فني خصوصًا وأنه من بطولة الزعيم عادل إمام، مشيرة إلى أن أول جلسة لنظر القضية أمام المحاكم يوم 6 سبتمبر القادم.

في السياق ذاته رد الكاتب والمؤلف محمود حمدان، مؤلف مسلسل "عوالم خفية"، في تصريح خاص لـ"وشوشة"، قائلًا أن المسلسل بعيد كل البعد عن الكتاب الخاص بالسيدة چانچاه، وأنها من وجه الجمهور للربط بين أحداث المسلسل والواقع، وأن الأحداث الداخلية مختلفة تمامًا عن حياة الراحلة سعاد حسني فالفنانة في المسلسل كان لديها ابنه ووضعتها في ملجئ للأيتام وكان لديها علاقات وزيجات بسياسيين، ومن ناحية اخری فهناك العديد من الفنانات الذين ماتوا وحدث جدال كبير بعد موتهم مثل سوزان تميم وغيرها فالجمهور هو الذي يربط بين الأحداث والواقع ليس أكثر .

وأضاف محمود حمدان، أن السيدة چانچاه، تريد تعويض مادي قدره مائة ألف جنيه، وأنها الموضع بأكملة في يد القضاء وأنا أثق في القضاء المصري.